هل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟

هل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟

هل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟ بسبب وجود حدود بين دولة كندا والولايات المتحدة الأمريكية بل أن الحدود بين الدولتين تعتبر هي الأطول مقارنة بباقي الدول حيث تصل تلك الحدود إلي ما يقارب من حوالي 8900 كيلومتر مربع، ولهذا فإن السفر من دولة كندا إلى الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تلك الحدود متاح لجميع المواطنين في دولة كندا ويمكنهم السفر بدون تأشيرة ووجود الحدود البرية بين البلدين جعل الطريق إلي أمريكا ممهد عبر دولة كندا.

هل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟
هل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟

هل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟

في طبيعة التنقل من دولة إلى دولة أخرى يحتاج إلى تأشيرة للسماح بدخول تلك الدولة ولهذا يريد الكثير من مواطني دولة كندا والمقيمين بها أن يعرفوا هل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟ تعتبر كندا هي الدولة الوحيدة التي تسمح لجميع مواطنيها بالدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية بدون الحاجة إلى أي تأشيرة أو فيزا للدخول، فمعظم المواطنين الكنديين يستطيعون أن يعبروا حدود أمريكا سيراً وهذا يكون عندما يحمل المواطنين جواز سفر ساري ولا توجد أي مشكلة أمنية تعيق دخوله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بل إن أصحاب السجل الجنائي يستطيعون الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية بدون فيزا من خلال أي معبر بري أو مطار وذلك يكون علي مسؤولية CBP ولكن السجل الجنائي والاجرامي قد يعمل على صعوبة الدخول للولايات المتحدة الأمريكية وإذا كان المواطنين الكنديين يريدون السفر الى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الدراسة والحصول على الشهادة الأهلية من أمريكا فهم لا يحتاجوا إلي التأشيرة الخاصة بالسفر وذلك بسبب وجود برنامج تبادل ثقافي بين البلدين ولأن معرفة هل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟ ضرورى لجميع المقيمين في كندا.

 

هل يحتاج المقيمين في كندا إلى تأشيرة لدخول الولايات المتحدة الأمريكية

 بعد أن عرفنا هل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟ وإمكانية الدخول لحاملي الجنسية الكندية بدون فيزا إلا أن المقيمين في كندا ولكن يحملون جنسية دولة أخرى فهم لابد من وجود تأشيرة لكي يتمكنوا من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، ولكي يتمكن هؤلاء الأشخاص من السفر إلى أمريكا من دولة كندا يقوموا بتقديم طلب من خلال النظام الإلكتروني لترخيص السفر ESTA في حالة أن تم الموافقة على الطلب الخاص بدخول الولايات المتحدة الأمريكية فذلك يسمح لك الدخول للولايات المتحدة الأمريكية لمدة سنتين ويكون الحد الأقصى لكل رحلة حوالي 90 يوم، والطلب من ESTA سهل ويمكن عمله من خلال الإنترنت في غضون بعض دقائق ويكون تكلفته ما يقارب من 14 دولار أمريكي وعند التقديم يطلب ESTA بعض المعلومات الأساسية منها المؤهل الدراسي والعمل وبعض المعلومات الأخري، وفي حالة أن تم رفض طلب ESTA يجب أن يتم تقديم طلب الحصول على تأشيرة لكي يتم دخول الولايات المتحدة الأمريكية، وجاي إذا كان المواطن الكندي ينوي أن يقوم بالإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية فلابد أن يقوم بالتقديم طلب للحصول على تأشيرة ولهذا فهل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟ ليس بالأمر السهل.

هل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟
هل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟

طلب الحصول على تأشيرة B1

 إذا كنت تخطط للسفر في الخارج وإقامة فترة طويلة  أكثر من 90 يوم في الولايات المتحدة الأمريكية، من المهم أن يكون الجميع على معرفة أن تأشيرة B1/B2 تكون صالحة لمدة لا تزيد عن 10 سنوات ، وبمعرفة هل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟ ومن المعروف أنه عند التقديم على فيزا خاصة بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية فمن الصعب الحصول عليه في وقت سريع حيث أنه الحصول عليها لا يكون في فترة شهر او شهرين بل يطول الأمر ليصبح حوالي سنة ليتم الحصول على التأشيرة ، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على مواطني دولة كندا فهل يمكن الدخول من كندا أمريكا؟ هو أمر سهل وليس بالمستحيل بل يمكن الدخول بدون تأشيرة دخول.

 

وفي نهاية هذا المقال يكون القارئ على معرفة كاملة بكل ما يتعلق بإجابة السؤال الذي يشغل بال كثير من الناس الذين يرغبون في السفر من كندا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فأصبح هل يمكن الدخول من كندا إلى أمريكا؟ أمر متاح لكافة المواطنين الكنديين أي كان الغرض من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية سوء للعمل أو الدراسة أو السياحة والأمر مختلف لغير حاملي الجنسية الكندية فهم حتى لو مقيمين في كندا لابد من وجود فيزا لدخول الولايات المتحدة الأمريكية.