أسئلة مقابلة اللجوء في هولندا

أسئلة مقابلة اللجوء في هولندا

أسئلة مقابلة اللجوء في هولندا يتم تقسيمها إلى نوعين، أحدهما تعرف باسم الأسئلة المبدئية، بينما النوع الثاني منها تعرف باسم أسئلة مقابلة اللجوء، والتي تعرف كذلك باسم الأسئلة التي يتم طرحها خلال الجلسة الرئيسية للاستماع، خلال السطور القادمة سوف يتم التعرف على الأسئلة التي يتم طرحها خلال مقابلة اللجوء، بالإضافة إلى معرفة الدور الرئيسي الذي يقوم به محامي اللجوء، وغيرها من المعلومات الأخرى.

أسئلة مقابلة اللجوء في هولندا
أسئلة مقابلة اللجوء في هولندا

أسئلة مقابلة اللجوء في هولندا

توجد عدة أسئلة يتم طرحها بمجرد الوصول إلى هولندا، ويتم طرحها بطريقة مبدئية، وتتمثل تلك الأسئلة في التالي:-

  1. ما هو الاسم الكامل لك؟
  2. ما هي المستندات والوثائق التي تحملها؟
  3. ما هي جنسيتك الأصلية؟
  4. هل لك عائلة، وما هي عدد أفرادها؟
  5. كيف تمكنت من الوصول إلى هولندا؟
  6. ما هي الأسباب التي أدت إلى هروبك من بلدك الأم؟
  7. هل تمكنت من القيام بالإقامة داخل إحدى البلاد الاخرى سابقًا، ولك قبل مجيئك إلى هولندا؟

أسئلة جلسة الاستماع الأساسية التي يتم السؤال عنها في مقابلة اللجوء في هولندا

  • خلال جلسة الاستماع الأساسية أو التي تعرف بمقابلة اللجوء إلى هولندا يتم طرح مجموعة من الأسئلة تتشابه فيما بينها مع الأسئلة التي يتم طرحها خلال مقابلات اللجوء المبدئية، ولكن يتم طرحها بصيغة مختلفة، لذلك يمكنك الاجابة بنفس الطريقة التي قمت بها من قبل بل يمكنك كذلك إضافة بعض المعلومات أو النقاط الأخرى التي تتعلق بالسؤال، ولم يتم التحدث عنها من قبل، ولابد من الأخذ في الاعتبار من ضرورة عدم تغيير الإجابات خلال تلك المقابلة بل الالتزام بذكر نفس الإجابات التي تم ذكرها سابقًا.
  • كما يمكنك خلال تلك المقابلة أن تظهر بعض الجروح أو الندبات التي توجد.على جسمك، والتعبير عن فترة التعذيب والضرب التي تعرضت لها داخل بلدك.
  • كذلك يمكنك دعم ما تقوله بعدد من الأدلة والإثباتات والتي تساهم بشكل كبير في الموافقة على طلب اللجوء.
  • أيضًا في حالة تم إحضار أفراد العائلة أو أن وجد عدد من الأطفال معك، دعهم يتحدثون عن الضرر الذي وقع عليهم

هل يتم توكيل محامي من أجل الحصول على اللجوء في هولندا؟

  • نعم حيث يتم ذلك من قبل الحكومة الهولندية، ويعتبر الدور الذي يلعبه هذا المحامي دور رئيسي وهام حيث أنه المسؤول عن تقديم مجموعة من النصائح وكذلك الإرشادات الضرورية تتعلق بقضايا اللجوء الإنساني التي تتم داخل هولندا.
  • بالإضافة إلى ذلك في حالة تم نسيان إضافة بعض المعلومات الهامة خلال مقابلة اللجوء في هولندا، يمكنك إخبار المحامي بتلك المعلومات وهو بدوره يقوم بالتواصل مع السلطات التابعة لمصلحة الهجرة الهولندية حتى يتم اضافة تلك المعلومات داخل ملف اللجوء التابع لك.

هل من الممكن أن يتم اللجوء إلى هولندا عبر المطار؟

  • نعم يتمكن اللاجئ اللجوء إلى هولندا من خلال المطار، ولكن الجدير بالذكر أن ذلك الأمر يمكنه الاعتماد على المكان الذي يتم من خلاله طلب اللجوء، حيث يتمكن اللاجئ من تقديم طلب اللجوء في حالة الوصول الى المطار وتقديم هذا الطلب داخل الصالة العادية.
  • بينما في حالة وجود اللاجئ داخل صالة الترانزيت فلن يتمكن من تقديم طلب اللجوء وهذا يرجع إلى أن تلك الأرض تنضم إلى الأراضي الدولية، لذلك لابد من الخروج من صالة الترانزيت والتوجه إلى الصالة العادية للمطار أو يمكنك كذلك الوصول إلى الأراضي الهولندية، في تلك الحالة تتمكن من تقديم طلب اللجوء دون أي مشاكل.
أسئلة مقابلة اللجوء في هولندا
أسئلة مقابلة اللجوء في هولندا

القصة المثالية من أجل قبول اللجوء في هولندا

  • تعد القصة المثالية التي تساهم في قبول اللجوء في هولندا هي القصة التي قام اللاجئ بعيش أحداثها، وذلك لأنه يمتلك كافة التفاصيل والمعلومات عنها والتي يجب أن يقوم بذكر جميع التفاصيل والنقاط الصغيرة والكبيرة داخل تلك القصة بطريقة مقنعة، الجدير بالذكر أن تلك القصة أن تم دعمها بمجموعة من الاثباتات والأدلة التي تساعد بشكل كبير في إثبات هذه القصة مثل شهادة صادرة بحكم، فإنك بذلك تتمكن من الحصول على الموافقة على طلب اللجوء في هولندا بسرعة وسهولة.

يمكنك متابعة وقراءة أسئلة مقابلة اللجوء في هولندا والتي تساعدك إجابتها بطريقة صحيحة واضافة كافة المعلومات التي تتعلق بقصتك ودعمها بمجموعة من الاثباتات في الحصول على الموافقة بسهولة دون عناء أو مشكلات.