أفضل المطاعم العربية في لندن 2023

لندن إحدى أبرز وأفضل الواجهات السياحية المختارة عالمياً للتمتع بتضاريسها الطبيعية وكافة معالمها السياحية التي حظيت بإعجاب الكثير، بالإضافة إلى التمتع بأشهى المأكولات والأطباق الغربية، إلا أن هنالك مشكلة تواجه السياح العرب حين ذهابهم للسياحة في دول أجنبية ك لندن، فنجد أنهم يبحثون عن أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات الحلال البعيدة كل البعد عن لحم الخنزير الذي حرمه الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز خوفآ على عباده من الأمراض والإنتكاسات التي يسببها هذا اللحم المحرم، وفي مقالاتنا لهذا اليوم سنستعرض معآ أفضل وأبرز المطاعم التي تقدم الطعام الحلال في لندن.

أين تقع لندن

تقع العاصمة لندن السياحية في جنوب بريطانيا على نهر التايمز، وهي إحدى أكبر مدنها، تميزت كونها مركز اقتصادي، سياسي وثقافي هام في المملكة المتحدة، تضم الكثير من المسارح، المتاحف، المعاهد والجامعات، تعد المقر المركزي والأساسي للكثير من الشركات العالمية والمنظمات الدولية.

أشهر معالم السياحة في لندن

  1. برج بيج بن
  2. كاتدرائية القديس بولس
  3. ميدان بيكاديللي
  4. المتحف البريطاني
  5. متحف مدام تيسود
  6. دير وستمنستر
  7. جسر برج لندن
  8. مبنى البرلمان البريطاني
  9. ملعب ويمبلي
  10. المتحف العلمي
  11. متحف التاريخ الطبيعي
  12. المتحف الوطني، لندن
  13. متحف فكتوريا وألبرت.

أبرز المطاعم التي تقدم الطعام الحلال في لندن

  • مطعم Al Arez

تنوعت المطاعم الحلال التي تقدم أشهى الأطباق والمأكولات العربية الخالية من لحم ودهن الخنزير المحرم شرعاً، ومن أشهرها هذا المطعم الذي تميز بطعامه اللبناني وبأسعاره المناسبة للجميع، حيث نجد بأن أسعار وجباته تبدأ من 7 دولار، ومن أطباقه التي يقدمها الفتوش، التبولة، الدجاج المشوي و الكباب.

  • مطعم الواحة

تميز مطعم الواحة في العاصمة لندن السياحية كونه من أشهر وأفضل المطاعم فيها، حيث لقب بأفضل مطعم لبناني فيها، يقع تحديدآ في شار خمسة وسبعين غروف ب لندن، يقدم أطيب الوجبات اللبنانية مثل الشاورما، ورق العنب والكبة، حظي بصدح إعلامي واسع فقد نال عدة جوائز هامة في عالم الضيافة، وصنفته مجله تايم أوت لندن كمطعم خمس نجوم.

  • مطعم Maroush Restaurant

من أفضل المطاعم التي تقدم الاكل اللبناني الحلال في العاصمة لندن، يتواجد في شارع اببار بيركلي، تميز بتحضيره للأكل اللبناني كالمأكولات البحرية، المشويات المختلفة وتشكيلة واسعة من الفاكهة والخضار.

  • مطعم الحمراء اللبناني

يعرض مطعم الحمراء اللبناني أطباقه ومأكولاته العربية الحلال على الطريقة اللبنانية بأجواء ثقافية عربية توحي للزائر أنه في بلاد عربية، وسمي بهذا الإسم نسبة لقصر الحمراء الموجود في غرناطة، وتم تأسيسه في 1984م، في قرية مايفير سوق شيبريد.

  • كونتوار اللبناني

استوحي هذا المطعم وفكرته من كونتوار الشرق الأوسط بأسواقه الشعبية، نجده يقدم المأكولات للطلبات الخارجية، ويعرض هدايا متنوعة من الأطباق اللبنانية الشهية، بالإضافة الى الحلويات، بهارات، اكسسوارات يدوية الصنع.

  • مطعم أبو زاد

تميزت الأطعمة والمأكولات الحلال التي يقدمها هذا المطعم أبو زاد بالنكهة السورية، وسط أجواء وديكورات سورية تاريخية، تشعرك كأنك في سوريا حقآ، موجود بشارع أوكسبريدج 29.

يحرص الكثير من السياح العرب في رحلاتهم السياحية في البحث عن المطاعم التي لا تدخل لحم الخنزير في أطباقها، فنجدهم يبحثون عن المطاعم الحلال للتمتع فيه بعيداً عن الحرام، واشتهرت نكهاته في لندن بالطعم اللبناني والسوري.