كيفية الخروج من المطار في الترانزيت

كيفية الخروج من المطار في الترانزيت

من الأمر الطبيعي في السفر إلى الدول البعيدة جدًا في المسافات أن تقوم بعض شركات الطيران بتوفير تذاكر ترانزيت في بعض الرحلات، والترانزيت هو عبارة عن الانتظار في بعض المطارات قبل إكمال الرحلة الموجهة للبلد الأخرى، وهناك بعض الأشخاص لا يعرفون كيفية الخروج من المطار في الترانزيت والمشهور عن تذاكر الترانزيت أنها رخيصة الثمن بالنسبة للرحلات الموجهة بشكل مباشر للدول المختلفة، وكذلك لا تبلغ مدة الترانزيت أكثر من خمس ساعات ويتم فحص أمتعة السفر في رحلات الترانزيت ولكن لا يتم استلامها إلا في المطار الرئيسي التي تصل إليها الرحلة.

كيفية الخروج من المطار في الترانزيت
كيفية الخروج من المطار في الترانزيت

كيفية الخروج من المطار في الترانزيت

تعطي شركات الطيران للمسافرين تذكرتين وهما الذهاب والعودة وأثناء السفر يستخدم تذكرة الذهاب فقط ويتعامل بها في مطار الترانزيت كذلك، ولمعرفة كيفية الخروج من المطار في الترانزيت يتوقف ذلك على الدول المختلفة وعلى سبيل المثال الأردن تسمح للركاب بالخروج من المطار الخاص بها دون فيزا دخول وأيضًا باريس هونج كونج وتايلاند.

علمًا بأن هناك بعض الدول التي لا تسمح بالخروج من المطار الخاص بها دون تأشيرة دخول مثل البحرين وأبو ظبي وتعد هذه بعض الإجابات الصحيحة عن كيفية الخروج من المطار في الترانزيت، ويوفر الترانزيت بعض المميزات للركاب ومنها أنه رخيص الثمن ويمكن شراء ما يرغب من السوق الحرة في المطار.

هل يتم ختم الجواز في الترانزيت؟

يبحث الكثير من المسافرين عن كيفية الخروج من المطار في الترانزيت ويتوقف ذلك على الدول التي يقوم فيها المسافر بالترانزيت، وذلك لأن هناك دول تسمح بالخروج دون تأشيرة دخول على خلاف بعض الدول التي لا تسمح بالخروج من المطار الخاص بها دون تأشيرة دخول وذلك أهم المعلومات عن كيفية الخروج من المطار في الترانزيت.

علمًا بأنه لا يتم ختم جواز السفر أثناء الترانزيت ولكن إذا تم الخروج من المطار ثم الرجوع إليه يتم ختم جواز السفر، ولا يتم استلام أمتعة السفر في مطار الترانزيت ولكن يتم التأكد منها فقط وذلك من دواعي الأمان والحماية، والسفر من خلال الترانزيت له مميزات متنوعة فيمكن للمسافر استخدام الواي فاي واستخدام الجوال بشكل عام وشحنه أيضًا، وهي مميزات متوفرة في معرفة كيفية الخروج من المطار في الترانزيت.

إجراءات الترانزيت في مطار القاهرة

أصدر قرار في الفترة الأخيرة من خلال شركة مصر للطيران عن كيفية الخروج من المطار في الترانزيت، ويتضمن هذا القرار أنه يمكن الحصول على فيزا دخول ترانزيت دون رسوم وتبلغ مدة زمنية معينة تبدأ من 8 ساعات حتى 96 ساعة، وهذا قرار يوفر الكثير على المسافرين وتكون مصر محطة ترانزيت بالنسبة لهم.

علمًا بأن على المسافرين التوجه إلى مكتب شركة مصر للطيران في المطار والحصول على نموذج للحصول على فيزا الدخول من هذه الشركة دون رسوم، وبالتالي يحصل المسافر على مميزات من خلال هذه التأشيرة المجانية ويتعرف على كيفية الخروج من المطار في الترانزيت.

مميزات الترانزيت في المطارات المختلفة

أوضحت بعض المطارات المختلفة في الدول كيفية الخروج من المطار في الترانزيت ويكون ذلك بتأشيرة دخول أو من غير هذه التأشيرة ويتوقف على شروط المطار، ويعد الترانزيت فوائد وهي:

  • إتاحة الفرصة للتجول في الأماكن السياحية الموجودة في دولة الترانزيت والتعرف على ثقافات جديدة.
  • شراء كافة الأشياء التي يحتاج إليها المسافر سواء من السوق الحرة في المطار أو من أماكن خارج المطار وفي الدولة نفسها.
  • يأخذ المسافر قسط من الراحة خصوصًا في الدول البعيدة وتبلغ مدة السفر أكثر من 12 ساعة.
  • الحصول على أفضل الخدمات الموجودة في مطار كل دولة على حدا.
  • ويمكن للمسافر الدخول إلى صالات المطار المتنوعة مثل ولكم لاونج والاستماع بالمميزات الموجودة.
  • ويمكن للمسافرين حجز الغرف المخصصة للنوم الموجودة في صالات المطار المتنوعة.
كيفية الخروج من المطار في الترانزيت
كيفية الخروج من المطار في الترانزيت

ما هي أنواع الترانزيت؟

بعد إدراك كيفية الخروج من المطار في الترانزيت لابد من إدراك أن هناك نوعين من الترانزيت، ولذلك يتوقف الترانزيت على نوعين واحد يتمثل في مدة زمنية قدرها يومين فقط والآخر يكون على مدار 96 ساعة ويتم حجز أي نوع منهما من خلال شركة الطيران، ولذلك مهم إدراك الأنواع المختلفة الترانزيت بجانب معرفة كيفية الخروج من المطار في الترانزيت.

 

 

هذه هي أفضل المعلومات والبيانات الخاصة عن كيفية الخروج من المطار في الترانزيت وأهم الدول التي تسمح بالخروج منها دون تأشيرة.