ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي

ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي

جواز السفر الأمريكي من أكثر جوازات السفر طلبًا وحلم معظم الأشخاص بقوته ومكانته هو الحق في دخول أي دولة في العالم، ويأتي جواز السفر الأمريكي في المرتبة السادسة ويسمح بالدخول بدون تأشيرة إلى 186 دولة في العالم على مر السنين، وذلك وفقًا لتعداد ريتش اميجريشن كانت الولايات المتحدة تتمتع بأحد أقوى الأنظمة  وأكثرها استقرارًا، ولكن ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي المهمة لإتمام الطلب والحصول على الجواز.

 

ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي
ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي

ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي

إذا ولدت في الولايات المتحدة، فيمكنك الوصول إلى الجنسية وجواز السفر الأمريكي، وهو ما يُسمى الوصول إلى الجنسية بالولادة، وفي هذا الأمر، ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي حيث يحق للفرد اقتناء الجنسية بالغض عن جنسية الأسرة أو الإقامة، إذا ولدت لأبوين خارج الولايات المتحدة، فيمكنك اقتناء الجنسية وجواز السفر الأمريكي إذا لديهم الجنسية الأمريكية.

 

جواز أمريكي من خلال الزواج أو الاستثمار

 توجد طريقة أخرى للوصول إلى الجنسية وجواز السفر الأمريكي وهي الزواج من فرد أمريكي أو أنثى أمريكية، كما يكون لديك إقامة دائمة (الكارت الأخضر) ويمكنك العيش مع زوجتك، ثم التجنس وتوفير طلب للحصول على مواطن أمريكي وجواز سفر في أمريكا في حالة الزواج لفترة ثلاث سنوات، كما أن أي مستثمر محتمل سيجد أنه يتيح استثمار مباشر غير معقد ويعتبر من أيسر البرامج في عملية البطاقة الخضراء، والبرنامج متاح للمستثمرين وذلك كان بصدد ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي.

الحصول على جواز أمريكي

بخصوص ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي ففي معظم الأحيان يكون وقت الانتظار للحصول على هذا الجواز الأمريكي طويلة وهذه الحالات السابقة غير متاحة لكافة الأفراد، لذا فإن أحد أفضل الخيارات للمهتمين هو برنامج الإقامة الأمريكية عن طريق برنامج الاستثمار EB-5. 1990 لتحفيز اقتصاد الولايات المتحدة، يقدم هذا البرنامج العديد من الفرص للمستثمرين الذين يرغبون في الوصول إلى  (البطاقة الخضراء) في الولايات المتحدة من خلال الاستثمار في مشاريع استثمارية في الكثير من قطاعات الاقتصاد الأمريكي.

 

 الحصول على الجنسية الأمريكية عن طريق برامج الاستثمار

أمريكا بها برنامج يجعلك تصل إلى  الجنسية الأمريكية بواسطة الاستثمار، ويُدعى برنامج المليون دولار الأخضر، وتم تشييد البرنامج كجزئية من قانون الهجرة في 1990 وتم إجراء تعديل للمرة الأخيرة في عام 2019، وسيسمح لرجال الأعمال الأجنبين الذين يستثمرون مال كثير في الولايات المتحدة ويصلون إلى البطاقة الخضراء، وتُعد البطاقة الخضراء مع الاستثمار جذابة بشكل خاص للأفراد العاملين لحسابهم الشخصي ورجال الأعمال، وكمستثمر، تعد البطاقة الخضراء طريقة رائعة للدخول لأمريكا دون انتظار طويل فهذه هي الإجابة عن ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي.

 

الجنسية المزدوجة بموجب القانون الأمريكي

الجنسية المزدوجة هي حالة أقرها القانون منذ وقت طويل بأنه “يمكن للشخص أن يتمتع بحقوق وواجبات جنسية بلدين، وتأكيده لحقوق إحدى الجنسيتين لا يعني تخليه عن الأخرى”، وبصدد ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي فيمكن للأفراد الذين حصلوا على الجنسية في الولايات المتحدة العودة إلى وطنهم واستعادة جنسيتهم السابقة كمواطنين أمريكيين، وهذا صحيح حتى لو لم يعودوا بشكل أبدي إلى الولايات المتحدة، وقامت وزارة الخارجية بإصدار التصاريح للمواطنين منذ عام 1990.

 

حقوق ومسؤوليات المواطنين الأمريكيين (مواطني الولايات المتحدة)

حقوق المواطنين الأمريكيين والأشخاص المتجنسين هي حقوق مساواة، والحرية الفكرية وحقوق الإنسان الأساسية، بالإضافة إلى الحقوق الاقتصادية والأمور الاجتماعية، ويتمتعون بالحريات السياسية والنقابية، وحقوق الملكية، وأيضًا حرية التعبير، وحرية التنقل والإقامة في كافة مناطق البلاد، كما يشمل ذلك أيضًا حرية الدخول والخروج إلى التراب الوطني، وهناك أيضًا حرية التعبير والفكر والتجمع، بالإضافة إلى السماح بتكوين الجمعيات والانضمام  بأي هيئة سياسية ونقابية، والحرية الإبداعية في الفنون والعلوم، كما هناك السماح بالتجارة والصناعة الحرة، والحرية لا يقيدها إلا من خلال القانون فذلك كان أيضًا بشأن ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي.

مسؤوليات مواطني الولايات المتحدة والأشخاص المتجنسين

بعد معرفة ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي فإن هناك مسؤوليات مثل تقديم احترام بالقانون، احترام الدستور، والاعتراف  بحرية الآخرين والشعب، كما وجب دفع الضرائب حسب للقانون، والمدافعة عن الوطن، ويتم التحقق من أهليتك للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية.

 

الوصول إلى جواز أمريكي

 هناك متطلبات مدنية مختلفة تتعلق بالهجرة، حيث يلزم أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا أو 18  عامًا، ويجب أن تكون حامل بطاقة البطاقة (المقيم الدائم)، وبالنسبة لمعظم الناس، وعن ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي فيجب أن يكون لدى الأفراد بطاقة خضراء حقيقية لمدة 5 سنوات على الأقل،  ولكن إذا كنت متزوجة من مواطن أمريكي وحملت البطاقة الخضراء يمكن أن تكون لمدة 3 سنوات على الأقل.

ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي
ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي

نموذج N-400

 يتم تجهيز نموذج N-400، ثم تجهيز المستندات الداعمة في كثير من الأحيان تلك المستندات عبارة عن صورتين بمساحة جواز السفر والبطاقة الخضراء، عقب ذلك يتم تقديم الطلب، بالإضافة إلى الرسوم الخاصة به، وإذا كنت تنوي دفع الرسوم بالبطاقة الإئتمانية فأنت تحتاج G-1450.

 

ويُعد جواز السفر الأمريكي من أفضل الجوازات للسفر حول العالم وله الكثير من الفوائد لحامله، مما يجعل العالم مكانًا رائعًا للعيش والعمل والاستخدام بعدة طرق، المواطنة الولايات المتحدة  لذا كان يجب التعرف عن ما هي شروط الحصول على الجواز الأمريكي؟