ازميت كم تبعد عن اسطنبول

ازميت كم تبعد عن اسطنبول

ازميت كم تبعد عن اسطنبول تعتبر ازميت من أجمل المدن السياحية الموجودة في دولة تركيا، وتقع مدينة ازميت في مقاطعة كوجالي، وتتمتع ازميت بموقع متميز علي بحر مرمرة، وتحتوي مدينة ازميت على أجمل المعالم السياحية في تركيا والمناظر الرائعة، ولهذا يتساءل العديد من الناس ازميت كم تبعد عن اسطنبول، وفي هذا المقال سوف نتناول المسافة بين ازميتواسطنبول.

ازميت كم تبعد عن اسطنبول
ازميت كم تبعد عن اسطنبول

ازميت كم تبعد عن اسطنبول

تقع مدينة ازميت في الجهة الشمالية الغربية ضمن مقاطعة كوجالي، وتتميز دولة ازميت أنها قريبة من مدن تركيا، تبعد ازميت عن اسطنبول حوالي 104 كيلومتر، وتختلف المسافة بين ازميتواسطنبول على حسب وسيلة المواصلات كتالي:

  • يمكن أن تكون المسافة بين ازميت واسطنبول باستخدام السيارة المستأجرة أو السيارة الخاصة حوالي ساعة وخمس دقائق، وتكون تكلفة السفر بين المدينتين بسيارة مستأجرة يتراوح بين من12 إلى 20 دولار أمريكي.
  • وتكون المسافة بين ازميت واسطنبول باستخدام التاكسي أقل من ساعة وخمس دقائق، ولكن التكلفة مرتفعة فهي تتراوح بين 35 إلى 45 دولار أمريكي.
  • تكون الرحلة بين ازميت واسطنبول باستخدام الباص حوالي ساعتين وربع وما يميز السفر بالباص هو أن التكلفة تكون قليلة وهي تكون تقريباً من 6 إلى 10 دولار أمريكي وهي تعتبر وسيلة المواصلات الأرخص للتنقل بين المدينتين.

وبهذا فقد تم الإجابة على سؤال الكثير من الناس ازميت كم تبعد عن اسطنبول فقد تم توضيح المسافة باستخدام مختلف وسائل المواصلات.

المسافة بين ازميت ومدينة سبانجا

في إطار البحث عن إجابة سؤال: ازميت كم تبعد عن اسطنبولنجد أن المسافة بين مدينة ازميت ومدينة سبانجا قريبة عن المسافة بين مدينة ازميتواسطنبول حيث أن تلك المسافة حوالي 32 كيلومتر فقط، وهذه من أهم إجابات سؤال: ازميت كم تبعد عن اسطنبول.

وتكون تكلفة السفر بين المدينتين حوالي 7 دولار أمريكي، لأنها تأخذ وقت قصير حوالي ما يقارب من 25 دقيقة بالسيارة، ويمكن التنقل أيضاً بين المدنيينبالتامسي ولكن التكلفة تكون أكثر من 15 دولار أمريكي والوقت يكون حوالي 25 دقيقة كالوقت الخاص بالسيارة، ويوجد أيضاً قطار بين المدينتين وياخد وقت حوالي 20 دقيقة في الوصول وبتكلفة قليلة للغاية فهي تقريبا 2 دولار أمريكي، وازميت كم تبعد عن اسطنبول يعتبر من الأسئلة التي يتم السؤال عنها عند السؤال عن المسافة بين مدينة ازميت ومدينة سبانجا.

أفضل الأماكن السياحية الموجودة فىازميت

تشتهر مدينة ازميت بوجود العديد من الأماكن السياحية التاريخية التي تجذب السياح والمناظر الطبيعية، ومن أهم تلك الأماكن ما يلي:

متحف كوجالي

ويشتهر هذا المتحف باسم متحف ازميت، وقد تم افتتاح المتحف في محطة قديمة للسكك الحديدية ولكن تم تحويلها إلى المتحف، يحتوي المتحف على العديد من القطع الأثرية المميزة التي يأتي إليها السياح من مختلف بلاد العالم لرويتها لما لها من تاريخ عريق

حديقة سيكا

تعرف حديقة سيكا باسم حديقة ازميت، وهي من أهم الإجابات عن سؤال: ازميت كم تبعد عن اسطنبول، لأنها تتوفر في مكان قريب منها،وهي من أهم وأجمل الأماكن السياحية في ازميت، وتحتوي الحديقة على بحيرة صناعية ومدينة كبيرة للألعاب، وتقع الحديقة علي ساحل المدينة وهذا ما يميزها ويعجل الكثير يرغب في زيارتها، وتحتوي على المطاعم والمقاهي والخدمات الترفيهية الأخرى.

ازميت كم تبعد عن اسطنبول
ازميت كم تبعد عن اسطنبول

مدينة ألعاب بارك لونا سان

تعتبر مدينة ألعاب لونا سان من أجمل وأكبر مدن الألعاب في مدينة ازميت بأكملها، وتحتوي المدينة على الكثير من الألعاب التي تناسب الكبار والصغار، وهذه من أهم زوايا الإجابة عن سؤال: ازميت كم تبعد عن اسطنبول.

 

مطاعم وأسواق ازميت

في إطار الإجابة عن سؤال: ازميت كم تبعد عن اسطنبولعلينا التعرف على أهم مطاعم هذه المدينة، حيث إنها تحتوي على العديد من المطاعم والأسواق، وتشتهر مدينة ازميت، وأهم ما يميز تلك المطاعم أنها تكون مطلة على البحر مباشرة، ويوجد مطعم به بوفيه مفتوح، ويوجد في مدينة ازميت العديد من الأسواق أهمها السوق الشعبي الموجود في وسط المدينة وهو السوق الأكبر على الإطلاق في المدينة، ويوجد أيضاً أسواق حديثة منها سوق outcenter ويضم هذا السوق الكثير من المتاجر التي تحتوي على ماركات الملابس العالمية، بالإضافة إلى وجود سينما وأماكن لألعاب الأطفال.

 

أفضل الفنادق الموجودة فى مدينة ازميت

عند البحث عن إجابة سؤال: ازميت كم تبعد عن اسطنبولنرى أنها تحتوي على العديد من الفنادق المميزة التي تجذب السياح إليها، وتقدم فنادق ازميت خدمة مميزة لجميع النزلاء، ومعظم الفنادق الموجودة في مدينة ازميت تكون مطلة على مناظر طبيعية جميلة.

 

وفي نهاية هذا المقال يكون القارئ على معرفة كاملة بكل ما يتعلق بسؤال ازميت كم تبعد عن اسطنبول، والمسافة بين المدينتين بالوقت وتكلفة السفر بينهم، وأفضل الأماكن السياحية الموجودة في مدينة ازميت، والمطاعم والأسواق الموجودة في المدينة.