معالم السياحة في مكسيكو سيتي 2023

واحده من اشهر الواجهات السياحية التي يقصدها السياح سنويا ألا وهي مدينة مكسيكو سيتي، العاصمه المركزيه لجمهوريه المكسيك، اكبر مدنها على الاطلاق مساحه وكثافه سكانيه، مكسيكو سيتي مدينه الثقافه والصناعه والاقتصاد في البلاد حيث أطلق عليها العاصمه الفيدرالية، تميزت بتضاريسها الطبيعيه التي نالت اعجاب السياح من شتى انحاء وبقاع العالم، بالاضافه الى مناخها المناسب المعتدل طوال العام مما شجع على السياحه اليها للتمتع بجمالها، سنتعرف معا حول اشهر وابرز المعالم السياحيه في مكسيكو سيتي.

أين تقع مكسيكو سيتي

مكسيكو سيتي العاصمه الفدراليه لجمهوريه المكسيك الواقعه في منطقه تعرف بحوض مكسيكو الموجود في هضبه اناهواك،  احد الاحواض الواسعه المتواجدة ما بين الهضاب المرتفعه في المكسيك، حظيت المكسيك بمستوى عالي من الحضاره والتخضر تلت بيه اليابان وطوكيو.

مناخ مكسيكو سيتي

تميزت المدينه السياحيه مكسيكو سيتي بمناخها المعتدل المناسب على مدار العام، العامل الاساسي الذي شجع جميع السياح الى زيارتها للتمتع بجمال طبيعتها الساحره وكافة معالمها السياحيه، الثقافيه، والتاريخيه والتمتع بمراكز التسوق لديها، فقد احتلت مكسيكو سيتي المرتبه الثامنه ضمن قائمة أغنى المدن عالميا.

أشهر المعالم السياحية في مكسيكو سيتي

1- القصر الوطني

احد اشهر المعالم التاريخية التي يقصدها السياح في مكسيكو سيتي، فهو المقر المركزي الاساسي لرئيس مكسيكو سيتي حاليا، حيث تميز بتصميمه في حين يتكون من غرف قديمه ترجع في تاريخها الى القرن الرابع عشر.

2- كاتدرائيه متروبوليتان

اشتهرت كاتدرائيه متروبوليتان كمعلم سياحي حضاري راقي في مكسيكو سيتي، التي تضم بداخلها مقابر للملوك، وتميزت في بنائها وهندستها الى جانب الأساليب الزخرفيه والانماط المعمارية، فهي احدى التحف الهندسية المعماريه الشهيرة.

3- المتحف الوطني للانثروبولوجيا

خطف هذا المتحف الوطني الهام في مكسيكو السيتي انظار السياح الذين يميلون للمتاحف والتاريخ، الذي يعرض الكنوز القديمه واكتشافات قديمه هنديه فيه.

4-  الكاتدرائيه الوطنيه

احدى اهم الاماكن السياحيه ذات المكانه التاريخيه والدينيه في مكسيكو سيتي، المتميزة برونقها المعماري وجمال بناءها، والتي تضم قرابه 14 كنيسه ذات حجم صغير بداخلها، كما وتضم القوارب القديمه وسراديب للموتى.

5- ساحه زوكالو

تعد ساحه زوكاله من اشهر الساحات واكبرها عالميا التي شهدت على حضاره مكسيكو سيتي وتاريخها، حظيت بمحبه السياح الكبيره، تقام فيها العديد من الامسيات والمهرجانات الجميله.

تميزت المدينه السياحيه مكسيكو سيتي، العاصمه الفيدراليه لجمهوريه المكسيك بمناخها المناسب طوال العام، مما شجع على السياحه اليها بشكل كبير للتمتع بطبيعتها ومبانيها وفنادقها واطلالاتها وكافه معالمها السياحيه التي تعرفنا اليها في هذه المقاله اليوم.