رحلة حيدر نبي مع مغارة تشال من طرابزون ليوم واحد

رحلة حيدر نبي مع مغارة تشال من طرابزون ليوم واحد

رحلة حيدر نبي مع مغارة تشال من طرابزون ليوم واحد تعتبر من الرحلات التي يرغب في السفر إليها الكثير من محبي السفر والسياحة في دولة تركيا والذين يرغبون في الذهاب إلى التمتع برؤية المرتفعات المتواجدة في حيدر من أجل الاستمتاع بجمالها الراقي والمذهل وسط طبيعة منعشة للغاية تطل على البحيرات التي تتمتع بسحر خاص يحظى على إعجاب كافة محبي السياحة.

رحلة حيدر نبي مع مغارة تشال من طرابزون ليوم واحد
رحلة حيدر نبي مع مغارة تشال من طرابزون ليوم واحد

رحلة حيدر نبي مع مغارة تشال من طرابزون ليوم واحد

  • تعد مرتفعات حيدر نبي واحدة من أشهر المنحدرات المتواجدة في شمال تركيا والتي تتمتع بالأجواء الساحرة من المناظر المميزة والمساحات الخضراء التي تطل عليها من كافة النواحي، ويتواجد بهذه المنطقة الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها في هذه الأماكن الساحرة للغاية.
  • ومن أبرز ما تشتهر به منطقة حيدر نبي هي المساحة الواسعة والأشجار التي تحيط بالمكان وتجعله منتجع سياحي مميز من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى ذلك فإن السياح يمكنهم زيارة الكثير من الأماكن المميزة المخصصة لصيد السمك والتي تتمتع بمنظرها الطبيعي الرائع، فضلًا عن إمكانية القيام بعمل حفلات مميزة للشواء في أحد المطاعم الراقية المتواجدة في هذه المنطقة الخلابة.

موقع مرتفعات حيدر نبي

تعتبر رحلة حيدر نبي مع مغارة تشال من طرابزون ليوم واحد أحد الهضبات المتواجدة في الكثير من الوديان والمنخفضات بمنطقة الشمال التركي وتحيط بها الكثير من الهضاب الصغيرة في الحجم والتي يسكنها مجموعة من الناس الأصلية القروية ممن يعملون في الزراعة وتربية الحيوانات والمواشي وغيرها.

نبذة عن الرحلة

  • تبدأ رحلة حيدر نبي مع مغارة تشال من طرابزون ليوم واحد وزيارة مغارة شال في الساعة العاشرة في الصباح وذلك بعد مغادرة الفندق وتناول الوجبة المخصصة للفطور ومن ثم الذهاب على الفور إلى المرتفعات في حيدر والتمتع بالتنزه وسط المساحات الخضراء المميزة والذهاب إلى البحيرات الخاصة بصيد السمك ومن ثم يمكن شوي السمك وتناوله كوجبة للغداء في أي مطعم من المطاعم المتواجدة هناك.
  • من برامج رحلة حيدر نبي مع مغارة تشال من طرابزون ليوم واحد كذلك هو زيارة مغارة تشال والتي تعد أحد المغارات الرائعة التي يمكن زيارتها، تمتد هذه المغارة داخل السلاسل الجبلية بهذا المكان وتعد ثاني أكبر مغارة في العالم من حيث الطول إذ تحتوي المغارة على ممرات داخلية تصل إلى 8 كيلو متر، وتحتوي المغارة بالداخل على الكثير من المقاهي التي يمكن استخدامها في الجلوس ومشاهدة الكثير من المناظر المميزة للغاية وتناول المشروبات التركية الرائعة مثل الشاي وغيرها.
  • بعد زيارة المغارة سوف يتمكن السياح من التمتع برؤية الكثير من المناظر الخلابة التي تحيط بالمغارة والتي يمكن التقاط الكثير من الصور بها للذكرى، وعند العودة من المغارة يمكن للسياح المرور ببحيرة سيرا والتجول حولها في حال لم يتمكن السياح من زيارتها، وفي النهاية يعود السياح مرة أخرى إلى الغرف الفندقية الخاصة بهم.

برنامج الرحلة

رحلة حيدر نبي مع مغارة تشال من طرابزون ليوم واحد
رحلة حيدر نبي مع مغارة تشال من طرابزون ليوم واحد
  1. يشتمل برنامج رحلة حيدر نبي مع مغارة تشال من طرابزون ليوم واحد على زيارة مجموعة من الأماكن الهامة والرئيسية والتي تعد من أمتع وأجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في حيدر وهذه الأماكن هي مرتفعات حيدر نبي وبحيرة السمك الرائعة ومغارة تشال وبحيرة سيراجول ومن ثم يمكن للسياح التقاط الكثير من الصور التذكارية في هذه الأماكن.
  2. فمن خلال جولة حيدر نبي سوف يتمتع السياح بزيارة مجموعة مميزة من المناظر الخلابة والطبيعية المميزة، بالإضافة إلى تمتعهم بزيارة الكثير من المطاعم الريفية المميزة للغاية ذات الطابع والهوية الخاصة مع زيارة المقاهي التي تمكنهم من التنزه بكل سهولة، ويمكن للسياح تجهيز عربة خاصة تضم الأغراض الأساسية لهم والتي تساعدهم في الطبخ لأنفسهم وشواء أكلهم بكل حرية وخصوصية في حال الرغبة في ذلك.
  3. فضلًا عن ذلك فإن المكان يحتوي على بقالات مميزة للغاية توفر كافة الأغراض التي يمكن أن يحتاج إلى شرائها السياح وتضم كذلك الدوافير والأواني وغيرها من الأدوات التي يمكن أن يحتاج إليها الزوار في هذا المكان، بالإضافة إلى أن المكان مجهز تجهيز تام بالخيام ويحتوي على مجموعة من الجزارين والمخابز المخصصة لبيع الخبز وكذلك البقالات التي تحتوي على أنواع مختلفة من الأغراض.

في الختام نكون قد تعرفنا على كافة المعلومات حول رحلة حيدر نبي مع مغارة تشال من طرابزون ليوم واحد مع التعرف على أهم المعلومات حول برنامج الرحلة والأماكن الأساسية التي يشتمل عليها البرنامج والتي سيتم زيارتها خلال هذه الرحلة وكان أبرزها مغارة تشال الساحرة.