ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا

ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا

أشارت مؤشرات البحث إلى معرفة مميزات تأشيرة العمل الموسمية بإيطاليا وكيف يتم إنشاء ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا؟ ويلجأ كثير من الشباب للحصول على هذه التأشيرة بسبب المميزات التي يحصل عليها من خلالها، وأيضًا إمكانية العيش في دولة عظمى مثل إيطاليا بشكل غير مضاد للقانون، أوضحت السفارة الإيطالية الخطوات التي يتبعها الفرد للحصول على تأشيرة العمل الموسمية وما هي شروط قبوله؟ وكذلك المدة الزمنية المحددة لهذه الإقامة القانونية، ولابد من إتباع القوانين التي تدرجها البلد المقدمة للفيزا حتى لا يتم إيقافها وترحيل الشخص إلى موطنه الأصلي.

ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا
ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا

ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا

إن تأشيرة العمل الموسمية في إيطاليا تمكن الشخص الحاصل عليها من الإقامة في إيطاليا بشكل غير معادِ للقانون، وذلك لأنها تختص بالعمل الموسمي أي عمل مثل الزراعة فهو له أوقات معينة يتم زراعة المحصول ثم حصده وهكذا، وهناك خطوات معينة في إنشاء ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا وتقديمه للجهة المختصة.

علمًا بأن هذه الفيزا تكون من فئة تسمى D ولها طرق مختلفة في التقديم يمكن التقديم بشكل شخصي، وكذلك يمكن التقديم من خلال صاحب العمل لأن الإجراءات سوف يتم تنفيذها بسهولة ويسر، وذلك لأن صاحب العمل أو الوظيفة سوف يتمكن من الحصول على مستند عدم الممانعة، وهذا جزء لابد من توفره في ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا.

الأوراق الرسمية المطلوبة في تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا

من أجل إنشاء ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا لابد من الحصول على بعض الأوراق الرسمية المطلوبة في ذلك الملف ثم تقديمه في السفارة ة الإيطالية، وبعض هذه الأوراق المطلوبة هي:

  • تقديم استمارة الطلب الخاصة بالفيزا ويتم تنزيلها من برنامج فيزا أو موقع السفارة الإيطالية.
  • ولابد من ملء هذه الاستمارة بعناية فائقة. 
  • جواز السفر الخاص بالمسافر ولا تقل مدة صلاحيته عن ستة أشهر.
  • صورة من أولى 5 صفحات الموجودة في جواز السفر.
  • ورقة رسمية تسمى عدم الممانعة مختومة من مكتب الهجرة الموحد.
  • ورقة تثبت عقد السكن في إيطاليا ومواصفات المنزل المتوفر في هذه الدولة.
  • وصورة من التأشيرات المثبتة في جواز السفر دخول وخروج لفيزا شنغن.
  • صورة شخصية بإطار خلفي لونه أبيض.

وكانت هذه الأوراق المطلوبة في ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا.

ما هي ورقة عدم الممانعة؟

هذه الورقة لابد من تواجدها في ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا لأنها أهم ورقة في هذا الملف، وهي تفيد في توظيف العامل الأجنبي أي الذي لا يكون من فرد من أفراد المجموعة الأوروبية، ولذلك عند السفر للعمل بهذه التأشيرة يفضل أن يأتي بورقة عدم الممانعة صاحب العمل لأن الإجراءات تكون سهلة وبسيطة.

 

كما أنها تعني لغويًا عدم وجود شيء يمنع هذا الشخص من العمل في إيطاليا في الأعمال الموسمية، ولذلك لابد من وجود هذه الورقة الرسمية في ورق ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا حتى يستطيع العامل أو المسافر الحصول على تأشيرة العمل بسهولة ويسر.

سعر عقد العمل في إيطاليا

مع معرفة الأوراق المطلوبة في ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا لابد من إدراك ثمن العقد في إيطاليا، وقد صرحت بعض الجهات المعنية أن ثمن عقد العمل الموسمي يكون بقيمة 150 يورو ويكون جزء من هذا المبلغ 100 يورو للمكتب القانوني وحوالي 16 يورو للدمغات، وكل هذه الأوراق الرسمية المطلوبة في ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا.

 

علمًا بأنه لابد من اتخاذ إجراءات التقديم على فيزا العمل الموسمية لإيطاليا من خلال القنصلية الإيطالية، ويمكن كذلك من خلال برنامج فيزا وتكون عملية الحصول على هذه التأشيرة بسيطة وسهلة ولكن لابد من إتباع قوانين الدولة عند السفر حتى لا يحدث أي عائق أو مشكلة تسبب ترحيل الشخص الحاصل على الفيزا.

ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا
ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا

المدة المستغرقة في الحصول على تأشيرة العمل الموسمية

تستغرق مدة الحصول على تأشيرة العمل الموسمية في دولة إيطاليا حوالي أسبوعين بعدما يذهب الفرد إلى السفارة الإيطالية ويقدم بصماته وأوراقه الرسمية حتى يتم مراجعتها.

 

وكانت هذه أفضل المعلومات والبيانات الخاصة عن ملف فيزا أو تأشيرة العمل الموسمية لإيطاليا وأهم الأوراق المطلوبة في هذا الملف، وكذلك معرفة المدة المستغرقة لصدور هذه التأشيرة.