أفضل النشاطات السياحية عند السفر ليتوانيا 2023

عرفت ليتوانيا إحدى أشهر وأبرز الدول السياحية التي تميزت بروعتها وجمالها الطبيعي، معالمها التاريخية وشواطئها الساحرة، مدينة الحرية في الصحافة، الإنترنت، السلام والحكم الديمقراطي السائد فيها، حظيت بإعجاب كافة السياح حول العالم ليتوافدوا إليها سنوياً بشكل كبير في العطل والإجازات السنوية، وفي مقالتنا لهذا اليوم سنتعرف معآ حول أفضل الأماكن السياحية في ليتوانيا التي يقصدها الزوار للتمتع بجمالها وتاريخها ومراكز تسوقها بالإضافة إلى مطاعمها الفاخرة وشوارعها المليئة بالحماس والسعادة.

أين تقع ليتوانيا

تتواجد دولة ليتوانيا في أوروبا الشرقية في منطقة البلطيق تحديداً، حظيت بمكانة عالمية وسياسية، فهي أحد أعضاء مجلس أوروبا والإتحاد الأوروبي، ومنظمة التعاون والتنمية أيضاً، و منظمة حلف شمال الاطلسي، كما أنها أحد أعضاء بنك الإستثمار في شمال أوروبا.

مناخ دولة ليتوانيا

ليتوانيا الدولة السياحية العالمية التي تصدرت قائمة إحدى أكثر الدول سياحة سنوياً حول العالم، وذلك لطبيعتها وتضاريسها ومناخها الذي يتراوح ما بين القاري والبحري، المعتدل نسبياً، فمثلا تصل درجات الحراره في يوليو الى 16 درجه مئوية، وعلى الساحل -2.5 درجة مئوية، كما وتبلغ درجات الحرارة في العاصمة فيلينوس إلى-6 درجة مئوية، والشائع أنها تصل إلى 14 درجه مئوية أثناء النهار، وفي فصل الشتاء تكون باردة جدآ، فهي تصل إلى -20 درجة مئوية خلال فصل الشتاء.

أشهر الأماكن السياحية في ليتوانيا

1. متحف توماس مان

يزور السياح متحف توماس مان في ليتوانيا، المليء باللوحات الفنية والرسومات الجميلة التي توضح الثقافه الليتوانيه والمجتمعيه قبل القرن العشرين.

2. برج جيديميناس

يعد هذا المعلم من أشهر المعالم التاريخية والسياحية في ليتوانيا التي يزورها السياح سنوياً من كافة دول العالم للتمتع به وما يقدمه من أنشطة ك الصعود إلى التل المحيطة بالبرج، والتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة، حيث يتم الوصول إلى فوق التل من خلال الذهاب على الاقدام سيرآ أو ركوب السكك الحديدية الهوائية.

3. متحف KGB

يسمى هذا المتحف بالإباده الجماعية، شيد عام 1992 ميلادي، أحد المعالم التاريخية في ليتوانيا، يقصدها الكثير من السياح للتعرف على التاريخ القديم لها، حيث يعرض الوثائق القديمة التاريخية التي توضح معاناة الشعب الليتواني خلال فترة الاحتلال السوفيتي وغيرها.

4. حي تراكي

حي تراكي من أشهر الأماكن التي يزورها السياح كل عام، القريب من فيلينوس العاصمة الليتوانية في الجهة الغربية منها، يعرض في مبانيه وشوارعه التراث الليتواني بالإضافه إلى الطبيعة الساحرة فيه.

5. حديقة كورنوين سبت

تتواجد حديقة كورنوين سبت على امتداد ساحل بحر البلطيق، وصنفت كأجمل الحدائق الأوروبية على الإطلاق وفقاً لتصنيف منظمة اليونسكو الدولية، تضم الكثبان الرملية، قرى الصيادين والغابات المتنوعة، ذات طبيعة خلابة مريحة للأعصاب، فهي  الخيار الأمثل للإسترخاء والإستمتاع وسط الطبيعة.

6. مطعم فورتو ديفاراس

من أبرز المطاعم في العاصمة الليتوانية، ذو طابع ريفي يقدم أشهى الأطباق والمأكولات الليتوانية الشهيرة كالحساء، البطاطا المحشوة بالجبن واللحم المفروم، بالإضافة إلى الشمندر البارد.

يتوافد السياح والزوار الى دولة السياحة ليتوانيا الشهيرة سنوياً للتمتع بأشهر وأفضل معالمها السياحية على الإطلاق، واكتشاف تاريخها القديم وما وصلت إليه اليوم، فيتسائل الكثير حول أهم أماكنها السياحية التي يجب زيارتها، وفي مقالتنا هذه عرضنا لكم أفضل هذه المعالم السياحية والتاريخية والترفيهية كذلك.