لماذا كندا تحتاج إلى مهاجرين؟

لماذا كندا تحتاج إلى مهاجرين؟

لماذا كندا تحتاج إلى مهاجرين؟ في الآونة الأخيرة كانت هناك زيادة كبيرة في عدد الأفراد الذين يختارون الاستقرار في بلدان أخرى غير بلدانهم فأصبحت كندا باقتصادها القوي والمزدهر ومستوى المعيشة المرتفع وجهة مفضلة للعديد من المهاجرين من جميع أنحاء العالم الذين يسعون إلى حياة أفضل هل أنت من هؤلاء الشباب الطموحين الذين يطمحون للسفر إلى الخارج؟ هل تمثل كندا الوجهة التي تحلم بالهجرة إليها؟ إذا كانت إجابتك نعم فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

لماذا كندا تحتاج إلى مهاجرين؟
لماذا كندا تحتاج إلى مهاجرين؟

لماذا كندا تحتاج الى مهاجرين؟

كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم وبالنسبة للكثيرين فهي أكثر من مجرد وجهة دراسية أو سياحية، لذلك يتسائل الكثير من الناس لماذا كندا تحتاج الى مهاجرين؟ في عام 2016 اختار ما يقرب من 296،340 شخصًا من جميع أنحاء العالم الهجرة إلى كندا وفقًا للإحصاء الذي تم إجراؤه في نفس العام فإن عدد الأفراد المولودين لأب أجنبي واحد على الأقل يمثل خمس إجمالي السكان ومن المتوقع أيضًا أنه بحلول عام 2036 سيشكل عدد الأطفال المولودين لأبوين أجنبيين نصف سكان كندا كما ان حجم كندا الهائل ومناظرها الطبيعية المتنوعة تجعلها وجهة جذابة للأشخاص الذين يبحثون عن فرص جديدة ونوعية حياة أفضل بفضل اقتصادها القوي ونظام الرعاية الصحية الممتازة والمستوى العالي من التعليم تقدم كندا مستقبلًا واعدًا للمهاجرين ولذلك نبحث عن لماذا كندا تحتاج الى مهاجرين؟

 

أسباب الهجرة الى كندا

لماذا كندا تحتاج إلى مهاجرين؟ عند التفكير في الهجرة إلى بلد آخر تبرز كندا كوجهة جذابة لعدة أسباب مقنعة أولاً  تقدم كندا للعمال المهرة فرص عمل استثنائية ومستوى معيشي مرتفع علاوة على ذلك فإن المناظر الطبيعية الكندية رائعة حقًا حيث تتميز بالعجائب الطبيعية الخلابة مثل الجبال والسهول والشواطئ  بالاضافة الى شلالات نياجرا المشهورة عالميًا بالإضافة إلى ذلك يشتهر نظام التعليم الأكاديمي في كندا بتميزه ويعتبر أحد أقوى الأنظمة على مستوى العالم، لذلك لماذا كندا تحتاج الى مهاجرين؟ وأخيرًا حصلت كندا على المركز الأول في جميع أنحاء العالم من حيث الحرية الشخصية وهي معروفة على نطاق واسع بأنها واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم اليوم وهذه كانت لماذا كندا تحتاج الى مهاجرين؟

 

كيف أهاجر إلى كندا؟

لماذا كندا تحتاج الى مهاجرين؟ كيف اهاجر اهاجر الى كندا؟ يمكنك الهجرة الى كندا بإستخدام عدة برامج تتيح لك كل ما يتعلق بالهجرة الى كندا بطريقة سهلة، ولعل أهم هذه البرامج ما يلي:

 

نظام الهجرة السريع الى كندا أو الـ Express Entry

لماذا كندا تحتاج الى مهاجرين؟هذا البرنامج مثالي للمهاجرين المهرة المهتمين بالهجرة إلى كندا وإقامة إقامة دائمة حيث ينقسم برنامج Express Entry إلى ثلاثة برامج فرعية ومن ضمن هذه البرامج برنامج العمال المهرة الفيدرالي حيث يجب على المتقدمين الحصول على 67 نقطة في نظام التصنيف الشامل (CRS) ليكونوا مؤهلين للهجرة من خلال هذا البرنامج تأخذ CRS في الاعتبار ستة عوامل رئيسية بما في ذلك العمر وإتقان اللغة والمهارات والتعليم والخبرة العملية وعروض العمل المتاحة في كندا والقدرة على التكيف وذلك للإجابة على لماذا كندا تحتاج الى مهاجرين؟ كما أنه من خلال المشاركة في برنامج Express Entry يتمتع المهاجرين المهرة بفرصة عرض مؤهلاتهم وزيادة فرصهم في الهجرة بنجاح إلى كندا حيث يقوم برنامج العمال المهرة الفيدرالي على وجه الخصوص بتقييم المتقدمين بناءً على مجموعة شاملة من المعايير مما يضمن اختيار الأفراد الأكثر تأهيلاً فقط بالإضافة إلى مزايا الإقامة الدائمة يمكن للمتقدمين الناجحين أيضًا الوصول إلى مختلف الفرص الاجتماعية والاقتصادية في كندا ويعمل هذا البرنامج كمسار للمهاجرين المهرة للمساهمة في القوى العاملة الكندية والمجتمع مع الاستمتاع أيضًا بفوائد العيش في بلد متنوع وشامل.

لماذا كندا تحتاج إلى مهاجرين؟
لماذا كندا تحتاج إلى مهاجرين؟

برنامج الحرفيين المهرة الفيدرالي Federal Skilled Trades Program

لماذا كندا تحتاج الى مهاجرين؟ من أجل التأهل لبرنامج المهارة الفيدرالية ، يجب على المتقدمين استيفاء الشروط التالية:

  • تنوي العيش خارج مقاطعة كيبيك.
  • تحقيق مستوى CLB 5 على الأقل في الاستماع والتحدث ومستوى CLB 4 في الكتابة والقراءة وذلك استكمالاً لحديثنا عن لماذا كندا تحتاج الى مهاجرين؟
  • امتلاك ما لا يقل عن سنتين من الخبرة في العمل بدوام كامل أو ما يعادله من خبرة العمل بدوام جزئي في المهنة الماهرة على النحو المحدد في التصنيف المهني الوطني.
  • تلبية متطلبات التجارة الماهرة على النحو المبين في شهادة عدم الممانعة.
  • أن يكون لديك عرض عمل بدوام كامل لمدة لا تقل عن سنة واحدة في كندا وهذا استيفاءً عن لماذا كندا تحتاج الى مهاجرين؟

 

وفي النهاية يمكننا القول إن فكرتك في الهجرة الى كندا فكرة رائعة لما تحويه هذه البلد من فرص عمل ومستوى معيشة مرتفع، ويمكنك الآن تقديم طلب الهجرة بكل سهوله فلقد أجبنا لك عن لماذا كندا تحتاج الى مهاجرين؟ من خلال البرامج التي قدمناها لك.