دليل السياحة في إيطاليا بالتفصيل 2023

قبلة العشاق، مدينة الرومانسية والحب، إيطاليا السياحية التي حظيت بإعجاب وإهتمام الكثير من السياح عالميآ، حيث يقصدها قرابة الأربعين مليون زائر بشكل سنوي للتمتع بمناظرها الساحرة الخاطفة للأنظار والقلوب، وتنوع ثقافاتها المناسبة لكل الأعمار والجنسيات، بلاد الجمال والسحر، التي تضم العديد من الأماكن السياحية التي تضفي على النفس الراحة والسعادة والهدوء، مجرد التجول في شوارعها ومراكزها التجارية وغيرها يشعر الفرد بكمية لا متناهية من السعادة، سنتعرف في مقالتنا اليوم أفضل وأشهر الأماكن السياحية في إيطاليا.

أين تقع إيطاليا

تتواجد دولو السياحة والجمال في الجنوب الغربي من أوروبا، تحديدآ في شبه الجزيرة الايطالية، تتواجد على جزيرة سردينيا وصقلية، اثنتين من أكبر جزر البحر الأبيض المتوسط، تبلغ مساحة إيطاليا 301.338 كيلو متر مربع، تميزت بمناخها المعتدل على مدار العام، تشترك مع فرنسا في حدودها الشمالية بالإضافه إلى النمسا وسويسرا.

أبرز أشكال الثقافة في إيطاليا

تميزت بلاد إيطاليا بتنوع ثقافاتها التي تناسب كافة الأذواق والجنسيات، ومن الثقافات التي أبدعت في مجالها ما يلي:

  1. العمارة
  2. الفن المرئي
  3. الأدب
  4. المسرح
  5. الموسيقى
  6. السينما
  7. العلوم والتقنية
  8. الرياضة
  9. الموضة
  10. التصميم
  11. المطبخ

أشهر المعالم السياحية في إيطاليا

  • القنال الكبير

يعد القناع الكبير أحد أشهر الأماكن الإيطالية السياحية التي حظيت بإعجاب أعداد كبيرة من السياح من شتى أنحاء العالم، حيث يقومون بإستئجار قارب للتجول فيه واستكشافه والتمتع بطبيعته الساحرة والتقاط أجمل الصور وسط هذه الطبيعة الخلابة.

  • نافورة تريفي

نافوره تريفي أكبر نافورة في روما العاصمة الإيطالية، إحدى أبرز الواجهات السياحية فيها، نالت إعجاب ومحبة السياح بشكل كبير، والتي بلغ ارتفاعها قرابه 26 متر وعمقها 20 متر، يراها الزائر بلوحة فنية تذهب العقول.

  • ساحة دومو

تتواجد ساحة دومو الشهيرة عالميآ في مدينة ميلان، اشتهرت كذلك كونها مسرح كبير تعرض فيه العديد من الحفلات الموسيقية والغنائية، الى جانب ضمه للكثير من المقاهي والمطاعم لأخذ قسط من الراحة بعد تجولها، من أجمل الأماكن الإيطالية السياحية التي تستحق الزيارة.

  • قصر بيتي

ضمت مدينة فلورنسا الإيطالية قصر بيتي المعلم التراثي السياحي القديم الذي يرجع تاريخه للقرن الخامس عشر، يضم هذا القصر القطع الأثريه النادرة، التحف الفنية وأيضا اللوحات الفنية التي ترجع في تاريخها للعصور الملكية.

إيطاليا دولة الجمال والعشق والسحر التي يزورها السياح سنويآ بالملايين للتمتع بأجواءها وتراثها الذي يعود للعصور القديمة، ومن أشهى وأشهر مأكولاتها الإيطالية المعكرونة والبيتزا، فمن يرغب بزيارة الجمال وقنبلة العشق والرومانسية، إيطاليا هي الخيار الأمثل على الإطلاق.