آخر قرارات الكويت للوافدين اليوم 2023 

آخر قرارات الكويت للوافدين اليوم 2023 

تحتوي دولة الكويت على الكثير من المقيمين والمغتربين من جميع أنحاء العالم ، وقامت دولة الكويت بإصدار آخر قرارات الكويت للوافدين اليوم 2023 التي تخصهم وقامت دولة الكويت بنشر تلك القرارات حتي يكون جميع المغتربين والمقيمين في دولة الكويت على معرفة كاملة بعواقب تلك القرارات، وتخطط دولة الكويت في الفترة الأخيرة على ترحيل معظم المغتربين الموجودين في الدولة إلي دولهم.

آخر قرارات الكويت للوافدين اليوم 2023 
آخر قرارات الكويت للوافدين اليوم 2023

آخر قرارات الكويت للوافدين اليوم 2023

في عام 2022 ميلادي قامت دولة الكويت بإصدار بعض القرارات التي تخص المغتربين والمقيمين الموجودين في الدولة، وقامت دولة الكويت بتنفيذ القرار الخاص بوقف التأشيرات الخاصة بدخول دولة الكويت، وحتى وقتنا هذا لم يتم التراجع عن هذه القرارات التي أدت إلى حدوث ضرر على الكثير من الأشخاص التي ترغب بالسفر إلى دولة الكويت فتكون آخر قرارات الكويت الوافدين اليوم 2023 ليست المفيدة على الإطلاق.

 

ومن ضمن آخر قرارات الكويت للوافدين اليوم 2023 أنه من المحتمل أن يتم فتح الزيارات العائلية ويتم الاعلان عن ترميم المرافق في شهر مارس عام 2023 ولكن لم يتم ذلك، ولكي يتابع المغتربين والمقيمين في دولة الكويت جميع القرارات التي يتم إتخاذها يمكن أن يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية في دولة الكويت حيث يتم نشر جميع القرارات على هذا الموقع ولهذا فيجب متابعة الموقع لمعرفة آخر قرارات الكويت الوافدين اليوم 2023.

 

مراحل قرارات دولة الكويت الخاصة بتأشيرات المغتربين 

أعلنت وزارة الداخلية في دولة الكويت الكثير من آخر قرارات الكويت للوافدين اليوم 2023 والتي يريد العديد من المغتربين معرفة تلك القرارات ، ومن أبرز تلك القرارات ما يلي :

  • في المرحلة الأولي سوف يتم إعفاء ما يقارب من 30% من العمالة الموجودة في دولة الكويت من عملهم وتم تنفيذ هذا القرار في عام 2022 ميلادي.
  • في المرحلة الثانية سوف يتم إحالة نسبة حوالي 30% آخرين من العمالة ويتم العمل على تنفيذ هذا القرار في شهر فبراير عام 2023 ميلادي.
  • في المرحلة الثالثة سوف تقوم دولة الكويت بتوظيف ما يقارب من 30% من العمالة الوافدة الموجودة في دولة الكويت وتنفيذ هذا القرار يتم في شهر يوليو عام 2023 ميلادي.
  •  يوجد بعض الأشخاص تم إستثنائهم من تلك القرارات وهم الأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة في دولة الكويت ولديهم وظائف في عديد من الأماكن في دولة الكويت وقد يكون هؤلاء الأشخاص من أم كويتية الجنسية أو من الممكن أن يكون هؤلاء الأشخاص من الدول التي تكون تابعة لمجلس التعاون الخليجي.
آخر قرارات الكويت للوافدين اليوم 2023 
آخر قرارات الكويت للوافدين اليوم 2023

قرارات دولة الكويت للوافدين حسب القانون الجديد

بعد أن تعرفنا على آخر قرارات الكويت للوافدين اليوم 2023 فيوجد قرارات آخر للوافدين على حسب القانون الجديد، وتلك القرارات تكون كتالي :

  • حدد القانون الجديد مدة الإقامة في دولة الكويت وهو 5 سنوات كحد أقصى للإقامة.
  • يجب على الشخص المغترب أن يقوم بمغادرة البلاد في حالة أن تم إنتهاء مدة الإقامة أو في حالة أن تم تقديم طلب خاص بتجديد الإقامة وتم رفض هذا الطلب وتلك القرارات من ضمن آخر قرارات الكويت للوافدين اليوم 2023
  • حددت دولة الكويت الحد الأقصى للإقامة لبناء الأم التي تحمل الجنسية الكويتية ومتزوجة من رجل أجنبي وتكون مدة الإقامة لهم 10 سنوات.
  • الحد الأقصى لإقامة الأشخاص المستثمرين في دولة الكويت 15 سنة.
  • مدة إقامة أصحاب العقارات في دولة الكويت تكون حد أقصى 10 سنوات فقط.
  • في الفترة الأخيرة تم زيادة مدة إقامة الزيارة العائلة لتصبح سنة بدلاً من 3 شهور.
  • قامت الكويت برفع غرامة البقاء في دولة الكويت لتصبح 4 دينار كويتي بدلا من 2 دينار كويتي وذلك يكون على اليوم الواحد.
  • حددت دولة الكويت أن الكفيل وصاحب العمل هو المسؤول عن إجلاء جميع العمال الوافدين بناء على آخر قرارات الكويت للوافدين اليوم 2023

 

وفي نهاية هذا المقال يكون القارئ على معرفة كاملة بكل ما يتعلق بآخر قرارات الكويت الوافدين اليوم 2023، وآثر تلك القرارات على العمالة والمغتربين الموجودين في دولة الكويت وجميع قرارات القانون الجديد في دولة الكويت التي تخص الإقامة في دولة الكويت.