كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل

كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل

كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل تعتبر من الأمور الهامة حيث تتمثل هذه المنطقة في مجموعة من الكهوف المصنوعة من الحجر الجيري الكارستي، وتمتد على مسافة تقدر بحوالي 9 كيلومترات، وتتألف هذه الكهوف من نظامين منفصلين يترابطان معًا بشكل وثيق، وتوجد في وادي نهر الكلب بمنطقة جعيتا، وهي تقع على بعد نحو 18 كيلومترا من العاصمة اللبنانية بيروت وعلى الرغم من ذلك، يوجد حياة نشطة داخل هذه الكهوف.

كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل
كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل

كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل

قبل التعرف على كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل يجب توضيح الكثير من المعلومات حول هذه المغارة حيث سُميت هذه المنطقة بـ “كهوف نهر الكلب” نسبةً إلى النهر الجاري تحت الكهف السفلي الذي أصبح يُعرف باسم نهر الكلب، وتلقت هذه المنطقة الكثير من الأسماء الأخرى على مر العصور، منها “دجيتا”، ومن ثم أصبحت معروفة باسم “جيهيتا”، وتم تسميتها أيضًا جعيتا، وهذا هو الاسم الذي تعرف به في الوقت الحالي. كلمة “جعيتا” مشتقة من اللغة الآرامية، وتعني “الماء الهادر” أو “المياه الهادرة” وقد تم تسميتها بهذا الاسم بشكل رسمي في عام 1927م.

 

موقع مغارة جعيتا

قبل ذكر كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل يمكن القول بأن مغارة جعيتا أكبر مغارة في منطقة الشرق الأوسط من حيث الطول، حيث يبلغ طولها التقريبي 9 كيلومترات، تتكون من اثنين من الكهوف الجيرية المعروفة باسم المغارة العليا والمغارة السفلى. 

وتقع هذه المغارة على بعد نحو 18 كيلومترًا شمال شرق العاصمة اللبنانية بيروت  يُمكن الوصول إلى مغارة جعيتا عن طريق ركوب الحافلة إلى نهر الكلب، ثم استئجار سيارة أجرة من هناك بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا أن تستأجر سيارة أجرة مباشرة من بيروت للوصول إلى المغارة والتعرف على كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل.

 

أسعار الدخول إلى مغارة جعيتا

وفيما يخص كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل فتبلغ تكلفة تذكرة الدخول للأشخاص البالغين (15 سنة وما فوق) مبلغ 18 ألف ليرة لبنانية، وهو ما يعادل 21 دولار أمريكي، أما للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة، فيكلف تذكرتهم 10 آلاف ليرة لبنانية، أي ما يعادل 7 دولار أمريكي، أما فيما يخص كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل ومعرفة ساعات العمل فالمغارة تفتح يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، مع استثناء أيام الأحد، ويرجى مراعاة أن الأوقات المذكورة تختلف قليلاً في أيام العطل الرسمية.

 

مغارة جعيتا العلوي والسفلي 

تتضمن مغارة جعيتا العلوي والسفلي العديد من المعالم المميزة ما يجعل الكثير يتساءلون عن كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل وتضمن المغارة ما يلي:

مغارة جعيتا العلوي:

تم اكتشاف القسم العلوي من مغارة جعيتا في عام 1958م على يد الفنان والنحات اللبناني غسان كلينك، ويبلغ طول هذا الجزء من المغارة 2130 مترًا، والتي تتميز بارتفاعها المذهل وبوجود أعمدة كلسية ذات أشكال جميلة ما يجعل الكثير يرغب في زيارتها ومعرفة كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل.

مغارة جعيتا السفلي:

يشكل القسم السفلي من المغارة الجزء الثاني من هذا المعلم الطبيعي الرائع ويصل طول هذا الجزء إلى 6200 مترًا وينخفض بحوالي 60 مترًا تحت مستوى القسم العلوي وتم اكتشاف هذا الجزء في ثلاثينات القرن 19، يتميز هذا القسم بامتداده الجوفي الكبير الذي يمكن استكشافه بعد التعرف على كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل.

كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل
كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل

أفضل أوقات الزيارة

بعد التعرف على كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل لابد من معرفة الوقت المناسب لزيارة هذه المغارة الرائعة، حيث تتميز لبنان بمناخ متوسطي معتدل خلال فصل الشتاء، حيث تكون الأجواء باردة وممطرة وفي فصل الصيف، يكون الجو حارًا على السواحل ومعتدلًا في المناطق الجبلية ومن الجدير بالذكر أن درجة الحرارة في الكهوف تبقى مستقرة على مدار العام عند حوالي 16 درجة مئوية وهو وقت مناسب للزيارة.

وبذلك يتمكن الأفراد من معرفة كافة المعلومات المتعلقة بالإجابة على سؤال كم سعر الدخول الى مغارة جعيتا؟ ومواعيد العمل ومعرفة كافة المعلومات حول هذه المغارة وأفضل الوقت المناسب لزيارتها وغيرها من المعلومات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها.