دليل السياحة في طرابزون 2023

مع كثرة الواجهات السياحية حول العالم والتي يقصدها السياح سنويا للاستجمام والتخلص من ضغوطات الحياة اليومية، واستكشاف الثقافات الأخرى، نجد أن طرابزون التركية السياحية احدى أشهر هذه الواجهات حيث فضلها الكثير من السياح خاصة في السنوات السابقة، المتميزة بتضاريسها وموقعها الاستيراتيجي، ومذاقها الخاص في اعداد الطعام بطرق عريقة، وأماكنها السياحية ومستواها الراقي والعريق التاريخي، سنتعرف في هذه المقالة اليوم حول أبرز المعالم السياحية لمدينة طرابزون التركية.

أين تقع طرابزون

مدينة طرابزون التركية الواقعة في الجهة الشمالية الشرقية لتركيا، نجدها على طريق الحرير العريق التاريخي، تطل على ساحل البحر الاسود الشهير، تميزت كونها بوابة تجارية لدولة ايران، يقطنها البنطيون، اليونانيون والأتراك وفقا لاحصائية عقدت عام 2022م، كما وصل عدد سكانها الى 816.684 شخص.

أهمية مناخ طرابزون

يلعب مناخ مدينة طرابزون الساحلية التركية دورا كبيرا في جعلها واجهة سياحية يقصدها السياح سنويا لقضاء عطلتهم، للاستمتاع بكل معالمها بسهولة التنقل باجواء مناسبة، كما ذكرنا تطل طرابزون على ساحل البحر الأسود التركي، ووفقا لذلك فمناخها شبه استوائي ورطب، فنجدها رطبة ودافئة في فصل الصيف، حيث تصل الى درجة اقصاها 26.7 مئوية، بينما في فصل الشتاء نجد البرودة مع هطول الامطار بشكل كبير كقارنة بالصيف.

أبرز المعالم السياحية في طرابزون

1- منتجع حيدر نبي

يتميز هذا المنتج باحتواءه على الغابات والنباتات الآسيوية والأشجار المختلفة النوع والشكل، فهي الخيار الأمثل لمحبي الهدوء وسط الطبيعة الخلابة، حيث يتمكن الزائر من الجلوس والاسترخاء قدر حاجته، وعيش أجواء حفلات الشواء، وصيد الأسماك، والقيام بجولات التخييم والسفاري أيضا.

2- قصر أتاتورك

حظي قصر أتاتورك التركي اعجاب السياح حيث يقصده الملايين منهم بشكل سنوي، فهو يعرض الحضارة الاوروبية في تصاميمه، والفن العاىد للعصر العثماني، حيث سمي بهذا الاسم نسبة لمصطفى كمال اتاتورك الرئيس الأول لتركيا، فنرى أسقفه المطلية بالذهب، وتماثيله المنحوته، وعملاته النادرة المعدنية.

3- قرية الشاي شايكارا

تميزت قرية الشاي شايكارا بطبيعتها الخضراء الساحرة المتواجدة ف الطريق المؤدي الى اوزنجول، حيث يتم تحضير الشاي فيها بنكهة ذات مذاق خاص فيها مختلف كل الاختلاف عن مذاق الشاي المتعارف عليه، ويستمتع السياح فيها بالشلالات الجذابة فيها والمراعي الخضراء الحبلية الشاسعة المساحة باجواء ملؤها الراحة والسعادة.

4- بحيرة سيرا جول

احدى أشهر وابرز الاماكن السياحية الجميلة في طرابزون، بحيؤة سيرا جول، تميزت بمياهها الصافية المتواجدة ما بين الغابات والأشجار الخضراء، فهي الخيار الأمثل لمحبي ممارسة الرياضات المائية، التخييم ورحلات السفاري، واقامة حفلات الشواء بأجواء مليئة بالسعادة، والتقاط اجمل الصور التذكارية ما بين جمعات العائلة والأصدقاء.

اشتهرت مدينة طرابزون التركية كونها واحدة من أفضل وأبرز الواجهات السياحية العالمية، يقصدها السياح سنويا للاستمتاع بطبيعتها ومعالمها المتنوعة التي توضح مدى جمالها وعراقتها واصولها التاريخية، خاصة القصر التركي أتاتورك العائد لمصطفى كمال اتاتورك.