ماهو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟ 

ماهو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟ 

يعتبر ماهو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟ إجراء لابد أن يتم معرفته قبل التقديم على طلب الحصول على تأشيرة الهجرة إلى دولة كندا، أو طلب الإقامة الدائمة في دولة كندا، ويعتبر دليل تصنيف المهن في كندا وهو معروف باسم National Occupational Classification واختصاره NOC يعتبر إجراء ضرورى عند طلب الحصول على هجرة لدولة كندا.

ماهو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟ 
ماهو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟

ماهو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟ 

قامت دولة كندا بتنظيم الوظائف والمهن الموجودة في الدول. حيث أن كل مهنة أو وظيفة في دولة كندا يتم تصنيفها ولها كود خاص بها ورمز يعبر عن تلك الوظيفة، ويكون هذا الرمز مميز الوظيفها فيفرقها عن غيرها من الوظائف الأخرى على سبيل المثال في معلم الرياضيات في المرحلة الثانوية في دولة كندا له رمز NOC خاص به وهذا الرمز هو 4031، ولهذا فإن ما هو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟ ينظم الوظائف بشكل كبير

 

كيف يتم معرفة الرمز الخاص بالوظيفة في دولة كندا؟  

قبل التقديم على طلب الهجرة إلى دولة كندا لابد من معرفة ما هو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟ ومعرفة الرمز الخاص بالوظيفة ويتم معرفة الرمز الخاص بالوظيفة من خلال تلك الخطوات التالية :

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالهجرة إلى دولة كندا من خلال هذا الرابط.
  • ثم بعد ذلك يتم تحديد المهمة الخاصة بك.
  • بعد أن يتم تحديد الوظيفة الخاصة بك سوف يظهر رمز تصنيف تلك المهنة.
  • معرفة رمز تصنيف المهيمنة ضرورى حيث يتم كتابته في طلب الحصول على هجرة الى دولة كندا.

 

أهمية معرفة الرمز الخاص بالوظيفة في دولة كندا 

بعد معرفة ما هو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟ يوجد أهمية كبيرة عندما يتم معرفة رمز الوظيفة في دولة كندا ومن أبرز الاحتياجات الضرورية لمعرفة رمز الوظيفة في دولة كندا ما يلي :

  • عندما يتم طلب إجراء الحصول على هجرة أو عمل في دولة كندا لابد من معرفة الرمز الوظيفي الخاص بك.
  • عند التسجيل في برنامج amirra يتطلب ذلك معرفة الرمز الوظيفي الخاص بك.
  • في حالة القيام بالتسجيل في البرامج الخاصة بترشيح المقاطعات الموجودة في دولة كندا لابد أن يتم معرفة الرمز الوظيفي الخاص بك.
  • ويكون الرمز الوظيفي يتعلق بالمهنة وليس متعلق بالتخصص الدراسي أو الدبلوم كما يظن الكثير من الناس.

 

استخدام الرمز الوظيفي الخاص بك في دولة كندا

لمعرفة ما هو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟ العديد من الاستخدامات، من الممكن أن يتم استخدام الرمز الوظيفي NOC في الكثير من الاستخدامات المختلفة منها ما يلي :

  • القيام بعملية البحث عن وصف الوظيفة.
  • القيام بعملية البحث عن جميع المتطلبات العلمية.
  • القيام بعملية البحث عن المهارات المطلوبة للوظيفة.
  • القيام بعملية البحث عن جميع المهن ذات صلة بتلك الوظيفة.
  • يستخدم أصحاب العمل الرمز الوظيفي NOC للقيام بوضع تصنيفات مختلفة الوظائف، وتحديد مهارات الوظائف.
  • تقوم الكثير من الوكالات الحكومية الموجودة في دولة كندا باستخدام الرمز الوظيفي NOC لتحديد النقص الوظيفي الموجود في دولة كندا.
ماهو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟ 
ماهو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟

مجموعات الوظائف الرئيسية في دولة كندا

يتم تحديد ما هو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟ يتم تقسيم الوظائف في دولة كندا إلى عدة مجموعات فيكون نوع المهارة 0 يدل على الوظائف الخاصة بالإدارة على سبيل المثال مديري المطاعم ومديرين الفنادق، ومستوى المهارة A يدل هذا المستوى على الوظائف التي لابد من الحصول على شهادة جامعية ليتم ممارستها على سبيل المثال الأطباء والمهندسين المعماريين وأطباء الأسنان، مستوى المهارة B يدل هذا المستوى على الحرف المهارية والوظائف الفنية التي لا تتطلب الحصول على شهادة جامعية على سبيل المثال الطهي والسباكة والكهرباء، مستوى المهارة C ويكون هذا المستوى يدل على الوظائف التي تحتاج إلى تدريب تلك الوظائف المتوسطة على سبيل المثال سائقي الشاحنات خوادم المشروبات والأغذية ، مستوى المهارة D يدل هذا المستوى على الوظائف التي تقوم بتوفير تدريب أثناء القيام بالعمل على سبيل المثال عمال النظافة وعمال حقول البترول و قاطفي الفاكهة، ولهذا فيتم تحديد الرمز الوظيفي بناء على ما هو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟

 

وفي نهاية هذا المقال يكون القارئ على معرفة كاملة بكل ما يتعلق بالإجابة عن هذا السؤال ما هو دليل تصنيف المهن للهجرة لكندا ؟ وأهمية معرفة الرمز الوظيفي الخاص بك، والاستخدامات المختلفة الرمز الوظيفي NOC في دولة كندا.