ماذا يعني Boarding في المطار؟

مع التقدم والتطور التكنولوجي الكبير الذي عصف بالعالم اليوم، أصبح يمكن السفر والتنقل من مكان إلى آخر بكل سهولة ويسر من خلال حجز التذاكر من قبل شركات الطيران، لأي بلد يرغب الشخص بزيارتها والتعرف على حضارتها وثقافتها المختلفة، والتمتع بجمالها الجغرافي والتضاريسي، على عكس العصور القديمة حيث لا يستطيع الشخص التنقل سوى سيرآ على الأقدام أو بركوب الجمل لقطع المسافات الطويلة، سنتعرف اليوم حول أشهر المفاهيم بالمطارات الدولية كبطاقة Boarding الهامة.

ما هي بطاقة Boading؟

تعد بطاقة بوردنق من أهم البطاقات التي يحصل عليها الشخص المسافر في المطار حين وصوله، تكمن أهميتها كونها البطاقة التي تسمح له بصعود الطائرة، وتشمل العديد من المعلومات الهامة حول رقم الرحلة وإسم شركة الطيران، ومعاد الصعود إلى الطائرة ومعاد إقلاعها كذلك، ورقم المقعد للمسافر بالطائرة.

متى يحصل المسافر على بطاقة Boarding ؟

يحصل المسافر على بطاقة البوردنق حين وصوله إلى صالة المطار وتسجيله وصوله، فهنا يتم التسجيل للحصول على هذه البطاقة بواسطة الإنترنت قبل الأربعة والعشرين ساعة، أو يتم استلامها من مكتب التسجيل، ويفضل الحصول عليها بشكل ورقي، لتجنب الوقوع في مشكلة نفاذ بطارية الهاتف الذكي.

أهمية بطاقة Boarding

تحظى بطاقة البوردنق بأهمية كبيرة، فهي الإجراء الأخير الذي يقوم به الفرد قبل صعوده متن الطائرة، بواسطة قصها من مكتب التسجيل أو عبر الإنترنت، فيتم تحديدها في نقطة التفتيش الأخيرة، فهي تحمل موعد إقلاع الطائرة، وفي حال نسي الشخص الموعد، يتم الإعلان عنه كذلك من خلال شاشات العرض بالمطار للتذكير.

كيف يحصل الفرد على بطاقة Boarding ؟

يمكن للشخص الحصول على بطاقة البوردنق من خلال رمز PNR، الموجود ببطاقة حجز التذكرة، فهنا يقوم بالدخول لموقع الشركة الرسمي الإلكتروني وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة بشكل صحيح، يتم ارسال البطاقة للإيميل الإلكتروني للفرد.

ما هو الشيك ان بالمطار؟

الشيك ان هو عملية وصول المسافر للمطار وحصوله على الموافقة من قبل شركة الطيران التي حجز تذكرته من خلالها، وعملية فحص الحقائب المسموح والغير مسموح بدخولها متن الطائرة، فهنالك حد أقصى لوزن الحقيبة التي يسمح بدخولها الطائرة.

السفر والتنقل حول العالم من خلال الطيران الجوي وحجز التذاكر ومواعيد الإقلاع حلم يتمناه الكثير ليتحقق، وعلى الشخص المسافر فهم عدة مفاهيم من شيك ان، بطاقة Boarding وغيرها، والتمييز بينهم، وفي مقالتنا اليوم استطعنا توضيح هذه المفاهيم والفرق بينهم لتجنب وقوع اللبس بينهم لدى المسافرين.