كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟

كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟

كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟ حيث يحتل جواز السفر الاسرائيلي المرتبة الرابعة والعشرين، وهذا بالنسبة للمؤشر الخاص بموقع جايد، وهذا الجواز يعتبر من أفضل جوازات السفر المتواجدون حول العالم ، وذلك لأنه يحتوى على الكثير من الميزات التي لا تتواجد في غيره من الجوازات الأخرى فالأشخاص الذين يملكون هذا الجواز يستطيعون السفر إلى الدول والبلاد المسموح بها بدون حمل تأشيرة، ويمكنهم السفر والحصول على تأشيرة عند الوصول إلى المطار.

كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟
كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟

كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟

كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟ يقرب عددهم من حوالى مائة وتسعة وخمسين دولة يتم دخولهم بدون حمل تأشيرة، ولكن يتواجد ما يقرب من حوالي سبعين دولة تتطلب من المسافر إليها أن يحمل معه تأشيرة سواء كانت تلك التأشيرة إلكترونية أو تأشيرة فعلية كما أنه يتواجد حوالى واحدة وثلاثين دولة تعطي المواطنين الإسرائيليين تأشيرة عند الوصول إلى المطار، وكذلك هناك أربعة وجهات سفر تتيح لمواطني اسرائيل أن يسافرون إليها بواسطة حمل التأشيرة الإلكترونية.

 

ما هي الدول التي يسمح لحاملي جواز السفر الإسرائيلي  أن يدخلوها

كما وضحنا كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟ فأن هناك الكثير من الدول التي يحق لحامل الجواز الاسرائيلي أن يدخلها، ومن بين هذه الدولة اوربا، وألبانيا، والمانيا، وأندورا، واتغويلا، واوزكيستان، وأوكرانيا، وايرلندا، واسيا، وإسبانيا، وأستراليا، وإيطاليا أما بالنسبة للدول التي تسمح لحاملي الجواز الإسرائيلي أن يدخلها بعد الحصول على التأشيرة عند وصوله البلاد دولة أذربيجان، وأرمينيا، والأردن، والرأس الأخضر، والسنغال، والصومال، والمالديف، وبوروندي، وتنزانيا أما الدول التي تسمح بحمل التأشيرة الإلكترونية دولة سيرلانكا، وكندا، وكوريا الجنوبية، ونيوزيلندا.

 

نبذة عن جواز السفر الإسرائيلي 

مثلما بينا كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟ فان جواز السفر الإسرائيلي تم إصداره في سنة ألف وتسعمائة وثمانية وأربعين الموافق الرابع عشر من شهر مايو، وكان في ذلك الوقت يتم كتابته باللغة الفرنسية، وكذلك باللغة العبرية، ولم يكن يسمى بأسم جواز أن ذاك، ولكن كان يسمى باسم وثيقة، وكان المهلة الخاصة به هي سنتين فقط، واستمر هذا الوضع إلى سنة ألف وتسعمائة واثنين وخمسين، وفي هذا العام تم تحويل كلمة وثيقة إلى كلمة جواز، وأول جواز سفر تم إصداره في ذلك الوقت كان لسيدة تسمى لجولدا مثير كما تم بيان كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟ فإن هذه السيدة كانت تعمل في ذات الوقت في الوكالة اليهودية، وبعد ذلك عملت كسفيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

بلدان ترفض جواز السفر الإسرائيلي 

كما عرضنا كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟ فأن هناك الكثير من الدول التي لا تقبل دخول الإسرائيليين على أراضيها، ومن بين تلك الدول السعودية، والجزائر، وبروناي، وبنغلاديش، والكويت، وسوريا، واليمن، ولبنان، وإيران، وليبيا، وباكستان، وماليزيا، والعراق، ولكن هناك جزء من العراق لا يعتبر اسرائيل عدو له ويسمح لها أن تدخل على أرضها في أي وقت بدون وضع أي عواقب، وهذا الجزء هو إقليم كوردستان كما تم بيان كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟ فأن جميع هذه الدول لا تسمح للأشخاص الذين يحملون جوازات أجنبية تحتوى على طوابع ودمغات اسرائيلية دخولها، وحتى يتم حل تلك المشكلة فقد تم إصدار جواز سفر ثان.

كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟
كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟

وثيقة سفر إسرائيلية

مثلما عرضنا كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟ فأن إسرائيل تسمح للأشخاص الذين  لا يحملون أي جواز سفر سواء اجنبي أو إسرائيلي بدخول البلاد والخروج بواسطة وثيقة السفر  منها كما يريد، وهذة الوثيقة يتم منحها لمثل هؤلاء في حالات معينة، ومن بينها المقيمين الأجانب الذين  لا ينتمون لأي جنسية، ومن ضمن هؤلاء الأشخاص الذين هاجروا إلى اسرائيل، وتم ترحيلهم إلى بلادهم، وكذلك يتم منح هذه الوثيقة للأشخاص الذين يريدون أن يغادر البلاد، وغير قادرين على حمل جواز سفر من أي بلد أخرى كما تم بيان كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟ فأن هذه الوثيقة أيضًا يتم اعطاءها للمواطنين الإسرائيليين، وهي تغني عن جواز السفر، وهذا بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا الجوازات الخاصة بهم في خارج إسرائيل.

 

وبهذا فقد انتهينا، وقد وضحنا كم دولة يدخل الجواز الاسرائيلي؟ وذلك حتى يكون لدى اليهود علم بكل الدول التي تسمح لهم بالدخول إلى اراضيها، وكذلك تم توضيح جميع الدول التي لا تسمح للمواطنين الإسرائيليين الدخول على أراضيها.