تكلفة السياحة في إيطاليا 2023

نجد الكثير من الافراد حول العالم يرغبون في السياحه والسفر لاستكشاف هذه البلدان السياحيه وثقافاتها والتمتع بمناظرها الخلابه وطبيعتها الساحره للتنعم بالراحه والاسترخاء والاستجمام بعيدا عن متاعب الحياه وصخبها، ولكن هنالك من يتردد عند معرفته لتكلفه هذه السياحه التي قد لا تناسب مستواه المادي والاقتصادي والميزانيه المناسبه له وفي مقالتنا لهذا اليوم سنوضح تكلفه السياحه الى ايطاليا، مدينة الجمال والسحر احدى اشهر واجهات السفر في العالم.

أين تقع إيطاليا

تتواجد الواجهه السياحيه ايطاليا في الجهه الجنوبيه الغربيه من اوروبا الواقعه في شبه الجزيره الايطاليه، كما انها الدوله السادسه من حيث الكثافه السكانيه فيها والدوله 23 عالميا، تتواجد ايطاليا على مساحه 301.338 كيلو متر مربع في صقليه اسر دينيا اكبر جزر في البحر الابيض المتوسط، حيث اشتهرت بمناخها الموسم المناسب المعتدل على مدار العام.

تكلفة السياحة الى إيطاليا

تتواجد العديد من العوامل الاساسيه التي تحدد هذه التكلفه السياحيه الى ايطاليا ومن ابرزها ما يلي:

  • عدد الاشخاص

فكلما زاد عدد الاشخاص كلما تمكنا من الحصول على اسعار مناسبةو افضل، كما انه تمر على ايطاليا اوقات يقل فيها الاقبال عليها حيث يمكننا التمتع والسياحه بدون زحام وذلك في شهر ابريل، مايو وكذلك يونيو، بالاضافى الى شهري سبتمبر واكتوبر.

  • الاقامة

تعددت طرق الاقامه في ايطاليا الى ثلاث ولكل طريقه تكلفه خاصه بها، اقل هذه الطرق تكلفه هي الاقامه في منزل احد الايطاليين مقابل تقديم خدمه له، الطريقه الثانيه في حال كنت مسافرا مع اصدقائك في هوستل، الطريقه الثالثه هي الفندق وهي الاغلى على الاطلاق حيث تبدا اسعاره قضاء ليلة واحدة من 49 يورو.

  • اسعار الطيران

تبدا من 410 يورو

  • التأشيرة

للتاشيره للشخص البالغ 137 يورو، بينما الاطفال في عمر 12 عام 60 يورو، ومن سن سته سنوات الى 12 سنه 30 يورو.

  • اسعار المطاعم

تختلف في ايطاليا الجنوبيه عن ايطاليا الشماليه فنجد انه في جنوب ايطاليا المطاعم اقل سعرا من شمال ايطاليا اجمالي احتياج الفرد للطعام يوميا يتراوح ما بين 12 ل 25 يورو.

أهم معالم السياحة في إيطاليا

1- جزيره كابري

هي احدى الجزر الصغرى في الجزيره الايطاليه الواقعه في البحر التيراني تحديدا في كامبانيا في خليج نابولي، فهي احدى اشهر الاماكن السياحيه التي يقصدها السياح سنويا للتمتع بطبيعتها الخلابه.

2- كنيسه القديس

فرنسيس احدى اهم الكنائس الموجوده في ايطاليا السياحيه التي تتبع الاتحاد الكاثوليكي الروماني، حيث اطلق عليها ام الكنائس، وتضم اثنتين علويه واخرى سفليه.

يتساءل الكثير حول تكلفه السياحه الى ايطاليا من تاشيره وتذاكر طيران واسعار المطاعم والاقامات باشكالها وانواعها المختلفه والتي وضحناها في مقالتنا لهذا اليوم، ايطاليا مدينه الجمال والسياحه والراحه التي يتمنى الكثير الوصول اليها والاستمتاع بها.