تكلفة السياحة في موريشيوس 2023

يحبذ الكثير من الأفراد حول العالم البعد كل البعد عن صخب الحياة واللجوء إلى أماكن طبيعية هادئة لإستعادة نشاطهم وحيويتهم بعد تعب الحياة والعمل وضغوطاتهم الكثيرة، فيتسائلون حول أفضل الواجهات السياحية التي يجدون فيها راحتهم واسترخائهم، وكانت جزر الموريشيوس الخيار الأمثل والأنسب لهم، فهي مجموعة من الجزر الصغيرة، ذات سواحل رملية ساحرة وخلابة، بنيت فنادقها والتي تطل على المياه لينعم الشخص بالراحة النفسية والهدوء، سنستعرض اليوم كل ما يتعلق بالسياحة في موريشيوس.

أين تقع موريشيوس؟

حظيت جمهورية موريشيوس إعجاب الكثير من محبي الطبيعة الساحرة والهدوء، فهي مجموعة من الجزر الصغيرة المتواجدة في المحيط الهندي، يفصل بينها وبين مدغشقر قرابة 860 كيلو متر، إكتشفها دون ماسكارينهاس الرحالة البرتغالي الجنسية في عام 1505م وعرّف العالم بوجودها، تم استعمارها قديمآ من قبل الهولنديين، وتلاهم الإستعمار الفرنسي، عاصمة جمهورية موريشيوس هي بورت لويس.

مناخ جمهورية موريشيوس

تتميز جزر موريشيوس بمناخ استوائي، إثر موقعها الجغرافي بالمحيط الهندي ببقعة دافئة به، ويكون المناخ أكثر إعتدال على الهضبة المركزية، وتقل الأمطار في الجزء الغربي والشمالي منها، حيث تتراوح درجات الحرارة صيفآ ما بين 25- 31 درجة مئوية، وتتساقط الامطار الموسمية خلال شهر مايو وكذلك يونيو بشكل مستمر سنويآ.

تكلفة السياحة في موريشيوس

  • تذاكر الطيران

تختلف أسعار التذاكر تبعآ للبلاد التي تم السفر منها إلى موريشيوس، فمثلا تبلغ تكلفة تذاكر الطيران من دبي قرابة 737 دولار، ومن مصر تبلغ 815 دولار، ومن الرياض إليها تبلغ 684 دولار.

  • الإقامة

تصل تكلفة قضاء ليلة واحدة بفندق خمس نحوم إلى 310 دولار.

  • التأشيرة

لا يحتاج من يسافر من الدول العربية إلى تأشيرة لدخول موريشيوس وذلك فقط لمدة تسعين يوم.

  • تكلفة التنقل

متوسط تكاليف الإنتقال يصل إلى 450 دولار، والعشر أيام ما بين 100 و 620 دولار أمريكي.

  • تكلفة الطعام

يصل متوسط الطعام في موريشيوس السياحية إلى 260 دولار أمريكي.

أجمل الأماكن السياحية في موريشيوس

1. المنتزه الطبيعي كسلا

الخيار الأنسب لمحبي الطبيعة الساحرة، يضم الحيوانات النفترسة من نمور، أسود، والسلاحف، يمارس فيه الكثير رياضة الركض والمشي لمسافات طويلة وسط البحيرات المائية الصغيرة، والطييعة الجميلة.

2. جراند باي

من أشهر المعالم السياحية في موريشيوس السياحية، تضج بالحياة الليلية الجميلة التي يحبها الكثير، فهي تضم النوادي والحانات الليلية، ويقام فيها المهرجانات الحيوية، وتضم شاطئ يمارس فيه الزوار والسياح مغامرات ركوب القوارب، الغوص والسباحة.

3. حوض سمك موريشيوس

المعلم السياحي الذي لا يفوته السياح على الإطلاق، يضم اكثر من 150 نوع من مختلف الحيوانات المائية ذات الألوان الزاهية والجميلة، يلتقط الزوار صورهم التذكارية وسط الأسماك.

4. بحيرة غانغا تالو

بحيرة تاريخية تضمها جمهورية موريشيوس الساحلية، تحتضن عدة تماثيل ومعابد آلهة تميزت بهندستها وتصميمها المعماري الجميل، يزورها السياح سنويآ لعيش أجمل اللحظات وسط الطبيعة الخلابة.

جزر موريشيوس الساحلية بالمحيط الهندي ذات جمال طبيعي ساحر خطف قلوب السياح من شتى أنحاء العالم، فهي الواجهة السياحية المناسبة لمن يحب الهدوء وسط الطبيعة الخلابة بشواطئها الرملية الناعمة، وهكذا نكون قد تحدثنا بكافة تفاصيل السياحة إلى موريشيوس وتكلفتها.