هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟

هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟

هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟ الذي يعتبر وثيقة معتمدة تساعد حامليها على التنقل من دولة إلى دولة أخرى من الدول المسموح للتونسيين الذهاب إليها، ويقرب عدد الدول التي يمكن لحامل هذا الجواز الذهاب إليها حوالى واحد وثمانين دولة وهذا الجواز يحتل المرتبة السابعة والخمسين من بين مائتين وعشرة جواز سفر، وذلك حسب المؤشرات الخاصة بالجواز لعام ألفين وثلاثة وعشرين.

هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟ 

هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟
هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟

هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟ بالفعل يمكن أن يتم تحديد الجواز الخاص بالجمهورية التونسية، وذلك بعد أن تنتهي مدة الصلاحية الخاصة بهذا الجواز، وكذلك يتم تجديد هذا الجواز بعد أن تمتلئ جميع الصفحات الفارغة التي تتواجد في الجواز، وحتى يتم تجديدة لابد أن يتم ملئ الاستمارة الخاصة بجواز السفر، وذلك بشكل إلكتروني، وتجهيز صورة من بطاقة التعريف الوطنية الخاص بالشخص الذي يريد تجديد هذا الجواز، وكما بينا هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟ فأنه يجب أن يتم تحضير أربعة من الصور الذاتية والمؤهلات العلمية الحاصل عليها، وفى حاله كان المتقدم طالب لابد أن يحضر ما يثبت ذلك من المؤسسة التعليمية التي ينتمي إليها.

شروط الانتفاع من خدمة تجديد جواز السفر التونسي للتونسيين المقيمين بالخارج والداخل

بعد توضيح هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟ فإنه يتواجد بعض من الأمور التي لابد من توافرها في الأشخاص الذين يريدون تجديد هذا الجواز، ومن بين هذه الأمور ما يلي:

  • ينبغي أن يكون الشخص الذي يطلب تلك الخدمة شخص تونسي الجنسية.
  • يجب أن يكون الشخص مقيم إقامة دائمة داخل الأراضي التونسية.
  • لابد من تجهيز الموافقة الخاصة بالقنصلية التونسية بتجديد هذا الجواز.

تكلفة تجديد جواز السفر التونسي

هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟
هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟

مثلما وضحنا هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟ فإن الرسوم الخاصة باستخراج هذا الجواز بالنسبة للتلاميذ وكذلك للأطفال الذين يقل سنهم عن الخمسة وعشرين عام فهى خمسة وعشرين دينار أما بالنسبة للشباب والخريجين فإنهم يدفعون رسوم تقدر قيمتها بثمانين دينارا، وبالنسبة للأشخاص المقيمين بالخارج فيمكنهم الدفع بما يعادل تلك القيمة بالدولار الأمريكي، وكما بينا هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟ فإنه يتم إيداع تلك المبالغ في القنصلية التونسية بالنسبة للمقيمين خارج البلاد أما بالنسبة للقاطنين داخل البلاد فيقومون إيداع الرسوم في مركز الأمن.

اقرأ أيضا: شرح خطوات إصدار جواز السفر السعودي إلكترونيًا

كم المدة التي يستغرقها تجديد جواز السفر

بعد توضيح هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟ فأن عملية تجديد الجواز تستغرق مدة لا تقل عن ستين يوم، وذلك لأنه بعد قيام المسافر بطلب التجديد تقوم السفارة بأرسال خطاب إلى المصلحة المتعلقة بالجوازات والهجرة، وذلك حتى يتم الحصول على موافقتها على التجديد ثم يتم بعد ذلك القيام بالإجراءات المطلوبة من خلال القنصلية.

ترتيب جواز سفر تونس

مثلما بينا هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟ فإن الجواز التونسي يتم تحديد مركزة بناء على عدد الدول التي تسمح للمواطنين التونسيين أن يذهبون إليها بدون أن يكون لديهم أذن وكذلك بناء على عدد الدول التي يمكن للتونسيين أن يحصلون على تأشيرة عن الوصول إليها، ويقرب عددها حوالى ثلاثين دولة، وبالنسبة للدول التي تسمح للمواطنين الدخول بدون تاشيرة يقرب عددهم من خمسة وثلاثين دولة، وبناء على الترتيب العالمي فإن جواز السفر التونسي يحتل المرتبة الثامنة والسبعين عالميا، وكما بينا هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟ فأن هناك ما يقرب من مائة وواحد وستين وجهه يمكن أن يذهب إليها الأشخاص حاملي الجواز التونسي.

 

وبهذا فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا والذى كان بعنوان هل يمكن تجديد جواز السفر التونسي قبل ميعاد إنتهاء صلاحيته؟ وقد قمنا فيه بتوضيح بعض من المعلومات الهامة حول جواز السفر التونسي، وكذلك تم توضيح بعض من الأمور التي يجب توافرها في الأشخاص الذين يريدون الحصول على هذا الجواز وكذلك تم توضيح مدة تجديد هذا الجواز وذلك حتى يكون لديك العلم بكل تلك المعلومات قبل الذهاب لتجديد الجواز.