ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة

ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة

السفر الكثير حول العالم وخصوصًا فئة رجال الأعمال والمستثمرين وغيرهم الغالبية العظمى منهم يحملون تأشيرة شنغن، وهي تأشيرة تقدم امتيازات كثيرة لحاملها ولذلك يبحث الكثير عن ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة حتى يقوم بالحصول عليها ويتجول بين الدول المنضمة لهذه الفيزا، ويبلغ عدد الدول في شنغن حوالي 27 دولة وهي فيزا توفر التجول بين هذه الدول دون أحكام أو شروط وهي اتفاقية بين 27 دولة تم إقرارها منذ سنوات كثيرة، ولذلك يذهب الكثير من الأشخاص إلى البحث عن كيفية الحصول على تأشيرة شنغن وما هي الأوراق الرسمية المطلوبة للحصول عليها؟

ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة
ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة

ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة

إن عدد الدول الموجودة في تأشيرة شنغن 27 دولة وتوفر لحامل هذه الفيزا السفر بين هذه الدول دون أحكام أو شروط وكذلك السفر بالبضائع وغيرهاـ وهذه مزايا لا توجد في تأشيرات أخرى، ولذلك يبحث الكثيرين عن إجابة سؤال ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة حتى يعلم الدول التي تمكنه من السفر إليها بهذه التأشيرة.

علمًا بأن الإجابة على ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة هي المجر والدنمارك والنرويج واليونان والتشيك والنمسا وبولندا وإسبانيا، وأيضًا سويسرا وإيسلندا ومالطا والمجر وإيطاليا وكذلك سلوفينيا والبرتغال وسلوفاكيا وغيرها الكثير من الدول.

خريطة دول شنغن

إن اتفاقية شنغن تضم سبعة وعشرين دولة ولكن ليست كل الدول في الاتحاد الأوروبي، ويترتب على ذلك أن هناك 23 دولة فقط في الاتحاد الأوروبي وأربعة في رابطة التجارة الأوروبية، ولذلك مهم معرفة إجابة سؤال ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة حتى يستطيع حامل التأشيرة التجول كيفما يشاء بين هذه الدول.

علمًا بأن اتفاقية شنغن تم توقيعها في شهر يونيو عام 1985 م ونصت على إلغاء الرقابة على الحدود الداخلية بين الدول في هذه الاتفاقية وعدم استخدام جواز سفر، ولذلك زادت عمليات البحث الأخيرة عن سؤال ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة.

ما هي الدول الأسهل في طلب التأشيرة؟

بعد معرفة ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة هناك دول تطلب مستندات رسمية بسيطة لطلب التأشيرة إليها عن غيرها من الدول، ومن أهم هذه الدول هي دولة ليتوانيا لأنها لم ترفض تأشيرة شنغن بل تعطيها لمعظم الأشخاص بنسبة 98% الذين يرغبون في الحصول على الفيزا.

كما أن فيزا شنغن لها مزايا كثيرة ويسعى الكثير للحصول عليها بسبب المزايا التي يحصل عليها في السفر بين هذا العدد من الدول حيث يبلغ عدد دول شنغن 27 دولة، ولذلك بعد إدراك البعض ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة وبسبب أن إلغاء القيود على الحدود بين هذه الدول يسعى الكثير للحصول عليها.

الدول التي لا تدخل في اتفاقية شنغن

هناك دول لا تدخل في اتفاقية شنغن ولا ينطبق عليها شروط الدول في شنغن وبالتالي من المهم إدراك هذه الدول بجانب ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة، ولذلك الدول التي لا تدخل في فيزا شنغن هي البوسنة والهرسك وألبانيا.

 

علمًا بأن من هذه الدول أيضًا أندورا وتركيا وصربيا وقبرص وأوكرانيا وروسيا، وكذلك بلغاريا وأيرلندا والمملكة المتحدة والفاتيكان ومقدونيا الشمالية وموناكو والجبل الأسود وبيلاروسيا، وكما يذهب البعض لمعرفة ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة لابد من معرفة ما هي الدول التي لا تدخل في فيزا شنغن.

ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة
ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة

هل يمكن دخول الإمارات بفيزا شنغن؟

يسعى الكثير لمعرفة ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة ومن ضمن الدول التي يمكن الدخول إليها بدون فيزا هي الإمارات العربية المتحدة للأشخاص الذين يحملون فيزا شنغن.

كما أن أصحاب جوازت السفر السويسرية لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للدخول إليها ويتم تسهيل الأمور والإجراءات اللازمة عند الدخول، وهذه أدق إجابة على ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة.

 

 

وكانت هذه أهم المعلومات والبيانات الخاصة عن ما الدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر لمنطقة شنغن بدون تأشيرة، وأهمية الخدمات التي تقدمها فيزا شنغن لحاملها.