ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟

ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟

ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟ تُصدر فيزا كندا أو تصريح الإقامة المؤقتة في كندا للمسافرين القادمين إلى البلاد لأغراض مثل الزيارة، السياحة، الأعمال، أو الدراسة، ويتم تصنيف فيزا كندا إلى أربعة أنواع تعتمد على غرض السفر ومدة الإقامة وعدد مرات الدخول، وتعدد أنواع الفيزا الخاصة بالدخول إلى كندا بالإضافة إلى فيزا للدخول مرة واحدة وفيزا للدخول المتعدد ويتم تحديد فترة صلاحية تصريح الإقامة الكندي لمدة 10 سنوات، أو استنادًا إلى صلاحية جواز السفر، حسب ما ينطبق.

ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟
ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟

ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟

في حال الرغبة في معرفة ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟ فإنه يمكن القول بأن التأشيرات تنقسم إلى نوعين رئيسيين ولكل نوع منها متطلباته، فعلى سبيل التوضيح تضمن متطلبات الحصول على تأشيرة دراسة لكن توافر خطاب القبول من المؤسسة التعليمية، ومستندات القبول الدراسي، وكذلك إيصال دفع الرسوم الدراسية، وكشف حساب بنكي يُثبت القدرة على تحمل تكاليف الدراسة والمعيشة، بالإضافة إلى اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية IELTS.

وبالنسبة لمعرفة ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟ المتعلق بمتطلبات الحصول على تأشيرة عمل لكندا فلابد من توافر خطاب موجه من جهة العمل، واجتياز اختبار اللغة الإنجليزية IELTS.

 

الوثائق والمستندات المطلوبة للتقديم على فيزا كندا

وفي حال الرغبة في معرفة ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟ يجدر الإشارة بأن هناك مجموعة من المستندات التي يجب توافرها لكافة الراغبين في التقديم على فيزا كندا:

  • يُشترط أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر، وأن يتضمن صفحتين فارغتين على الأقل.
  • يجب تقديم نسخة ضوئية من صفحة البيانات الشخصية من جواز السفر.
  • على المسافر تقديم صورتين شخصيتين حديثتين بخلفية بيضاء، بقياس 35×45 مم.
  • يلزم تقديم كشف حساب بنكي مختوم لآخر 4 شهور.
  • يتطلب تقديم خطاب من جهة العمل HR Letter يشتمل على تفاصيل الوظيفة والراتب وتاريخ التعيين.
  • كما يجب أن يتضمن الرقم التجاري للشركة ورقم هاتف جهة العمل، بالإضافة إلى توقيع الإدارة وختم الشركة.
  • يجب تقديم خط سير الرحلة والذي يشرح غرض الزيارة وتواريخ الوصول والعودة، رقم رحلة الطيران، والأماكن المزمع زيارتها وأماكن الإقامة.
  • يتوجب تقديم حجز طيران ذهاب وعودة مؤكد الدفع.
  • يجب تقديم حجز فندق مؤكد الدفع لكامل فترة الإقامة.
  • في حال كان عمر المسافر 75 سنة أو أكثر، يجب شراء وثيقة تأمين سفر معتمدة تغطي فترة السفر إلى كندا.

 

أسباب رفض التأشيرة الكندية

بعد التعرف على ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟ يمكن القول بأنه قد حددت دائرة الهجرة الكندية عشرة أسباب تؤهل موظف الهجرة لرفض طلب الحصول على تأشيرة كندا لأي سبب من هذه الأسباب، وسيتم توضيح هذه الأسباب في رسالة الرفض، ومنها أن يكون سبب السفر غير مقنع وأن يكون تاريخ السفر المُعلن غير يكون غير مقنع، وكذلك أن يكون تأثير وضع المواطنة في بلد الإقامة على طلب الهجرة، بالإضافة إلى عدم وجود روابط عائلية في البلد الأم يمكن أن يؤثر على قرار الهجرة، وبذلك يتمكن الأفراد من معرفة أسباب الرفض للتأشيرة ومعرفة ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟.

ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟
ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟

أسباب أخرى قد تمنع قبول التأشيرة في كندا

بالإضافة إلى ما سبق وإلى معرفة ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟ فيمكن القول بأن من أبرز أسباب رفض التأشيرة ف كندا أيضًا أن تكون المدة المقترحة للإقامة في كندا قد تكون غير مناسبة وغموض الغرض من الزيارة وعدم وضوح الغرض من الزيارة يمكن أن يؤثر على الطلب، بالإضافة إلى عدم إثبات العمل في بلد الإقامة ووجود تحفظات الموظف القنصلي، بخصوص نوايا المتقدم في العودة، فضلًا عن عدم إثبات امتلاك موارد مالية كافية لتغطية الإقامة المقترحة أو تقديم وثائق حكومية مشكوك في صحتها أو وجود سجل جنائي سلبي، بالإضافة إلى انتهاك الشروط أو القيود خلال إقامة سابقة في كندا.

وختامًا نكون قد تطرقنا إلى وضع كافة المعلومات المتعلقة بمعرفة الإجابة على سؤال ما هو ملف طلب تأشيرة كندا؟ مع التعرف أيضًا على أهم الأسباب التي قد تتسبب في رفض التأشيرة الخاصة بالسفر إلى كندا والتي يجب الانتباه لها بشكل جيد عند التقدم لطلب التأشيرة الكندية.