هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟

هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟

هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟ البعض يحاول التعرف عليها، وذلك لأن هذه الفيزا تكون مدتها تقرب من حوالى خمسة سنوات، وهي عبارة عن تأشيرة متعددة الزيارات فهي تسمح لحاملها أن يدخلون ويخرجون داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لفترة تقرب من حوالى مائة وثمانين يوم، وهذا يعني أن الفترة المحددة للزائر لا تتزايد عن الستة أشهر.

هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟
هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟

هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟

هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟ كان يمكن فعل ذلك في الأيام السابقة، ولكن في وقتنا الحالى فكان يكفي أن يسافر الشخص بدون أن يكون لديه بطاقة تأشيرة أي فيكفي أن يكون لديه تذاكر الطيران سواء كان تذاكر الذهاب والإياب عبر الطيران الكندي والطيران الأمريكي لكن في وقتنا الحالي لابد أن يقوم المسافر بطلب تأشيرة زيارة من نوع B2 أو تأشيرة من نوع B1 وذلك بالنسبة للذين يريدون الإقامة الدائمة في الدولة، وهذا قبل أن يقوم بالسفر إلى البلاد، وكما بينا هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟ فأنه يجب على المسافر أن يقوم بتقديم طلب رسمي حتى يحصل على الإقامة الدائمة داخل دولة كندا لذلك لابد من حجز موعد في القنصلية، وملئ استمارة Ds- 160 وإجراء المقابلات في السفارة أو القنصلية الأمريكية.

 

هل يمكن السفر خارج كندا أثناء انتظار بطاقة الإقامة الدائمة 

مثلما بينا هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟ فإنه يمكن للمهاجرين من كندا إلى أي دولة يريدونها أثناء فقد بطاقته وانتظار استخراج بطاقة جديدة، ولكن يجب أن يكون المسافر يحمل معه بطاقة علاقات عامة، وذلك لأن المسؤولين على الحدود يقومون بطلب هذه البطاقة أثناء عودتهم من رحلتهم إلى كندا فهذه البطاقة تعتبر دليل على الإقامة داخل كندا، وهي تستخدم من القائمين حتى يظهرون وضعهم داخل دولة كندا، وكما بينا هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟ فأن هذه البطاقة تسمح للمسافرين إلى أن يرجعون إلى كندا بدون أن يكون لديهم تاشيرة.

 

الفئات المسموح لها التقديم بطلب للحصول على وثيقة سفر المقيم الدائم PRDT

كما وضحنا هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟

 فأن هناك الكثير من الفئات التي  يمكنهم الحصول  على هذه التأشيرة، وهذه الفئات هي كالتالي:

  • المهاجرون الكنديين الحاصلون على وضع الإقامة الدائمة، ولكن لم يحصلون على تاشيرة الإقامة الدائمة الخاصة بهم.
  • الأشخاص المقيمين بشكل دائم، ولكن تم فقد البطاقة الخاصة بهم أو أنتهاء البطاقة.
  • يجب على هؤلاء الأشخاص أن يقومون بتقديم طلب للحصول على تأشيرة PART، وذلك عند الوصول إلى الحدود الكندية.
  •  وكما بينا هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟ فأنه لابد من توقيع الطلبات الخاصة بالأطفال الذين يقل عمرهم عن الأربعة عشر عام.

 

الأوراق المطلوبة للعودة من أمريكا إلى كندا بواسطة السيارة

مثلما وضحنا هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟ فإنه لابد من إحضار بعض من الأوراق  الهامة، ومن ضمن هذه الأوراق جواز سفر كندى، ويجب أن يكون هذا الجواز ممتد ورخصة قيادة، ولابد أن يكون موضح بها الإقليم الذي تعيش به، ولابد من إحضار بطاقة العمل أو بطاقة الطالب في حالة كان المسافر طالب، ويجب أن يكون هذا الشخص موقع على البطاقة كما يجب تحضير البطاقة الخاصة بهوية المسافر، وشهادة التأمين أن وجد وبطاقة الائتمان.

هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟
هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟

ما هي المدة التي تستغرقها معالجة بطاقة الإقامة الدائمة الكندية؟

بعد معرفة هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟ فإنه يمكن أن تستغرق البطاقة الخاصة بالمعالجة فترة تقرب من حوالى خمسة وأربعين يوم، وذلك بعد أن يتم تأكيد الإقامة الدائمة الخاصة بك، وذلك قبل أن يتم تلقى الإقامه الدائمة أما بالنسبة للبطاقة التي سيتم استخراجها لأول مرة فتستغرق حوالي مائة وخمسة يوم.

 

وبهذا فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، والذى كان بعنوان هل يمكن السفر لأمريكا ببطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟ وقد قمنا فيه بتوضيح ما هي المدة التي تستغرقها معالجة بطاقة الإقامة الدائمة الكندية؟ وكذلك الأوراق المطلوبة للعودة من أمريكا إلى كندا بواسطة السيارة.