برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية

برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية

برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال حيث تعتبر شركة طيران الكويتية هي الناقل الجوي الوطني لدولة الكويت، وهي عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) والمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) والاتحاد العربي للنقل الجوي وتقوم بتوفير الكثير من العروض على خطوطها الجوية والتي سنتعرف عليها في الأسطر المقبلة من هذا المقال.

برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية
برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية

برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية

قبل البدء في التعرف على برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية يمكن القول بأنه في عام 1954 بدأت شركة الخطوط الجوية الكويتية تشغيل رحلاتها الأولى، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة الكويت. يُعَدُّ مطار الكويت الدولي مركزًا رئيسيًا لعملياتها، وذلك بعد أن تعرَّضَتْ منشآتها وطائراتها لأضرار كبيرة نتيجة الغزو الذي تعرَّضت له الكويت في عام 1990، لذا، أطلقت شركة الخطوط الجوية الكويتية خطة تحديث شاملة وطموحة، وفي الوقت الحالي، تقوم شركة الخطوط الجوية الكويتية بتشغيل رحلاتها إلى أكثر من 36 مدينة حول العالم، وتعتمد على أسطول حديث يتألف من 17 طائرة، مزودة بأحدث وسائل الترفيه والتسلية، لتضمن راحة ومتعة الركاب أثناء الرحلات.

 

جوائز حصلت عليها الخطوط الكويتية

للحديث بشكل أوضح حول برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية سوف نتطرق إلى التعرف على أهم الجوائز التي حصلت عليها الخطوط الجوية والتي دفعت الكثير من المستفيدين من الركاب لمتابعة أبرز وأهم برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية ومن هذه الجوائز حصدت شركة الطيران هذه في عام 2001م على جائزة مرموقة عالمياً في مجال سلامة وأمان الطيران من قبل رابطة “سلامة الطيران”. وفي عام 2003م، حصدت الشركة جائزة “الاستحقاق والجدارة” من قبل مؤسسة “إنبورد سيرفيسس” الأمريكية المتخصصة في خدمات الطيران.

برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية
برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية

درجات السفر على الخطوط الكويتية

توفر شركة طيران الكويت برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية وذلك وفق درجات سفر مختلفة تنقسم إلى

  • الدرجة الأولى واحدة من ضمن برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية وتتميز برفاهية ورحابة للركاب، ويتم توفير وحدة خدمات خاصة للمسافرين في هذه الدرجة عند الطلب، بهدف توفير المساعدة الكاملة لأولئك الذين ليسوا ملمين بإجراءات المطار، وتساعد هذه الدرجة المسافرين على استكمال إجراءات السفر بسهولة. بالإضافة، يتمتع المسافرون في هذه الدرجة بامتياز استخدام صالات الانتظار المخصصة لهم في بعض المطارات.
  • ويتمتع ركاب هذه الدرجة في برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية بالقدرة على تسطيح المقاعد بزاوية 180 درجة تمامًا لتوفير أقصى درجات الراحة والاسترخاء أثناء الرحلات الطويلة، بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المسافرون في هذه الدرجة بمجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات المجانية المعدة بعناية، وتوفر لهم وسائل ترفيهية وتسلية، بالإضافة إلى العناية الخاصة التي يحرص طاقم الطائرة على تقديمها.
  • درجة رجال الأعمال: يتمتع ركاب هذه الدرجة في برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية بامتيازات مشابهة لتلك المتاحة في الدرجة الأولى، ويمكنهم الاستفادة من وحدة خدمات خاصة واستخدام صالات الانتظار الفاخرة في بعض المطارات. بالإضافة إلى ذلك، يحظون براحة أكبر حيث يمكنهم تعديل مقاعدهم ليصبح مستويًا تمامًا، كما يمكنهم أيضًا الاستمتاع بتشكيلة متنوعة من المأكولات والمشروبات المجانية، ويتم توفير وسائل الترفيه والتسلية والاهتمام الشخصي من قبل طاقم الطائرة.
  • الدرجة السياحية: هي درجة السفر الأكثر شيوعًا برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية والأكثر راحة أيضًا حيث تقدم الشركة مرافق ممتازة للمسافرين في هذه الدرجة لتوفير تجربة مريحة وممتعة ومليئة بالخدمات المتعددة من بينها توفير مقاعد مريحة حيث تتوفر مقاعد واسعة ومريحة للمسافرين في الدرجة السياحية، مع مساحة كافية للساقين ومسند قابل للتعديل.
    هذا بالإضافة إلى توفير شاشات ترفيهية في هذه الدرجة من برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية حيث توفر الشاشات المثبتة في ظهر المقاعد مجموعة متنوعة من المواد الترفيهية، مثل الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى. يمكن للمسافرين اختيار ما يروق لهم ومشاهدته أثناء الرحلة، بالإضافة إلى توفير تجربة تناول الطعام حيث يتم تقديم وجبات مجانية أو وجبات خفيفة على متن الطائرة، تتنوع بين الخيارات العالمية والمحلية.

 

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل الخاصة بـ برنامج عروض وحجز رحلات الخطوط الجوية الكويتية والتعرف على كافة الدرجات التي تقدمها شركة الطيران الكويتية للركاب وأهم المزايا التي تتوفر لدى كل درجة من هذه الدرجات.