كيفية حجز تذكرة طيران بأرخص الأسعار 2023

يزداد معدل السياحة حول العالم مع دخول الأعياد وفصل الصيف، خاصة بعد أن عمٌ التعافي قطاع السفر والسياحة من فيروس كورونا الذي انتشر عالميآ بأواخر عام 2019م، إلى أن بدأ بالإضمحلال هذا العام، فتستغل شركات الطيران هذا الموسم برفع أسعار رحلاتها الجوية تبعآ لنظام الطلب والعرض، فيبحث الشخص هنا عن مواقع الإنترنت الخاصة بحجوزات التذاكر الجوية المختلفة التي تقدم أقل الأسعار والتي تناسب ميزانيته المادية، سنتعرف اليوم كيفية حجز تذاكر الطيران بأقل الأسعار لهذا العام.

أبرز مواقع الإنترنت لحجز تذاكر الطيران

تنوعت وتعددت مواقع الإنترنت التي تهتم بأمور حجز التذاكر للرحلات الجوية وحجز الفنادق والمطاعم بأقل الأسعار، والتي تحدد مواعيد الذهاب والإياب كذلك، ومنها من توفر الدليل السياحي للدولة، فلكل موقع مميزات خاصة فيه ومن أشهرها:

  1. Momondo
  2. Skyscanner
  3. Kayak
  4. Google Flights
  5. CheapOair
  6. Expedia
  7. Wingie
  8. Hotwire
  9. Orbitz
  10. Priceline

طريقة حجز تذكرة الطيران بأرخص الأسعار

هنالك عدة عوامل يجب أخذها بعين الاعتبار عند حجزنا لتذكرة الطيران ومن أبرزها:

  • استخدام التصفح الخفي في البحث عن الرحلات الجوية

تمتلك محركات البحث المختلفة مثل فايرفوكس، كروم وسفاري جميعها ميزة تعرف بالتصفح الخفي التي تمنع معرفة البحوث السابقة التي تمت، وتحجب ملاحقة تحركاتك.

  • تعدد استخدام المواقع الإلكترونية لمقارنة الأسعار ببعضها

موقع JetRader أحد أشهر وأفضل المواقع الإلكترونية المستخدمة في مقارنة الأسعار لتذاكر الطيران ما بين جميع المواقع المخصصة لحجزها، فيوضح لنا الأسعار والفرق ما بين سعر كل موقع، فيسهل علينا إختيار الموقع الإلكتروني الذي يجب أن نتعامل معه والذي يوفر أرخص الأسعار، كما وتوفر بعض هذه المواقع مقارنات بين أسعارها وغيرها من المواقع.

  • استعمال ميزة Cheapest Month

ميزة رائعة توفرها بعض مواقع الإنترنت الخاصة بحجوزات التذاكر للسفر الجوية، عند النقر عليها تعرض الأسعار بأرخص شهر فيها لزيارتها، ولكن لا تعتمد أيام الذهاب والإياب، فهنا علينا تحديد يوم الذهاب، وتغيير يوم الإياب فنجد أن السعر يبدأ ينخفض من يوم لآخر.

  • البحث عن تذاكر Multi City Ticket

يمكننا استغلال فرصة أن سعر التذكرة عالي جداً لدول آسيا، فنقوم بزيارة عدة دول بنفس سعر التذكرة.

  • البحث في كافة مطارات الدولة المقصودة

يجب علينا الإنتباه إلى المطارات المتواجدة في الواجهة السياحية التي أرغب بزيارتها، حيث يمكننا مقارنة أسعار التذاكر بإختلاف المطار.

  • الرحلات الداخلية للبلاد المقصودة

استغلال أسعار الرحلات الداخلية حين التنقل من مدينة لأخرى في البلاد.

  • استعمال مدينة معينة كمركز لحجوزاتك

فمثلاً يمكننا اعتماد مدينة ميلان الإيطالية كقاعدة لنا في حجوزاتنا لرحلاتنا الدولية، فهي مدينة رخيصة في أسعارها للذهاب لغيرها من الدول الأخرى.

  • البعد عن أيام الجمعة والأحد حين الحجز

نلاحظ ارتفاع أسعار تذاكر الطيران في يوميٌ الجمعة والأحد، فأفضل الأيام للحجز ضمن منتصف أيام الأسبوع.

  • Price Alerts ميزة تنبيه تغير الأسعار

تقوم مواقع الإنترنت بإرسال مسجات لعملائها تفيد بتغيير سعر التذاكر الجوية، وكذلك العروضات والخصومات القائمة على الرحلات المختلفة.

  • حجز تذاكر منفصلة للبلاد البعيدة

في حين كان سعر التذكرة للدولة البعيدة غالي جدآ، يمكننا الوصول اليها بسعر أقل من خلال حجز تذكرتين مثلا لبلاد تسبق الدولة، فينتقل المسافر من بلد الى بلد، فطريقة السفر هنا كانت غير مباشرة بأقل الاسعار والتكاليف مقارنة لو تم السفر بشكل مباشر.

  • المرونة في اختيار وقت السفر

علينا البحث عن أرخص التذاكر دون أن نربط أنفسنا بيوم معين للسفر، فلنترك دومآ مجالآ لذواتنا باختيار اليوم الأنسب من حيث تكلفة التذكرة وسيأتي كل شيئ مناسب فيما بعد.

  • أقل التذاكر تكلفة تحتاج صبرآ

للحصول على أرخص الأسعار في تذكرتنا لواجهتنا السياحية، علينا الالتزام بكل ما تم ذكره في كيفية حجز أرخص وأقل تكاليف التذكرة للسفر والسياحة، فالصبر مفتاح الوصول إلى أهدافنا، بعيدآ كل البعد عن التسرع الذي يعقبه الندم.

ذكرنا في مقالتنا لهذا اليوم أهم الطرق والأساليب المتبعة في كيفية حصولنا ووصلونا لأقل الأسعار الممكنة للرحلات السياحية الجوية لأي دولة حول العالم، فما علينا سوى التحلي بالصبر والالتزام بها لنحقق ما نريد.