هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟

هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟

هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟ حيث أن إيطاليا هى أهم الوجهات السياحية وأكثرها تنوعًا بين دول شنغن، لذا فهى تحتاج إلى الحصول إلى فيزا قبل الذهاب إليها حيث تتوقف نوعية الفيزا المطلوبة على مدة الإقامة للسائح أو الزائر بها، وكذلك تتوقف على الغرض المطلوب من زيارتها، وفي كل الأحوال فهى فرصة رائعة لزيارة مدينة البندقية المذهلة، وكذلك فلورنسا و مدينة روما والعديد من الوجهات السياحية الممتعة للغاية.

هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟
هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟

هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟

هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟ بالطبع نعم فإيطاليا تمنح كافة الراغبين في السفر إليها عدة أنواع من الفيزا تبعًا لاحتياج كل فرد، بينما يمكن الحصول على الفيزا السياحية، وهى المخصصة لعشاق السفر والسياحة، حيث تتيح تلك التأشيرة، إقامة المسافر على أرض إيطاليا لمدة قصيرة حيث لا تتخطى الـ 90 يومًا، وللمسافر الحق في أن يحصل عليها كل ستة شهور، بينما يجب على مقدّم الحصول على التأشيرة أن تكون كافة بياناته الشخصية واضحة تمامًا، وكذلك تكون جميع مستنداته المطلوبة للتقديم كاملة هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟

أنواع فيزا إيطاليا 2023

هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟ حيث تتنوع فيزات الدخول إلى إيطاليا، وكل فيزا لها غرضًا مخصصًا، ومن أهم تلك الفيزا ما يلي:

  • فيزا (C) وهى الخاصة بالإقامات القصيرة.
  • فيزا مخصصة للأعمال لاسيما (الثقافية، والطبية، وكذلك الرياضية).
  • فيزا مخصصة للزيارات الرسمية.
  • الفيزا الدراسية للطلاب، وهى فيزا الشنغن إيطاليا.
  • فيزا الشنغن السياحية، وذلك في عدة حالات لعل أهمها، السفر لغرض زيارة الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة.
  • فيزا (D) وهى المخصصة للإقامات الطويلة لاسيما للبعثات الدبلوماسية، وكذلك جمع شمل الأسرة.
  • هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟ فيزا (A) وهى الخاصة للمسافرين الترانزيت، عبر مطارات إيطاليا

المستندات المطلوبة للتقديم على فيزا إيطاليا

هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟  بالطبع يحتاج السفر إلى إيطاليا التقديم على فيزا مهما كانت نوعية التأشيرة المطلوبة، بينما تتمثل تلك المستندات في، جواز سفر ساري، لمدة ثلاث شهور غلى الأقل بعد تاريخ انتهاء الرحلة في إيطاليا، تسديد (80) يورو، وهى رسوم فيزا الشنغن وكذلك تسديد رسوم قيمتها (60) يورو وهى الفيزا المخصصة لدخول إيطاليا.

 

هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟ لعل من أهم المستندات ايضًا عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء، بنفس قياسات الصور في جواز السفر، فضلًا عن بعض المستندات الإضافية والتي قد يطلب من العميل تقديمها، لاسيما تأمين السفر، وبطاقة الهوية، وكذلك شهادة الميلاد، والمستوى الدراسي، والحجز الفندقي في إيطاليا أيضًا هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟

هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟
هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟

خطوات الحصول على فيزا شنغن إيطاليا

هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟ لكي يتم التقديم على فيزا شنغن إيطاليا بطريقة سليمة يجب اتباع خطواتها الصحيحة، حيث تتمثل في تحديد الغرض من السفر إلى إيطاليا، وكذلك القيام بتحديد نوع التأشيرة، كما يجب أن تكون كافة المستندات المطلوبة مستوفاة جميع البيانات، ومترجمة بإحدى اللغتين الإنجليزية كانت أو الإيطالية، ومن ثمّ القيام بالتقديم للفيزا سواء إلكترونيًا من هنا.

 

كما يمكن التقديم ورقيًا داخل القنصلية التابعة لبلد الإقامة، ثم القيام بتسديد رسوم التأشيرة، ولك أن تنتظر مدة أقصاها 15 يومًا وهى مدة المعالجة للتأشيرة، ومن بعدها سوف يصل إليك الرد بالموافقة، وفي حالة ما إذا تم الرفض يمكن التقدم بطلب استئناف، في خلال 60 يومًا على الأكثر هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟

أسئلة شائعة حول السفر إلى إيطاليا

ما هى أسباب رفض طلب الحصول على فيزا إيطاليا؟

يتم رفض الطلب عندما تكون المستندات المطلوبة غير كاملة، أو بيانات المسافر غير واضحة، كما يمكن الرفض إذا ما كان هناك شك بعدم عودة المسافر إلى بلاده مرًة أخرى.

كم من الوقت يستلزم معالجة فيزا إيطاليا؟

يتم دراسة مستندات الحصول على فيزا إيطاليا في خلال 15 يوم على الأغلب، بينما قد تمتد في بعض الحالات إلى 30 يومًا.

متى أستطيع التقديم على فيزا إيطاليا؟

تستطيع التقديم على فيزا إيطاليا قبل 60 يوم على الأكثر من تاريخ السفر.

 

ختامًا قدمنا هل السفر الى ايطاليا يحتاج فيزا؟ كما تناولنا أنواع فيزا إيطاليا 2023، وكذلك المستندات المطلوبة للتقديم على فيزا إيطاليا، وأيضًا خطوات التقديم على فيزا شنغن إيطاليا، وبعض الأسئلة الشائعة.