كيف اعرف ان طلب الزيارة تمت الموافقة عليه؟

كيف اعرف ان طلب الزيارة تمت الموافقة عليه؟

عند التقديم دائمًا على طلب زيارة، تكون من أهم الأسئلة التي يتم التساؤل عنها، هو كيف اعرف ان طلب الزيارة تمت الموافقة عليه؟ لأن التقديم على الطلب يتوجب قبول الطلب، وهذا الأمر لابد من البحث عنه للتعرف على إمكانية قبول التأشيرة أو الزيارة من عدمها، وهذا ما سوف نتعرف عليه الآن.

كيف اعرف ان طلب الزيارة تمت الموافقة عليه؟
كيف اعرف ان طلب الزيارة تمت الموافقة عليه؟

كيف اعرف ان طلب الزيارة تمت الموافقة عليه؟

يوجد بعض الخطوات التي من خلال يمكن التعرف من خلالها التعرف على إجابة السؤال: كيف اعرف ان طلب الزيارة تمت الموافقة عليه؟ وهذا السؤال من الأسئلة المتوقعة من الكثير من المقيمين في المملكة الراغبين في استضافة عائلتهم من خلال الزيارة، ويمكن لهم الاستعلام عن القبول من عدمه من خلال الطريقة التالية:

  • أولًا قد بالدخول على الموقع الرسمي الذي يوفر كل المعلومات عن الفيزا أو التأشيرات، وهو موقع منصة التأشيرات الرسمية الخاصة بوزارة الخارجية من خلال هذا الرابط.
  • ثم قم بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية وهذا من خلال اختيار أمر (خدمة التأشيرات).
  • ثم قم بالدخول إلى الأمر (الاستعلام عن حالة الطلب).
  • في الخطوة التالية عليك اختيار الخانة التي يكتب بها رقم الطلب، حيث إنه عليك كتابة رقم الطلب الخاص بك، وأيضًا رقم الرمز المرئي.
  • وفي الخطوة التالية يتم النقر على أيقونة (استعلام).
  • وبعد ذلك ستظهر أمامك نتيجة طلب الزيارة المطلوب.

ما هي أسباب احتمالية رفض طلب الزيارة؟

من الوارد جدًّا أن يتم الرد على الزيارة بالرفض، وهذا أمر متوَّقَّع وطبيعي، ويوجد بعض الأسباب التي من الممكن التعرف عليها لتجنبها، وهي التي من خلالها يتم رفض التأشيرة للزيارة، وهي تتمثل في الآتي:

  • لو كانت صلاحية إقامة المتقدم لطلب الاستقدام بالزيارة غير كافية، فمن الضروري أن تكون مدة الإقامة المتقدمة مع صاحب الطلب صالحة لمدة لا تقل عن 3 أشهر، ليتم التقدم على طلب تأشيرة الزيارة العائلية.
  • أيضًا من الممكن يرفض طلب الزيارة بسبب تقديمه في الأساس بطريقة غير صحيحة، حيث إنه من اللازم أن يتم ملء تأشيرة الزيارة العائلية بطريقة جيدة، وبدقة وبكل المعلومات الصحيحة، وبناءً على اتباع شروط الزيارة اللازمة.
  • كما أنه من الممكن أن يقع المتقدم بالطلب في خطأ كبير، وهو أن يتم تقديم التأشيرة للغرفة التجارية المختلفة عن عنوان المتقدم بالطلب، وهذا خطأ شائع للأسف لا ينتبه له الكثير، مما يسبب رفض الطلب.
  • أيضًا من الأوقات التي في الأغلب يتم فيهم رفض الكثير من طلبات الزيارة هي شهر رمضان المبارك، أو شهر الحج، ولذلك من الضروري أن يتم تقديم التأشيرة للزيارة قبل هذه الأشهر التي تعتبر موسمًا لدخول المملكة ويكون هناك الكثير من الضغط على الدخول إلى الأراضي.
  • لا يوافَق على الطلبات إلا إذا كانت من الأقارب ذوي الدرجة الأولى، مثل الأم، والأب، والأخوات، والزوجة، والأشقاء، والأجداد، أما لو كان التقديم لصديق، أو قريب من الدرجة الثانية أو الثالثة.

هي يمكن التواصل مع مكتب التأشيرات في المملكة؟

من أهم الطرق التي يمكن أن تكون إجابة عن سؤال: كيف اعرف ان طلب الزيارة تمت الموافقة عليه؟ هو التواصل مع مكتب التأشيرات في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الخارجية عن توفير الكثير من طرق التواصل معه.

وبالفعل إن المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن تخصيص الكثير من القنوات التي توفر الدعم الفني لكل ما يتعلق بالتأشيرات والاستعلام عنها، وهذا من خلال 3 طرق، تتمثل في الآتي:

  1. إما من خلال البريد الإلكتروني.
  2. أو عن طريق القسم الخاص بالمتابعات والشكاوى.
  3. أو أيضًا من خلال التواصل مع الرقم 920033334.
كيف اعرف ان طلب الزيارة تمت الموافقة عليه؟
كيف اعرف ان طلب الزيارة تمت الموافقة عليه؟

شروط لقبول الزيارة في المملكة

هذه مجموعة بأهم الشروط التي مع تواجدها، يتم قبول الزيارة في المملكة، وهي تتمثل في الآتي:

  1. ألا تقل إقامة الشخص المتقدم إلى الزيارة عن 3 أشهر.
  2. التصديق من الغرفة التجارية الخاصة بالكفيل لقبول الطلب.
  3. التحقق من تدوين كل المعلومات بطريقة صحيحة وكاملة في نموذج طلب الزيارة.
  4. أن يكون جواز السفر الخاص بالشخص الزائر لا تقل مدة سريانه عن 6 أشهر.
  5. كما أن مقدم الطلب لابد أن يكون مقيم في المملكة بعمل، وليس مجرد إقامة سياحية عادية.

من خلال هذا المقال نكون قد عرضنا إجابة السؤال: كيف اعرف ان طلب الزيارة تمت الموافقة عليه؟ والتي من خلالها يمكن الزيارة إلى المملكة في أي وقت.