أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا

أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا

يبحث الكثير من محبي السفر والسياحة  عن أفضل ٤ أماكن سياحية في تركياخاصة وأن تركيا هي واجهة ومقصد لدى فئة كبيرة من السياح في الآونة الأخيرة، حيث تزخر تركيا بالعديد من الأماكن التاريخية العريقة بالإضافة إلى الأسواق الرائعة والمنتجعات والمنتزهات الراقية.

أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا
أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا

أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا

عندا الحديث عن أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا يخطر على البال العديد من المدن السياحية التركية وليست أربعة فقط، وتتنوع المعالم والمناطق السياحية في تركيا والتي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم للتمتع بمناظرها الخلابة ومنتجعاتها السياحية، وفيما يلي عرض لأفضل 4 أماكن سياحية في تركيا:

اسطنبول

  • تعتبر مدينة اسطنبول واحدة من أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا بل هي من أفضل وأقدم المدن في العالم وهي عاصمة تاريخية منذ قديم الأزل، فكانت العاصمة القديمة للبيزنطيين ثم أصبحت عاصمة للدولة العثمانية.
  • تتميز مدينة اسطنبول بجمالها الفائق كما أنها تزخر بتوافر العديد من القصور الرومانية والبيزنطية والآثار العثمانية بالإضافة إلى الكنائس والآثار والأديرة، ومن أبرز المعالم السياحية في مدينة اسطنبول مسجد آيا صوفيا، مسجد السليمانية، قصر توبكابي.

انطاليا

  • تعرف مدينة انطاليا بأنها أرض الأساطير التركية وتشتهر المدينة بكثرة أعداد السائحين فيها بالإضافة إلى تمتعها بالمنتجعات والشواطئ، وتعرف باسم ساحل الفيروز وتجمع في معالمها بين حضارة الماضي وحداثة الحاضر حيث يرى السائح خلال جولته في انطاليا القصور العثمانية المرموقة وفنادق البوتيك مما يميزها ويدرجها ضمن أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا.

انقرة

  • تعتبر العاصمة التركية أنقرة ومركز الحكومة التركية واحدة من أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا وأكبر مدن تركيا بعد اسطنبول، وعرفت انقرة بأنها محور للتبادل التجاري منذ القدم وهي مدينة مميزة جدًا تتميز بريفها ووجود ماعز أنجورا ووجود خيوط الموهير المصنوع من الصوف المتين.

الانيا

  • تتمتع مدينة الانيا بمظاهرها الجميلة والطبيعية كما تتضمن العديد من الشواطئ والسواحل الرملية الناعمة بالإضافة إلى وادي دملاتاش ووادي ديم جايي ومتحف الآثار وغيرها من المعالم السياحية والآثرية مما يجعلها واجهة ومقصد لدى فئة كبيرة من السياح.
أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا
أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا

ما هي اجمل منطقة سياحية في تركيا؟

إذا كنت من محبي السفر والسياحة وترغب في قضاء عطلة مميزة والتنزه في أفضل الأماكن السياحية حيث زيارة المعالم الأثرية القديمة والتعرف على التاريخ من عمقه فإن تركيا هي المقصد والوجهة حيث تجد فيها ضالتك بسبب تضمنها للعديد من المناطق السياحية الجذابة والخلابة، ومن بينها:

معبد هادريان

  • يقع معبد هادريان في مدينة كزيكوس القديمة وتشتهر هذه المدينة بقدمها وأصالتها حيث يعود تاريخها إلى 3000 عام وتقع تحديدًا في شبة جزيرة كابيدا بمنطقة إيرديكباليكسير، ويعتبر المعبد من أشهر وأفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا وهو من أكبر المعابد بالعالم.
  • يتميز معبد هادريان بعراقته وجمال تصمي حيث يحتوي المعبد على أعمد ذات النمط اليوناني وهي أعمدة كورنثية بالإضافة إلى وجود نقوش تيش ومنحوتة للملك هادريان كما يتواجد ركائز منقوشة وقواعد تماثيل لأباطرة ذاك العصر، ويتواجد بالمعبد صور بشرية مما يميز تصميمه ويعطي له طابعًا جذابًا.

الحديقة المائية اكواريوم

  • تعتبر الحديقة المائية اكواريوم من أشهر وأكبر حديقة حيوان بالشرق الأوسط وصنفت ضمن أضخم الأحواض المائية في أوروبا بفضل كبر حجمها ومساحتها وتضمنها للعديد من الأحياء البحرية.
  • تتسع الحديقة لما يقرب من 7 ألاف لتر مكعب من الماء على مساحة 22 ألف م2 من خلال أحواض خاصة تنتشر بأحجامها الضخمة لكي تتسع لأسماك القرش والأسماك الضخمة بالإضافة إلى وجود أحواض أخر بها أنواع أسماك نادرة وكائنات دقيقة جدًا.

القرية السياحية التركية غوريم

  • تتميز القرية السياحية التركية غوريم بأنها من أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا كما تتميز القرية بإطلالتها الجذابة والمبهرة حيث تواجد البحار والكهوف والعديد من الأماكن الجذابة التي تتناسب مع جميع أذواق السياح قاصدي تركيا، ويتمتع زوار القرية بتجربة ركوب المنطاد.

أخيرًا وفي الختام نكون قد استعرضنا أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا وأبرزنا أهم المعالم السياحية في كل مكان وأهم ما يشتهر به لكي تتضح الرؤية أمام السائحين لتحديد الوجهة والمقصد الذي يتناسب معهم حيث تتنوع الأماكن السياحية بتركيا.