دليل السياحة في النرويج كامل 2023

السياحة إلى النرويج من أهم الواجهات السياحية التي يقصدها الزوار بشكل سنوي، نتيجة موقعها الجغرافي المميز الذي جعلها ذات مستوى سياحي مرغوب، بالإضافة إلى مناخها المناسب على مدار العام، فهي تضم الكثير من المدن السياحية والتاريخية والترفيهية أيضآ، يستمتع بها الكبير والصغير، كعاصمتها المركزية أوسلو التي تحتضن عدة أماكن سياحية جذبت السياح بشكل كبير، سنستعرض معآ حول أفضل الأماكن السياحية في النرويج ومدنها المتنوعة الحضارات والثقافات.

أين تقع النرويج

تتواجد مملكة النرويج السياحية في شمال أوروبا تحديداً في الجهة الغربية من شبه الجزيرة الإسكندنافية، عاصمتها المركزية هي أوسلو، أسست النرويج في السابع من يونيو لعام 1905 ميلادي، كما بلغت مساحتها قرابة 148.747 ميل مربع.

أبرز أشكال الثقافة في النرويج

تعددت أشكال و أوجه الثقافة ومجالاتها في دولة النرويج الأوروبية ومن أبرزها ما يلي:

  1. المطبخ
  2. السينما
  3. الموسيقى
  4. الأدب
  5. فن العمارة
  6. الفن

أفضل الواجهات السياحية في النرويج

1. أوسلو

عرفت أوسلو بالعاصمة المركزية للنرويج، والتي تضم الكثير من معالمها السياحية كحديقهة النحت، القصر الملكي و مضيق أوسلو، بالإضافة إلى قلعة آكيرشوس وقلعة أكرشوس.

2. بيرغن

منطقة بيرغن من أفضل واجهات السياحة في النرويج، يقصدها الكثير من السياح للتمتع بسكة الحديد المعلقة التي توصلنا إلى الجبل، بالإضافة إلى منطقه الهانزية التاريخية القديمة والتي تضم عدة مباني ذات تاريخ وتراث قديم.

3. سفالبارد

من المناطق الجذابة ف النرويج، تجذب الزائرين رغم كونها مناطق جليدية ليست مأهولة بالسكان، تقع في المحيط الاطلسي، تضم قرى صيد صغيرة وجزر أفوتين الجذابة الساحرة.

4. ترومسو

ترومسو المعلم السياحي التاريخي الأعظم الشاهد على تاريخ  النرويج، حيث تمتاز بمناظرها الجميلة ومنازلها الخشبية، وتضم في القطب الشمالي منها حوض السمك الشهير عالميآ، لقبت أيضاً بباريس الشمال، وأشهر معالمها الشفق القطبي الظاهرة الطبيعية الخاطفة للعقول.

5. شبه جزيرة Bygdoy

الخيار الأمثل والأنسب لمحبي الهدوء والراحة حيث الإستمتاع وسط الطبيعة الساحرة والخلابة بمناخ جوي معتدل، والتقاط أجمل الصور بكاميرا الجوال لتبقى ذكريات جميلة ما بين الأفراد.

6. جزر أفوتين

جزر أفوتين إحدى أشهر الجزر السياحية النرويجية والشعبية كذلك، والتي تضم عدة قرى صغيرة للصيد، فيستمتع السائح بركوب القوارب وصيد الأسماك البحرية، وسط طبيعة هادئة وجميلة.

7. تروندهايم

حظيت مدينة تروندهايم النرويجية بإهتمام السياح الأجانب والعرب بشكل كبير، فهي ثالث مدن الترويج من حيث المساحة، ذات طابع تاريخي، فنجدها تحتضن القلاع، الأبراج، المتاحف والكنائس المختلفة، فمن أشهر أماكنها السياحية: برج التلفزيون، القلعة القديمة، المستودعات الضخمة وكاتدرائية نيداروس.

8. القصر الملكي

القصر الملكي معلم سياحي يزوره السياح سنوياً، يتواجد في وسط النرويج في نهايه كارل جوهانز، مكان إقامة العاهل النرويجي، يتم يتم شراء تذاكر دخوله مسبقآ من خلال الهاتف أو أحد مكاتب البريد المحلية.

9. وادي Lysefjord

يضم هذا الوادي العديد من المناظر الطبيعية الخاطفة للأنظار والعقول، يجد السائح فيه راحته وسكينته بعيدآ عن صخب الحياة، يمكنه ممارسة مختلف الأنشطة كالصيد، المشي، القوارب والسباحة أيضآ.

النرويج بلد السياحة والسفر لاستكشاف حضارات جديدة وثقافات مختلفة، تميزت وتفردت بجمالها الإستيراتيجي وتضاريسها المتنوعة، وسط أجواء مناخية معتدلة نوعآ ما، حيث يمكننا زيارة أهم مدنها السياحية والتاريخية، والتمتع بمناظرها الساحرة الطبيعية بلوحة فنية نادرة الوجود.