هل يحق لشركة الطيران الغاء الرحلة؟

هل يحق لشركة الطيران الغاء الرحلة؟

هل يحق لشركة الطيران الغاء الرحلة؟ من الأسئلة التي يتم البحث عنها من قبل بعض المسافرين حيث أن الكثير من شركات الطيران خلال الفترات الأخيرة تعمل على إلغاء رحلات الطيران الخاصة بالمسافرين مما يؤثر بشكل سلبي عليهم، وفي هذه الحالة يصبح للمسافرين الحق في طلب تعويض عندما تتعرض رحلاتهم للتأخير أو الإلغاء، ومن الأسباب التي أدت إلى إلغاء تلك الرحلات هي الاضطرابات، وكذلك نقص الموظفين.

هل يحق لشركة الطيران الغاء الرحلة؟
هل يحق لشركة الطيران الغاء الرحلة؟

هل يحق لشركة الطيران الغاء الرحلة؟

يضطر الكثير من المسافرين إلى مواجهة بعض المشكلات والمواقف العديدة خلال رحلتهم على متن الرحلات الجوية، من بينها تأخر موعد الرحلة الخاصة بهم، وفي بعض الحالات قد يصل الأمر إلى الغاء الرحلة، ولذلك يكون للمسافر الحق في الاعتراض على هذا الأمر، ويكون لديه بعض الحقوق التي يمكنه الاستفادة منها في مقابل تلك المواقف التي تعرض لها.

الحقوق التي يمكن للمسافر الحصول عليها في حالة الغاء الرحلة أو تأخيرها

  • توجد عدة حقوق للمسافر يتم اخفاءها عليه من قبل بعض شركات الطيران التي قامت بالغاء الرحلة، وخلال السطور القادمة سوف يتم التعرف على تلك الحقوق.
  • الحصول على 500 ميل مجانًا تلك الميزة من المميزات التي يتم اتباعها في العديد من خطوط الطيران، ولذلك يمكنك التحدث مع أحد المسؤولين بجدية حيال هذا الأمر وذلك حتى يتم تطبيق تلك الميزة معك.
  • لذلك يصبح لديك الحق في الحصول على ميزة 500 ميل مجاني، وذلك عندما يتم تأجيل رحلتك أو الغائها من قبل شركة الطيران، كما أن تأخير موعد الرحلات يبدأ من نصف ساعة أو أكثر من ذلك، وفي تلك الحالة يمكنك المطالبة برحلة طيران على الحساب الخاص بشركة الطيران وتكون مسافة تلك الرحلة 500 ميل.

تغيير شركة الطيران

  • من المميزات التي يتمكن المسافر من الحصول عليها في حالة تم إلغاء رحلته أو تأجيلها من قبل شركة الطيران هو إمكانية تغيير شركة الطيران، الجدير بالذكر أن تلك الميزة من المميزات التي لا يتم الإفصاح عنها كذلك من قبل بعض شركات الطيران، ولكن تعد من الخدمات التي يجب تنفيذها داخل خطوط الطيران الأوروبية
  • يستطيع المسافر في حالة تم إلغاء رحلته أن يتواصل مع المسؤولين داخل سرعة الطيران وأن يطلب تغيير شركة الطيران إلى شركة أخرى ويتم التعاقد معها من أجل الحصول على مقعد خاص به في نفس الوقت أو في موعد قريب، وكذلك على الدرجة نفسها التي حجز بها، وتتكفل الشركة بكافة التكاليف دون أن يتم دفع أي مبلغ من قبل المسافر.
  • وتلك الميزة قد تحتاج منك بعض الإلحاح حتى يمكنك الاستفادة منها، وذلك لأن بعض شركات الطيران يتم فيما بينها اتفاقيات بإمكانية انتقال المسافرين عبر الخطوط الجوية الخاصة بهم.
هل يحق لشركة الطيران الغاء الرحلة؟
هل يحق لشركة الطيران الغاء الرحلة؟

إلغاء الحجز

في حالة تم تأخير الحجز من قبل شركة الطيران لأي سبب من الأسباب فإن للمسافر الحق في إلغاء الرحلة الخاصة به، واستعادة كافة الأموال التي قام بسدادها، ولكن تلك الميزة تتم وفقًا لشرط أن تكون الرحلة قد ألغيت قبل موعدها بمدة تصل إلى 24 ساعة أو أكثر من ذلك.

تغيير درجة الرحلة

في حالة تم حجز درجة على متن رحلة طيران، فعلى سبيل المثال قد تم حجز درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى، وقد تم اخبارك من قبل طاقم الطائرة بأن الدرجة الخاصة بك على الرحلة قد تغيرت، في تلك الحالة يصبح بإمكانك طلب تعويض يتم الحصول عليه وذلك قبل مرور أسبوع على الموعد الخاص بالرحلة، ليس هذا فحسب ولكن يتم الحصول على المبلغ ما بين الدرجتين.

الجرائم داخل الطائرة

  • في حالة تعرض أحد المسافرين إلى معاملة سيئة أو التعرض إلى موقف سلبي من قبل طاقم الطائرة أو من قبل بعض المسافرين على متن الطائرة، يستطيع المسافر في تلك الحالة من تقديم شكوى وله الحق في تصوير الموقف وكذلك يتم الاعتماد على شهادة الموجودين على نفس الرحلة، ويتم الذهاب إلى المكتب الخاص بالشكاوى وذلك بعد هبوط الطائرة.

خلال المعلومات التي تم ذكرها سابقًا تم التعرف على إجابة سؤال هل يحق لشركة الطيران الغاء الرحلة؟ بالإضافة إلى معرفة المميزات التي يتمكن المسافرين من الحصول عليها في حالة تم إلغاء الرحلة أو تأخيرها.