ماهي برامج الهجرة الكندية للحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟

ماهي برامج الهجرة الكندية للحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟

تعتبر كندا واحدة من أكبر وأجمل الدول في العالم، وتتميز كندا بجودة حياة عالية، وفرص عمل وتعليم ممتازة وبيئة ثقافية متنوعة، ، للمهاجرين الذين يتطلعون للعيش في كندا بشكل دائم، تقدم الإقامة الدائمة فرصة رائعة، تعني الإقامة الدائمة أنك ستكون مستقرًا في كندا بشكل دائم، مما يتيح لك الاستفادة من جميع الخدمات والفرص التي تقدمها البلاد، وهو ما يجعل الجميع يسعى إلى الهجرة إليها، ولكن ماهي برامج الهجرة الكندية للحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟ 

ماهي برامج الهجرة الكندية للحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟
ماهي برامج الهجرة الكندية للحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟

لماذا يسعى الجميع للهجرة لكندا بشكل دائم؟

هناك عدة أسباب تجعل العديد من الأشخاص يسعون للهجرة إلى كندا بشكل دائم، ومن بين هذه الأسباب:

  • كندا تعتبر واحدة من أفضل الدول في العالم للعيش، حيث توفر بيئة آمنة واستقرار سياسي واقتصادي وخدمات صحية وتعليمية ممتازة.
  • كندا تمتلك اقتصادًا قويًا ومتنوعًا، مما يعني توفر فرص عمل متنوعة ومتاحة في مختلف القطاعات والمهن.
  • يقدم كندا دعمًا ورعاية للمواطنين والمقيمين من خلال نظام الضمان الاجتماعي وبرامج الدعم الاجتماعي.
  • توفر كندا نظام تعليمي ممتاز ومرموق، مما يجعلها وجهة مفضلة للطلاب الدوليين.
  • كندا مجتمع متنوع ومتعدد الثقافات، مما يسمح للمهاجرين بالاندماج والتعايش مع مجتمع متنوع.
  • تعد مناظر كندا الطبيعية من بين أجمل وأرقى المناظر في العالم، مما يجذب عشاق الطبيعة والرياضات الخارجية.
  • تقدم كندا برامج هجرة متنوعة تستهدف مختلف الفئات والمهن، مما يجعل الهجرة إلى كندا ممكنة لشرائح متنوعة من الناس.
  • تعتبر كندا ملتزمة بحقوق الإنسان والحريات الشخصية، مما يمنح السكان الشعور بالأمان والكرامة.

ماهي برامج الهجرة الكندية للحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟ 

تتاح للأفراد العديد من برامج الهجرة إلى كندا، سواء من خلال مقاطعة كيبيك أو من خلال باقي المقاطعات الكندية الأخرى، يمكن البداية في كندا من خلال الحصول على تأشيرة سياحة كندية أو تأشيرة عمل كندية، ثم من ثم تحويل هذه التأشيرة إلى إقامة دائمة في البلاد، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأفراد التقديم مباشرة على برامج الهجرة الكندية عبر الإنترنت، وذلك وفقًا للشروط المحددة لكل برنامج وحسب المقاطعة الكندية التي يفضلون الاستقرار فيها، يشترك معظم هذه البرامج في عوامل مشتركة تحكم شروط الهجرة والاقامة الدائمة في كندا.

 

شروط الهجرة لكندا والحصول على الإقامة الدائمة في كندا 

إذا كنت تملك مستوى دراسي جامعي أو أعلى، وتجيد اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو كلاهما من خلال شهادة معترف بها مثل TCF أو DELF أو IELTS، وتمتلك الخبرة المهنية الكافية، وتستطيع تسديد رسوم التقديم والإقامة الدائمة، بالإضافة إلى وجود المال الكافي للإستقرار في كندا لمدة 3 أشهر، فإنك تستوفي متطلبات مهمة لبرامج الهجرة الكندية.

برامج الهجرة الكندية الرسمية في كندا

ماهي برامج الهجرة الكندية للحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟ يتوفر لكل من يستوفي الشروط المذكورة سابقًاافرص متنوعة للمهاجرين الراغبين في الانضمام إلى المجتمع الكندي، البرامج تشمل:

  • العمال المهرة الفدراليين: برنامج يستهدف الأفراد الذين يمتلكون مهارات وخبرات معينة في مجالات معينة ويتمتعون بالقدرة على الاندماج في سوق العمل الكندي.
  • العاملين المهرة في كيبيك عبر برنامج Arrima: برنامج يقدم فرصًا للعمال المهرة للانضمام إلى سوق العمل في مقاطعة كيبيك.
  • برنامج ترشيح المقاطعات: برامج متعددة تتيح للمقاطعات الكندية اختيار المهاجرين الذين يتناسبون مع احتياجاتها ومتطلباتها الخاصة.
  • برنامج رعاية الأسرة: يمكن الأفراد الذين لديهم أقارب مقيمين في كندا من التقديم لهذا البرنامج لتسهيل انضمامهم إلى أفراد أسرهم.
  • مهاجرو الأعمال و المستثمرين:برامج تستهدف الأفراد الراغبين في استثمار أو إقامة أعمال في كندا.
  • فئة الخبرة الكندية: تمنح الأفراد الذين لديهم خبرة سابقة في العمل أو الدراسة في كندا فرصة أكبر للهجرة الدائمة.
  • هجرة الدخول السريع (Express Entry): نظام يمكن من خلاله المتأهلين من نفس البرنامج للهجرة من تلقاء نفسهم دون انتظار طويل.
  • هجرة طالبي اللجوء لكندا: توفر كندا حماية للأشخاص الذين يبحثون عن مأوى وحماية من الاضطهاد أو التهديدات.
ماهي برامج الهجرة الكندية للحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟
ماهي برامج الهجرة الكندية للحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟

الحصول على بطاقة الإقامة الكندية

بعد القبول في إحدى برامج الهجرة الكندية والسفر إلى كندا، سيتلقى المهاجر الجديد بطاقة إقامة دائمة عبر البريد، وسيتم إرسالها إلى عنوان سكنه في كندا، تأتي بطاقة الإقامة الدائمة في كندا بصلاحية تبلغ خمس سنوات وهي قابلة للتجديد، تمنح حاملها الحق في الاستقرار في كندا بشكل دائم، تأتي هذه البطاقة بفوائد أخرى مثل الحق في العمل والحصول على خدمات اجتماعية، بعد الإقامة لمدة ثلاث سنوات في كندا بوضع الإقامة الدائمة، يصبح بإمكان حامل بطاقة الإقامة الدائمة التقديم للحصول على الجنسية الكندية، بالإضافة بعد الحصول على الجنسية الكندية، يمكن للشخص الحصول على جواز سفر كندي.

 

تمكن كندا حاملي الإقامة الدائمة العيش والعمل في أي مكان في كندا، والحصول على الرعاية الصحية والتعليم والحقوق الاجتماعية، بالإضافة إلى ذلك يمكن للأفراد التقديم للحصول على الجنسية الكندية، بالتالي يسع الكثير لمعرفة ما هي برامج الهجرة الكندية للحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟