تنظيم رحلات سياحية في تركيا (بأفضل الاسعار) 2023

تنظيم رحلات سياحية في تركيا (بأفضل الاسعار) 2023

تنظيم رحلات سياحية في تركيا (بأفضل الاسعار) 2023 يبحث عنها العديد من الأشخاص، وذلك لأن مدينة اسطنبول تشتهر برحلاتها البحرية ورحلات السوق سواء كانت رحلات سياحية مع يخت خاص بك في مضيق البوسفور أو رحلات بالمركبات الخاصة والتي تشمل زيارة المواقع السياحية والأثرية المطلة على البحر، لذلك في مقالنا اليوم سنذكر تفاصيل تنظيم رحلات سياحية في تركيا (بأفضل الاسعار) 2023.

تنظيم رحلات سياحية في تركيا (بأفضل الاسعار) 2023
تنظيم رحلات سياحية في تركيا (بأفضل الاسعار) 2023

تنظيم رحلات سياحية في تركيا (بأفضل الاسعار) 2023

  • تشتهر مدينة اسطنبول بوجود الأسواق وتنوعها، خاصة أن الأسواق تضم مولات ضخمة تبيع أفضل الماركات والبراندات التركية المشهورة بالإضافة إلى الأسواق الصاخبة والأسواق المغطاة المصممة على الطراز العثماني.
  • يمكنك قضاء أفضل عطلة صيفية وشتوية في تنظيم رحلات سياحية في تركيا (بأفضل الاسعار) 2023
  • من خلال زيارة بعض الأماكن المشهورة والممتعة والتي تترك لك ذكريات مميزة وخاصة، وأشهرها:

جزر الأميرات في اسطنبول

  • تعد جزر الأميرات في اسطنبول من أكثر أماكن الجذب السياحية، وذلك لأنها عبارة عن مجموعة جزر يبلغ حجمها الإجمالي 15.85 كيلومترًا في بحر مرمرة وشاطئ مرمرة ايضًا من أشهر الوجهات السياحية في إسطنبول.
  • تتكون جزر الأميرات من 9 جزر رئيسية ويعود سبب تسميتها بهذا الاسم إلى وقت حكم الإمبراطورية البيزنطية عندما كان الأمراء يعتبرونها مكانًا خاص بنفي الأميرات.
  • نظرًا لأن جزيرة الأميرات تعتبر أهم موقع سياحي للزوار من جميع أنحاء العالم بغض النظر عن الموسم الصيف أو الشتاء فهي واحدة من أروع الجولات في اسطنبول، لذلك يجب على كل سائح أن يذهب في رحلة فريدة من نوعها كجزء من عطلته حتى يتمكن من معرفة المزيد عن أروع ميزات جزر الأميرات.

منطقة السلطان احمد في اسطنبول

  1. تعد منطقة السلطان أحمد أحد أكثر احياء تنظيم رحلات سياحية في تركيا (بأفضل الاسعار) 2023 روعة، وذلك لأنها عنصر جذب للعديد من المسافرين، ولأنه من المستحيل زيارة مدينة اسطنبول السياحية دون الذهاب الى منطقة السلطان احمد، وهي تعتبر جزء من بلدية منطقة الفاتح وتقع في وسط مدينة اسطنبول الأوروبية.
  2. اسطنبول لديها نظام عبور قوي يجعل التجول في المدينة أمرًا بسيطًا ومريحًا أينما كنت، لذلك يمكنك ان تستقل خط ترامواي أو أحد خطوط الحافلات العامة إلى منطقة السلطان أحمد، على سبيل المثال إذا كنت في منطقة تبعد 5 كيلومترات من السلطان أحمد فيمكنك استخدام مجموعة متنوعة من خيارات النقل الجماعي للوصول إلى هناك بسهولة.
  3. وأي شخص يسافر من خلال تنظيم رحلات سياحية في تركيا (بأفضل الاسعار) 2023 الشهيرة في اسطنبول الأوروبية بشكل عام ومنطقة السلطان أحمد بشكل خاص ستتاح له الفرصة لمشاهدة العديد من الوجهات الشعبية الموجودة هناك وسيكون قادرًا على مشاهدة الحضارات العديدة التي مرت بها المنطقة.
  4. يمكنك رؤية مسجد آيا صوفيا المشهور بتاريخه العريق ومسجد السلطان أحمد المعروف أيضًا باسم المسجد الأزرق لقربه من مضيق البوسفور وميدان السلطان أحمد، وستتوفر لك فرصة شراء العديد من التذكارات من من الأسواق المتنوعة.
تنظيم رحلات سياحية في تركيا (بأفضل الاسعار) 2023
تنظيم رحلات سياحية في تركيا (بأفضل الاسعار) 2023

خزان صهريج البازيليك في اسطنبول

  • من بين مئات الصهاريج التاريخية الموجودة تحت أرض إسطنبول ، يعتبر صهريج البازيليك هو الخزان الجوفي الذي يُعتقد أنه الأكبر، وتم بناؤه في القرن السادس في وقت حكم الدولة البيزنطية، وتبلغ مساحته 9000 متر مربع ويقع تحت الأرض.
  • تحول صهريج البازيليك إلى وجهة سياحية رومانسية تجذب الزائرين من مختلف البلدان، وهو يعتبر من أكثر الوجهات شعبية للعائلات بسبب الإضاءة الخافتة المعلقة بالأضواء الصفراء التي تشبه الانوار الطبيعية وبسبب أصوات البحر حوله.
  • يرى زوار خزان صهريج البازيليك عشرات الأعمدة المستقيمة التي ترتفع إلى السقف وتكون مزينة بزخارف جميلة من الحكم البيزنطي، وعند قاعدة الأعمدة أحواض مائية صافية يوجد بها أنواع مختلفه من الأسماك والتي تمنح الزوار إحساسًا بالروعة والأناقة.
  • إجمالي عدد الأعمدة المتواحدة في الخزان هي 338، ويوجد سلم مؤلف من 52 درجة يؤدي إلي الدور الآخير، والمسافة بين كل عمود 4.80 متر، وبسبب البرودة التي يمر بها كل من يزور هذا الصهريج عند دخوله فإنه يجذب الكثير من السائحين خاصة في فصل الصيف، ويقع خزان صهريج البازيليك على الجانب الأوروبي من اسطنبول بالقرب من ساحة السلطان أحمد ومسحد آيا صوفيا.

في نهاية مقالنا نكون ذكرنا تفاصيل تنظيم رحلات سياحية في تركيا (بأفضل الاسعار) 2023، ويجب القول ان السفر إلى مدينه اسطنبول اصبح منتشرًا بشكل كبير مؤخرًا، وانتشرت العديد من الرحلات التي تساعدك على السفر إلى اسطنبول والاستمتاع بالمناطق السياحية بتكلفه منخفضه للغايه.