أشهر أكلات جزر المالديف 2023

السياحة حول العالم الطريقة الأمثل في الترفيه عن الذات وتجديد النشاط وحياة الروح، وتنوعت مدن ودول وجزر السياحة التي يقصدها الأفراد، ومن أشهرها جزر المالديف العالمية، التي لاقت صدحا عالميا كبيرا، ذات الطبيعة الخلابة بشواطئها الرملية الناعمة، ملتفة حول سواحلها أشجار النخيل، ولا ننسى بيوتها الخشبية المصممة داخل مياهها، مطلة عليها، بأجواء خورافية طبيعية لا مثيل لها، تبعث في النفس الراحة والسكينة والهدوء، وتنوعت الأكلات التي اشتهرت بها سنعرضها اليوم في مقالة اليوم.

أين تقع جزر المالديف

جمهورية المالديف الساحلية احدى الدول الأرخبيلية المسلمة الواقعة في المحيط الهندي بقارة آسيا، تمر بخط الاستواء من الجهة الجنوبية، تتواجد في الجهة الغربية الجنوبية لكل من الهند وسيرلانكا، تبلغ مساحتها 298 كيلو متر، سميت قديما بمحلديب او ذيبة المهل، لتخرج باسمها اليوم مالديف، ذات الطبيعة الساحرة الخاطفة للانظار والعيون والقلوب.

ما هي لغة جزر المالديف

يتحدث سكان جزر المالديف بلغتهم الرسمية ألا وهي لغة الديفيهي، التي تضم العديد من مفردات اللغة العربية، كما يعود تاريخ أصل سكانها الى سريلانكا والهند جنوبا، فالهوية العرقية لجزر المالديف ما هي الا خليط من عدة ثقافات لمن سكنها سابقا.

السياحة في جزر المالديف

اشتهرت في الاونة الاخيرة جزر المالديف كواجهة سياحية يزورها السياح سنويا، فهي لم تكن معروفة في الماضي، الى ان وصلت اليوم كقطاع سياحي ليكون المصدر الاساسي لدخلها، على عكس سنواتها الماضية حيث كانت تعتمد على صيد الاسماك.

أشهر أكلات جزر المالديف

1- حلوى البودينج

من اشهر حلويات جزر المالديف القديمة اللذيذة الطعم، المكونة من قشدة الحليب الدسم الممزوجة بحليب جوز الهند وزهور الفواكه، ذات تكلفة قليلة، تقدم في المناسبات الاجتماعية والاعياد الرسمية.

2- الكعك الكريمي

اشتهر الكعك الكريمي كواحد من ألذ وأشهى مأكولات جزر المالديف، ذو شكل دائري المحشو بالزبدة الفريش، ويضاف اليه جوز الهند، يقدم كوجبة افطار صحية شهية.

3- السمبوسة

يفضل الكبار والصغار السمبوسة ذات الرقائق الخفيفة المطبوخة على نار هادئة، المحشوة بالبصل والبيض، تقدم كوجبة افطار في اشهر المطاعم والمحلات.

4- خبز جوز الهند

يقدم الأكلة الشهيرة المعروفة خبز جوز الهند مع جميع وجبات الطعام لديهم، الاكلة الشعبية والتي يفضلها الاطفال، تختلف حشوتها وفقا لزوق الشخص، فهنالك من يحب اللحم المفروم، الجبن، الخضراوات، وكذلك الشوكولاتة، يتم بيعه في المحلات.

جزر المالديف من أفضل وأشهر الواجهات السياحية التي يقصدها السياح سنويا للتمتع بجمالها وطبيعتها وشواطئها الساحلية برمالها الناعمة المحاطة بأشجار النخيل، وسط اجواء من الراحة والهدوء والاسترخاء، والاستمتاع بأكلاتها الشعبية المميزة الشهية المذاق.