رقم السفارة السعودية في تركيا

رقم السفارة السعودية في تركيا

رقم السفارة السعودية في تركيا، يعتبر رقم السفارة السعودية أحد أهم الوسائل التي يمكن من خلالها الاتصال بالسفارة السعودية في تركيا، لذا ففي الأسطر التالية سوف نقدم كافة المعلومات المفيدة للتواصل مع سفارة المملكة العربية السعودية في أنقرة، تركيا، بما في ذلك العنوان، البريد الإلكتروني، الفاكس، رقم الهاتف وساعات العمل، بالإضافة إلى معلومات وتفاصيل أخرى.

رقم السفارة السعودية في تركيا
رقم السفارة السعودية في تركيا

رقم السفارة السعودية في تركيا

يُعد رقم السفارة السعودية في تركيا والسفارة ممثلًا دبلوماسيًا رفيع المستوى للمملكة العربية السعودية في جمهورية تركيا، وتسعى السفارة جاهدة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتحقيق التكامل والتعاون بينهما، وتقدم السفارة خدمات قنصلية متعددة تهدف لتلبية احتياجات المواطنين السعوديين المقيمين في تركيا وأسرهم، يتضمن ذلك إجراءات إعداد الوثائق الرسمية المتعلقة بالأحوال المدنية مثل الولادة والزواج والوفاة والاعتراف، كما يولي رقم السفارة السعودية في تركيا القسم القنصلي إصدار جوازات السفر للمواطنين السعوديين الموجودين هناك وكذلك تزويدهم بأوراق هوية مثل جوازات السفر وبطاقات الهوية الشخصية.
بفضل هذه الجهود القنصلية الكبيرة، يتمكن المواطنون السعوديون المقيمون في تركيا من التعرف على كل ما يخص رقم السفارة السعودية في تركيا والاستفادة من الدعم والمساندة اللازمة من السفارة، ويتم تسهيل الإجراءات الإدارية لهم في بلد الإقامة، وبالتالي تعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية بين الشعبين.

 

كيفية التواصل مع السفارة السعودية في تركيا

توفر سفارة المملكة العربية السعودية في تركيا مجموعة من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها التواصل ومن بينها ما يلي:

  • التواصل من خلال رقم السفارة السعودية في تركيا وذلك من خلال هذه الأرقام: +903124685540, +903124685541.
  • التواصل من خلال الموقع الإلكتروني للسفارة وذلك على العنوان التالي embassies.mofa.gov.sa.
  • مع العلم بأن السفارة قد أوضحت من خلال موقعها الإلكترونى، أن مواعيد العمل الرسمية من 9 صباحًا4 مساءً، فيما عدا الجمعة والسبت.
  • وتوفر السفارة الخدمات سواء للأشخاص المحليين الذين يرغبون في زيارة المملكة العربية السعودية وتقديم العون والمساعدة.

 

رسوم تأشيرة دخول تركيا للسعوديين

بعد التعرف على رقم السفارة السعودية في تركيا وكيفية التواصل مع السفارة بطرق مختلفة سوف نتطرق إلى توضيح مجموعة من الشروط اللازمة للحصول على التأشيرة وتوضيح سعرها وذلك كما يلي:

  • يجب أن يكون جواز السفر الخاص بالمواطن السعودي صالحًا لمدة 180 يومًا من تاريخ سفره من المملكة العربية السعودية إلى تركيا.
  • بعد انتهاء فترة التأشيرة يجب أن يظل جواز السفر صالحًا لمدة 60 يومًا.
  • للحصول على تأشيرة تركيا، يجب على الطلاب دفع رسوم استخراج الفيزا البالغة 60 دولارًا.
  • كما يمكنهم كذلك القيام بإتمام عملية الدفع باستخدام فيزا، ماستر كارد، أو يونيون باي.
  • بعد القيام بتقديم أوراق الطلب سيتم كتابة تاريخ استلام جواز السفر على الإيصال. يتم عادة إصدار الجواز بعد مرور 5 أيام عمل.
  • مع العلم أنه يجب مراعاة أنه في بعض الحالات قد يستغرق وقتًا أطول.
  • وفيما يخص التأشيرة الإلكترونية يُمكنك الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقة ائتمانية أو بطاقة سحب آلي، أو يُمكنك الدفع نقدًا عند القسم القنصلي في السفارة.

 

السفارة السعودية في تركيا

تقع سفارة المملكة العربية السعودية في تركيا وبالتحديد في العاصمة التركية أنقرة، وهي بعثة دبلوماسية سعودية يترأسها القائم بالأعمال محمد بن يوسف الحربي، ويقع العنوان الكامل للسفارة السعودية في تركيا في العنوان التالي: Turan Emeksiz Sok. No. 6, Gaziosmanpaşa, Ankara – تركيا، ويمكن التواصل مع السفارة تليفونيًا من خلال رقم السفارة السعودية في تركيا وغيرها من الطرق الأخرى التي تم ذكرها والتي تساعد في التواصل بين الأفراد والسفارة بشكل مباشر وبكل سهولة.

رقم السفارة السعودية في تركيا
رقم السفارة السعودية في تركيا

خدمات السفارة السعودية

بعد التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بـ رقم السفارة السعودية في تركيا سوف نتطرق إلى توضيح أبرز الخدمات التي تقوم بها السفارة السعودية والتي تتبلور فيما يلي:

  • القيام بتسجيل جوازات السفر المتعلقة بكل من المواطنين المقيمين إقامة نظامية وكذلك الزائرين.
  • العمل على تسجيل جميع المستندات والوقائع المدنية من أبرزها عقود الزواج والطلاق والمواليد والوفيات.
  • العمل على إصدار كافة جوازات السفر وكذلك التذاكر المتعلقة بالمرور وإصدار الوكالات.
  • العمل على تنفيذ كافة المعاملات الخاصة بالتبليغ عن حالات فقد جوازات السفر في وقتها وكذلك التبليغ عن حالات الوفاة.

 

وفي ختام مقالنا هذا نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا وتعرفنا على كافة المعلومات المتعلقة بإمكانية التواصل مع السفارة السعودية في تركيا ومن بينها توضيح رقم السفارة السعودية في تركيا وكذلك عنوان السفارة بتركيا وأبرز الخدمات التي تقدمها.