هل الجواز التركي يدخل إسرائيل؟

هل الجواز التركي يدخل إسرائيل؟

هل الجواز التركي يدخل إسرائيل؟كثيرًا ما يتردد المواطنين الأتراك في إمكانية السماح بدخول إسرائيل من عدمه، لاسيما يفضل البعض دخولها لزيارة الضفة الغربية، ولعله من الأمور الصعب حدوثها لكنه يحدث أحيانًا، بينما يرغب أتراك آخرون في السياحة بإسرائيل، ويرغبون في معرفة ما إذا تتم إتاحتهم لذلك، وهذا ما سوف نتناوله في مقالنا اليوم، فقط تابعوا معنا.

هل الجواز التركي يدخل إسرائيل؟
هل الجواز التركي يدخل إسرائيل؟

هل الجواز التركي يدخل إسرائيل؟

  • كثيرين هم من يبحثون هل الجواز التركي يدخل إسرائيل؟ حيث أن دولة الاحتلال تحظر على مواطني بعض الدول دخولها ولكن في الحقيقة فإن تركيا ليست من تلك الدول المعادية لإسرائيل، خاصًة بعد إعادة تطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما، لذا فهى تسمح   لحاملي جواز سفر تركيا بدخولهامن خلال منحهم فيزا سياحية يستطيعون من خلالها الإقامة في إسرائيل لمدة لا تزيد عن 90 يومًا، ولكن وفق شروط محددة.
  • لاسيما يمكن للمواطن التركي سواء مقيمًا في تركيا أو أي دولة أخرى التقديم على تلك الفيزا من خلال سفارة إسرائيل المتواجدة بمحل إقامته، وهذا ما سوف نتناوله في السطور القادمة.

تأشيرة السياحة  بوابة دخول الأتراك إلى إسرائيل

  • حيث يرغب البعض من المواطنين الأتراك في السفر إلى إسرائيل بينما لا يعرفون هل الجواز التركي يدخل إسرائيل؟ لهم أن يعرفون أنه من الممكن دخول إسرائيل عبر تأشيرة السياحة، حيث يتحتم عليهم التقديم عليها، وهى في العادة تكون لمدة أقصاها 90 يومًا.
  • بحيث لا يمكن للمواطن التركي أن يتعدى تلك المدة المحددة من السلطات الإسرائيلية، لاسيما يمكنه أن يتوجه بنفسه إلى السفارة الإسرائيلية بأنقرة، حيث يقوم بتجهيز كافة المستندات المطلوبة للتقديم على تلك التأشيرة.

متطلبات تأشيرة سياحة لإسرائيل للمواطنين الأتراك

حيث تعرفنا معًا هل الجواز التركي يدخل إسرائيل؟كما تعرفنا على أن إسرائيل تسمح للأتراك بدخولها من خلال التأشيرة السياحية، فلنا أن نتعرف معًا على المستندات المطلوبة لأجل الحصول عليها كما يلي:

  • جواز السفر الصادر عن دولة تركيا، بحيث يكون ساري المفعول، وصالحًا لفترة لا تقل عن 6 أشهر بداية من تاريخ الوصول إلى إسرائيل.
  • ثم عليك أن تملأ نموذج طلب الحصول على تأشيرة السياحة إلى إسرائيل.
  • ومن ثمّ قم بتحديد موعدًا مع سفارة إسرائيل، تستطيع من خلاله تقديم طلب الحصول على تأشيرة سياحة.
  • وعليك أن توفر كافة المستندات التي تدعم لك الموافقة على التأشيرة إضافًة إلى دفع رسومها داخل السفارة.
  • وبعد أن تقوم بتقديم طلبكللحصول على تأشيرة إسرائيل، سوف يقوم موظف الهجرة بمراجعة جواز سفرك كافةمستنداتك وأي مستندات أخرى، حيث يقرر الموافقة أو الرفض وفقًا لما قدمته من معلومات عنك ومستندات.
  • وعند الموافقة، سوف يتم وضع تأشيرة السياحة إلى إسرائيل على جواز سفرك ويتم إبلاغك بموعد الحضور إلى السفارة لاستلامه.

شروط الحصول على تأشيرة سياحة إلى إسرائيل

بيد أن البعض من الأتراك يرغبون في السفر إلى إسرائيل بينما يبحثون هل الجواز التركي يدخل إسرائيل؟والإجابة بالتأكيد نعم، فدولة الاحتلال تمنح تأشيرة سياحية لجميع حاملي الجواز التركي، ولكن بعدة شروط من أهمها ما يلي:

  1. تقديم جواز سفر تركي ساري.
  2. كما يشترط أنتكون الصحيفة الجنائية خالية تمامًا.
  3. تقديم كافة المستندات المطلوبة، مع أي مستندات أخرى تدعمكم للموافقة على منح الفيزا السياحية إلى إسرائيل.
  4. وكذلك دفع كامل رسوم التأشيرة داخل سفارة إسرائيل.
  5. إضافًة إلى تقديم إثبات تأمين الإقامة داخل إسرائيل من خلال الوثيقة البنكية الخاصة بكم.
هل الجواز التركي يدخل إسرائيل؟
هل الجواز التركي يدخل إسرائيل؟

تفاصيل السفر الى اسرائيل من خلال فيزا السياحة

  • للمسافرين إلى إسرائيل من خلال الفيزا السياحية، يمكنكم الحصول على تذاكر طيران بأسعار مناسبة حيث تبدأ  تذكرة الذهاب من اسطنبول إلى القدس بـ 1.154 ليرة تركية.
  • كما يجب أن تحرصوا على حصولكم على التأمين الطبي لكي تضمنوا تغطيتكم طبيًا في حالة حدوث أي عارض طبي خلال تواجدكم بإسرائيلحيث تستطيعون الحصول على التغطية الطبية لمدة أقصاها 4 أسابيع فقط بـ 42 دولار.
  • بينما أقصى حد لقضاء رحلتكم السياحية في إسرائيل هو 90 يومًا، فلابد من مغادرة إسرائيل فور انتهاء هذه المدة، وإلا سوف تتعرضون لمشكلات أمنية.

في نهاية مقالنا هل الجواز التركي يدخل إسرائيل؟تحدثنا به عن الفيزا السياحية التي تمنحها إسرائيل لحاملي جواز سفر تركيا، كما تعرفنا عل  طريقة التقديم للحصول عليها، وكذلك المستندات المطلوبة للتقديم، إضافًة إلى الشروط التي يجب توافرها لأجل الحصول عليها.