كيف تبحث عن طيران رخيص؟

من أهم الأمور التي يجب على الفرد القيام بها للتمكن من السياحة بشكل جميل وبأقل التكاليف الممكنة، هي حجز تذكرة الطيران لواجهته السياحية التي يرغب بزيارتها لأي سبب كان، سواء علاجي، ترفيهي، استجمامي، فنجد أنه يبحث عبر محركات جوجل عن أفضل المواقع الإلكترونية التي تختص بمجال حجز التذاكر لرحلته الجوية وكذلك حجز الفندق الذي يناسبه، سنستعرض اليوم في مقالتنا هذه حول كيفية الحصول على أرخص الأسعار لتذاكر الطيران من أشهر وأفضل المواقع المخصصة لذلك بحيل ذكية.

أفضل موقع حجز طيران

تعددت المواقع التي تهتم بشؤون حجز تذاكر الطيران لجميع دول العالم، حيث يتميز كل موقع عن غيره بمميزاته وعروضه الخاصة فيه ومن أشهرها:

  1. موقع اجودا المميز لعام 2023.
  2. موقع Booking.com من أفضلها على الإطلاق.
  3. موقع ويجو طيران الشهير.
  4. العربية للطيران.
  5. سكاي سكانر.
  6. كيوي كوم.
  7. تريب كوم.
  8. طيران فلاي دبي.

كيف أحصل على أرخص حجز طيران؟

على الشخص المهتم بكيفية الحصول على أرخص سعر ممكن لتذكرته الجوية من قبل مواقع الإنترنت عليه الاهتمام والالتزام بكل ما يلي للضرورة:

  • مراعاة يوم حجز التذكرة بأن لا يكون يوم الجمعة أو الأحد، لأن الأسعار تزداد في هذه الأيام تحديدآ، وعليه أن يختار أي يوم بوسط الأسبوع.
  • اذا كانت التكلفة للبلد التي يرغب بزيارتها غالية الثمن، فعليه التفكير بطريقة الذهاب اليها بشكل منفصل غير مباشر، كأن يحجز تذكرتين مثلاً ليصل إلى بلد ومن ثم يصل إلى المكان الذي يريده، فهكذا يكون قد وصل الدولة السياحية التي يريدها بأقل سعر مقارنة لو حجز تذكرة دايركت لها.
  • البحث والتأكد من المطارات الموجودة في البلد الراغب بزيارتها، فتسعيرة التذكرة تختلف وفقآ لإختلاف المطار الذي سينزل فيه.
  • الإستفادة من الرحلات البرية الداخلية في الدولة من مدينة لأخرى، كونها أقل تكلفة في التنقل بين أرجائها ومعالمها المختلفة.
  • تحديد دولة واحدة معينة لتكون بمكانة قاعدة له في حجز تذاكره منها وإليها، كونها الأقل تكلفة في رحلاتها، كمدينة ميلان في إيطاليا مثلا.
  • الاشتراك في خدمة Price Alerts التي ترسل له مسجات بخصوص ارتفاع وانخفاض أسعار التذاكر للواجهات السياحية حول العالم، وبالعروض المتعلقة بها.
  • التحلي بالصبر في تحقيق كل ما تم ذكره في أساليب التعامل مع طرق الحصول على أرخص الأسعار للتذاكر.

يستطيع الشخص في أي مكان بالعالم أن يحجز تذكرته الآن من خلال استخدام مواقع الإنترنت المختصة بحجز تذاكر الطيران والسيارات والفنادق بطرق سهلة وسريعة دون أدنى مجهود، وبأساليب ذكية في حصوله على أرخص سعر لتذكرة طيرانه كما ذكرنا في مقالتنا اليوم.