السياحة في السعودية وأهم 14 مدينه سياحية تستحق زيارتك 2023

المملكة العربية السعودية من أهم الواجهات السياحية التي يرغب بزيارتها السياح من شتى انحاء العالم سنويا، فهي إحدى أشهر الدول العالمين الشرق والغربي حضاريا، ثقافياً، واقتصادياً، كما ويزورها الجميع لأداء فريضة الحج والعمرة الركن الخامس من أركان الإسلام الخمسة لمن استطاع إليه سبيلاً، الى جانب معالمها السياحية المميزة التي خطفت قلوب الجميع، سنستعرض معآ أهم وأبرز هذه المعالم والأماكن والمدن السعودية في مقالتنا لهذا اليوم.

أين تقع السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في قارة آسيا في الجهة الجنوبية الغربية منها، كما ويحدها البحر الاحمر غربآ، والخليج العربي شرقاً، ويحدها كل من الاردن والعراق شمالاً واليمن جنوبآ، تميزت بمستواها العالي في كافة مجالات الحياة سواء كانت سياسية، اجتماعية، ثقافية، اقتصادية، وغيرها.

أهم مدن السياحة في السعودية

1- الرياض

تعد العاصمة للمملكة العربية السعودية مدينة الرياض أشهر المدن نمو وتوسع، حافله بمراكزها المالية والتجارية، ذات التطور العمراني بأرقى وأجمل صوره، فهي أكبر مدنها على الاطلاق، تضم العديد من المطاعم والأماكن الترفيهية والسياحية، والتي تضم أفضل فنادق الرياض وأرقاها في السعوديه بالاضافه الى الاماكن الترفيهية وحدائقها ومنتزهاتها الجميلة، والملاهي ذات الحماس العالي والاثارة.

2- جدة

لقبت جدة احدى مدن السعودية بعروس البحر الأحمر، واشتهرت كونها عاصمة السياحة والاقتصاد فيها، فهي تمتلك ميناء بحري كبير على البحر الأحمر، اشتهرت كذلك بناطحات السحاب وأبراجها الشاهقة الإرتفاع، تضم العديد من الحدائق وأماكن الترفية بالاضافة الى شواطئها الساحلية الجذابة، وابرز الاسواق المركزية التجارية، وأفخم الفنادق.

3- الدمام

تطل مدينة الدمام السعودية السياحية على الخليج العربي، تميزت بمناخها المناسب على مدار العام، تشمل الأسواق الشعبية، المجمعات الفاخرة، أماكن الترفية والاستجمام.

4- المدينة المنورة

من المدن السعودية ذات الطابع الديني، تحتل المركز الثاني الديني بالاهمية بعد الكعبة المشرفة، يزورها الأفراد سنوياً لأداء فريضة الحج والعمرة، تميزت بفنادقها الجميلة التي تلبي كافة الاحتياجات، تضم المسجد النبوي الشريف أقدس الأماكن الدينية للمسلمين حول العالم، ومسجد قباء أول مسجد شيد في الإسلام.

5- الطائف

تميزت مدينة الطائف بمناخها المعتدل، الى جانب معالمها السياحية ومنتزهاتها الصيفية التي يقصدها الجميع للاستمتاع بها صيفاً، واماكن الترفية والملاهي ذات الجاذبية الكبيرة باجواء من الحماس والاثارة.

6- الخبر

والتي تضم عدة معالم سياحية منها: كورنيش الخبر، منتجع شاطئ الغروب، برج المياه، مجمع الراشد، شاطئ نصف القمر، جزيرة الدغيثر، شاطئ الغروب، الظهران مول.

7- أبها

سيدة الضباب مدينة أبها السعودية السياحية التي ضمت عدة أماكن سياحية منها: قلعة شمسان، منتزة السودة، مدينة أبها الجديدة، منتزه أبو خيال، الجبل الأخضر، قرية المفتاحة، منتزه الحبلة.

8- تبوك

تضم مدينة تبوك أماكن سياحية متنوعة نالت اعجاب الكثير ومنها: جبل اللوز، محمية حرة الحرة، وادي قراقر، قلعة زعبل، متحف تيماء، قلعة ومتحف تبوك.

9- الجبيل

تميزت الجبيل بمساحاتها الشاسعة الخضراء وشواطئها الجميلة ومن أبرز معالمها: كورنيش الجبيل، شاطئ النخيل، شاطئ الفناتير، منتزه الدفي، محمية الجبيل.

10- ينبع

تضم مدينة ينبع السياحية عدة أماكن سياحية ومنها: كورنيش الشاطئ الشمالي، جزيرة المحار، جزيرة النورس، منتجع مرسى الأحلام.

11- أملج

المدينة السعودية أملج والتي عرفت بمالديف العرب، والتي تضم: المحميات الطبيعية، جزر أملج السياحية، منتزه شاطئ أملج.

12- جازان

مدينة الساحل جازان التي تفردت بشواطئها الساحرة والتي تضم: جزيرة فرسان، العيون الحارة، منتزه سد وادي جازان.

13- الباحة

من أشهر مدن السياحة في السعودية، والتي تضم: منتزه غابة رغدان، قرية ذي عين الأثرية، حديقة غابة خيرة، جبل شدا الباحة.

14- عرعر

المدينة السياحية عرعر السعودية التي تشمل العديد من المعالم السياحية الجميلة ومنها: وادي عرعر، وادي بدنة، منتزه عرعر الوطني.

أجمل الأماكن السعودية التي تستحق الزيارة

  • وادي لجب- الريث
  • شرم أبحر- جدة
  • وادي الطوقي
  • روضة التنهات
  • دومة الجندل- الجوف
  • جبال فيفا- جازان
  • فوهة الوعبة- الطائف
  • حافة العالم- الرياض
  • قرية ذي عين الأثرية- الباحة
  • حدائق نورا
  • الرسوم الصخرية في حائل
  • جزيرة فرسان في جازان
  • منتزة الحبلة بعسير

تميزت المملكة العربية السعودية بمدنها السياحية التي تضم الكثير من المعالم السياحية والأثرية التي نالت اعجاب السياح من شتى انحاء العالم، بالاضافة الى أبنيتها المعمارية الهندسية المصممة بذوق راقي يخطف الأنظار.