هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟

هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟

هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟إن دولة أمريكا دولة قوية،وإن جواز السفر يعتبر وثيقة هامة وأساسية عند التنقل من دولة إلى أخرى وكل جواز سفر له ترتيب وهذا الترتيب تبعًا لما يمنحه جواز السفر من تسهيلات ويسيرات ومميزات لحامله، ولذلك فلابد من التعرف مما إذا كان جواز السفر الأمريكي هو الأقوى أم لا ؟

هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟
هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟

هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟

يظن البعض أن جواز السفر الأمريكي هو الجواز الأقوى حول العالم، ولكن هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟الإجابة لا حيث يحتل جواز السفر الأمريكي المرتبة الخامسة حول العالم تبعًا لترتيب جايد، ولكن السؤال هنا: ما أقوى جواز سفر حول العالم وسوف نجيب بالتفصيل عن هذا السؤال، وعن أقوى الجوازات التي تحتل أقوى المراتب في العالم.

ما أقوى جواز سفر في العالم ؟

قوة جواز السفر ترتبط بشكل خاص ببعض المعايير الخاصة بالدولة، وذلك مثل قوة الدولة الدبلوماسية، وقوتها الاقتصادية والسياسية، وكل هذه المعايير تتيح لحاملي جواز السفر التنقل بإجراءات سهلة دون عناء وتكلفة أقل تفرق عن غيرها من الدول، وأقوى جواز سفر حول العالم هو جواز السفر السويدي، وذلك لأنه يمنح لحامله مميزات عديدة، وبهذا نكون قد أجبنا عن سؤال: هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟

المميزات التي يمنحها جواز السفر السويدي

يمنح جواز السفر السويدي العديد من المميزات التي تسهل لحامليه التنقل بين البلدان بسهولة ويسر جعلته الأول والأقوى، ومن ضمن هذه المميزات أنه يسهل جواز السفر السويدي لحامليه للتنقل بين كل بلدان العالم بدون تأشيرة، كما أن رسومه الأقل بين دول العالم وتبلغ رسوم جواز السفر السويدي حوالي 28 جنيه استرليني فقط وهذه الرسوم الأقل على مستوى العالم، وكل هذا يجعله الأقوى وليس جواز السفر الأمريكي لمن يتساءل عن: هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟

ترتيب أقوى جوازات سفر حول العالم

سوف نعرض لكم ترتيب أقوى جوازات سفر حول العالم وكما ذكرنا من قبل يحتل في المرتبة الأولي: جواز السفر السويدي، وقد تحدثنا عنه من قبل.

  • المرتبة الثانية: جواز السفر الفنلندي.
  • المرتبة الثالثة: جواز السفر الألماني.
  • المرتبة الرابعة: جواز السفر البريطاني.
  • المرتبة الخامسة: جواز السفر الأمريكي.
  • المرتبة السادسة: جواز السفر الدنماركي.
  • المرتبة السابعة: جواز السفر الكندي.
  • المرتبة الثامنة: جواز السفر الإسباني.
  • المرتبة التاسعة: جواز السفر البلجيكي.
  • المرتبة العاشرة: جواز السفر الهولندي.

وسوف نتحدث عن مميزات بعض من جوازات السفر التي ذكرنا لكي نؤكد لكم الإجابة عن استفساركم بشأن: هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟

مميزات جواز السفر الفنلندي

يحتل جواز السفر الفنلندي المرتبة الثانية، وهذا يثبت أن جواز السفر الأمريكي ليس الأقوى لمن يريدون الجواب عن سؤال: هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟ ويمنح لحامليه العديد من المزايا، حيث يتيح لهم دخول حوالي مائة وأربعة وسبعون دولة حول العالم بدون تأشيرة، وذلك بقيمة ٣٧ جنيه استرليني.

هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟
هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟

مميزات جواز السفر الألماني

يحتل جواز السفر الألماني المرتب الثالثة حول العالم، وهو بذلك أقوى من جواز السفر الأمريكي الذي يحتل المرتبة الخامسة وهذا يؤكد إجابتنا على سؤال: هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟حيث يتميز جواز السفر الألماني بأنه يضم حوالي مائة وأربعة وسبعون دولة بدون تأشيرة، وذلك بقيمة 45 جنيه استرليني.

مميزات جواز السفر البريطاني

أيضًا جواز السفر البريطاني اقوى من جواز السفر الأمريكي، وهذا أيضًا يجيب عن سؤال: هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟حيث يتميز جواز السفر البريطاني بأنه يضم حوالي مائة وسبعة وأربعون دولة بدون تأشيرة، وذلك بقيمة 73 جنيه استرليني.

مميزات جواز السفر الأمريكي

جواز السفر الأمريكي يحتل المرتبة الخامسة، وبذلك قد أكدنا الإجابة عن سؤال: هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟، حيث يتيح جواز السفر الأمريكي دخول مائة وأربعةوسبعون دولة بدون تأشيرة، ولكن بقيمة 89 جنيه استرليني، وهذا يجعل الدول السابقة هي الأقوى.

 

وفي النهاية قد وفينا الإجابة على سؤال: هل الجواز الامريكي اقوى جواز في العالم؟ وأكدنا لكم أن جواز السفر الأمريكي ليس أقوى جواز سفر بالعالم، ولكنه يحتوي المرتبة الخامسة بين الدول الأخرى.