هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟

هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟

هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟ تتمتع بريطانيا بمكانة مميزة كواحدة من أبرز الدول الأوروبية، وبسبب هذا الواقع، يعتقد العديد من الأفراد أن تأشيرة بريطانيا متشابهة مع تأشيرة منطقة شنغن وأنه من الممكن السفر إلى بريطانيا باستخدام تأشيرة منطقة شنغن، إلا أن هناك الكثير من الأمور المتعلقة بهذا الأمر والتي يجب توضيحها بشأن ما إذا كانت هذه الدولة تقع ضمن الدول المصرح بها أم لا.

هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟
هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟

هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟

وفيما يخص الإجابة عن تساؤل هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟  يمكن القول بأنه لا يمكن دخول بريطانيا عبر تأشيرة شنغن بل يجب الحصول على تأشيرة بريطانية تسمح للمسافر بالعبور، فبريطانيا ليست عضوًا في منطقة شنغن، إذ انضمت إلى الاتحاد الأوروبي فقط دون الالتزام بنظام التأشيرة الموحد لهذه المنطقة.

ويُعد السبب الذي يدفع العديد من المسافرين إلى الاعتقاد في هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟ ، هو القرب الجغرافي لبريطانيا من دول منطقة شينغن، وإلى جانب ذلك، تمثل بريطانيا واحدة من دول الاتحاد الأوروبي قبل إجراء عملية الانسحاب التي لا تزال جارية حتى الوقت الحالي، وبناءً على ذلك يمكن الإجابة عن سؤال هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟ بأنه يجب على أي فرد يرغب في السفر إلى بريطانيا أن يحصل على تأشيرة بريطانية، حتى إذا كان يحمل تأشيرة شينغن.

ومن الجدير بالإشارة فيما يخص هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟ أن فترة الانتقال التي ترافق عملية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي ستمتد حتى عدة أعوام، وبالتالي ستبقى القوانين والمعايير الحالية سارية للمواطنين الأوروبيين، وكذلك للمواطنين السويسريين وأصحاب الجنسيات المنتمية إلى المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

وهذا يعني لكل من يرغب في معرفة هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟  أن الأفراد عليهم أن يستمرون في الاستفادة من نفس الحقوق والامتيازات حتى بداية تنفيذ قوانين الهجرة الجديدة للمملكة المتحدة في الأول من يناير من العام المقبل، وعند ذلك لن يكون هناك تفضيل أو امتياز لمواطني الاتحاد الأوروبي أو منطقة شنغن عن الأفراد من دول أخرى أو أصحاب تأشيرات منطقة شنغن.

دخول بريطانيا بدون فيزا

وبعد التعرف على إجابة سؤال هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟  يمكن القول بأن هناك أربع دول عربية معينة يمكن لمواطنيها السفر إلى المملكة المتحدة بدون تأشيرة من خلال تصريح الإعفاء الإلكتروني EVW هذه الدول هي: سلطنة عمان، الكويت، إمارة قطر، والإمارات العربية المتحدة، مع العلم أنه يُسمح للمواطنين القادمين من هذه الدول بالسفر إلى المملكة المتحدة لغرض الزيارة أو الدراسة لمدة تصل إلى 6 أشهر باستخدام تصريح EVW بدون الحاجة إلى تأشيرة.

هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟
هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن من بريطانيا

ولمعرفة كيف و هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟ يمكن القول بأنه يمكن للطلاب الدوليين الدارسين في المملكة المتحدة تقديم طلب للحصول على تأشيرة شنغن إذا كانوا يرغبون في زيارة إحدى دول منطقة شنغن، ولكي تتم هذه العملية بنجاح يجب قبل كل شيء، التحقق مما إذا كانت جنسيتك تسمح لك بدخول منطقة شنغن بدون تأشيرة أو بتأشيرة دخول، ويجب تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن قبل ثلاثة أسابيع على الأقل من الموعد المخطط للسفر.

كما يجب بعد معرفة هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟ أن يقوم الأشخاص الراغبين في التقديم للطلب على تأشيرة شنغن أن يحددوا نوع تأشيرة شنغن المطلوبة وفقًا لغرض الزيارة، سواء كانت سياحية أو تعليمية أو غير ذلك، ولابد من تحديد عدد مرات الدخول المطلوبة في تأشيرتك، وكذلك تحديد البلد الذي ستكون وجهتك الأساسية، سواء كنت تعتزم زيارة عدة دول في منطقة شنغن أو دولة واحدة كوجهة رئيسية، ثم القيام بتحديد السفارة التي ستقدم طلب الحصول على تأشيرة شنغن إليها، وأخيرًا القيام بملء نموذج طلب تأشيرة شنغن وقم بتقديم بصمتك ودفع الرسوم المقررة لتأشيرة شنغن.

وختامًا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا واستعرضنا كافة التفاصيل المتعلقة بالإجابة عن سؤال هل يمكن السفر الى بريطانيا بفيزا شنغن؟ مع التعرف على الخطوات اللازمة من أجل استخراج تأشيرة شنغن لكل الراغبين في الحصول عليها.