الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد

الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد

دولة السويد من أجمل الدول السياحية ويذهب إليها الكثير من الزوار كل عام في فصل الصيف لقضاء إجازة سياحية مختلفة ومميزة، وتضم السويد أروع الأماكن الترفيهية والسياحية مثل منطقة سكونه وتحتوي على الكثير من المتاحف ومياه البحر الزرقاء الساحرة للعيون، ولذلك يلجأ البعض لمعرفة الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد وتمتاز السويد بالصناعة اليدوية حيث يوجد بها أكبر الحرفيين المهرة ويعبرون هؤلاء الأشخاص عن ثقافة البلد، ويعد إقليم دالارنا هو أساس تجمع الصناعة اليدوية في السويد، وكذلك منطقة لابلاند ذات الجبال الشاهقة العالية والطبيعة الخلابة ويوجد بها فندق الجليد الذي تم تأسيسه من الجليد.

الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد
الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد

الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد

يرغب الكثير في زيارة دولة السويد لأنها من أهم الدول السياحية الرائعة وتحتوي على مناطق سياحية وترفيهية كثيرة ومنها منطقة سكونه وغيرها من المناطق، وكذلك تحتوي على الطبيعة الخلابة والجبال المرتفعة، ولذلك يذهب الكثير ليعرف ما هي الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد؟

 

علمًا بأن من الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد هي دولة أفغانستان وألبانيا وكذلك أرمينيا وأنغولا، وأيضًا من الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد دولة بليز وروسيا البيضاء والبحرين وأذربيجان وتحتاج هذه الدول إلى تقديم طلب تأشيرة حتى يتمكنوا من السفر إلى السويد والدخول إليها.

هل فيزا السويد سهلة؟

أوضحت دولة السويد في قوانينها أن هناك بعض الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد وهناك بعض الشروط المطلوبة للحصول على فيزا السويد، وتعد دولة السويد من دول شنغن ويترتب على ذلك أن الأشخاص حاملي تأشيرة شنغن يمكنهم السفر إلى السويد لمدة ثلاث شهور لأن هذه مدة التأشيرة.

 

كما أن هناك أوراق رسمية مطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن من السويد ومنها جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل وعدد 2 صور شخصية بإطار لونه أبيض، وكذلك تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن في السفارة السويدية ومستند رسمي بخط سير الرحلة ومواعيد السفر ذهاب وعودة وينطبق ذلك على جميع الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد.

السفر إلى السويد للعمل

هناك بعض الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد كي يعملوا في هذه الدولة، ويتطلب ذلك تصريح عمل حتى يستطيع الشخص السفر والعمل في السويد، والأوراق المطلوبة في هذا التصريح هي:

  • جواز سفر صالح للاستخدام لمدة ستة أشهر على الأقل.
  • جهة العمل تقدم تأمين صحي وعلى حياة العاملين بها.
  • أن يكون الراتب يتناسب مع طبيعة الوظيفة المقدمة للمسافر.
  • إثبات إمكانية السكن في السويد وأنه بعد انتهاء مدة العمل سوف يغادر المسافر أو العامل السويد.
  • وكذلك لابد أن تكون الشركة صرحت عن الوظيفة في دول الاتحاد الأوروبي لمدة لا تقل عن أسبوع والمنطقة الأوروبية الاقتصادية.
  • وأيضًا لابد أن يكون عرض العمل يحمل شروط تتماشى مع الوظائف المتاحة في نفس المجال في دولة السويد.

وهذه الشروط لجميع الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد.

السفر إلى السويد سياحة

تعد دولة السويد من أجمل الدول السياحية وتحتوي على مزارات سياحية كثيرة وهذه المزارات علامة من علامات دولة السويد، ولذلك بعض الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد كي تستطيع الاستمتاع بجمال الطبيعة الموجودة في السويد ومعرفة الثقافات والحضارات الموجودة فيها.

علمًا بأن السويد تشتهر بالصناعة اليدوية وتضم عدد كبير من الحرفيين المهرة في منطقة دالارنا بينما تضم أكبر المتاحف وأهمها في منطقة سكونه، وتحتوي على فندق جليدي مصنوع من الجليد بشكل كامل ولا يفضل زيارة السويد في الشتاء بسبب البرد القارس ولذلك تذهب الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد وغيرها في فصل الصيف بسبب الجو المعتدل.

الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد
الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد

دولة السويد من شنغن

تدخل دولة السويد في شنغن أي أن الأشخاص أصحاب تأشيرة شنغن يمكن السفر إلى السويد في أي وقت لمدة 90 يوم فقط، ولذلك تسعى الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد للحصول على تأشيرة شنغن.

علمًا بأن حاملي فيزا شنغن يمكنهم السفر إلى دول شنغن والتنقل بينها دون قيود أو شروط في الحدود الداخلية، وهذه أهم مميزات تأشيرة شنغن السهولة في التنقل بين دولها التي يبلغ عددها 27 دولة.

 

هذه أهم وأفضل المعلومات المتوفرة عن الجنسيات التي تحتاج فيزا لدخول السويد وأهم المناطق السياحية الموجودة في السويد، وكيف يمكن الحصول على تأشيرة السويد؟