هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟

هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟

هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟ لقد وافق الرئيس البرتغالى على تعديل القوانين واللوائح الخاصة بالهجرة، وذلك حتى يتم تبسيط عملية استقدام العمال من جميع أنحاء العالم إلى البلاد الأمر الذى يفتح الأبواب أما الأشخاص الذين يبحثون عن عمل في تلقي الوظيفة التي يريدونها، والتي تناسب مؤهلاتهم العلمية والخبرات التي يحملونها، ولقد أتت تلك الموافقة بعد أن وافق البرلمان البرتغالي على ذلك.

هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟
هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟

هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟

هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟ بالطبع فإن الحكومة البرتغالية قد أوضحت أن البلاد تحتاج  إلى ما يقرب من حوالى خمسين ألف موظف، وذلك حتى يتم تحقيق الانتعاش الاقتصادي في البلاد ومعالجة نقص العمالة التي تتعرض لها البلاد، وتعتبر البرتغال مثلها مثل أي دولة أخرى قطاع الضيافة فيها هو من أكثر القطاعات التي تحتاج إلى الكثير العمالة  كما أن هذه الحكومة قد اوضحت بأن الدولة تحتاج إلى المهاجرين، وذلك بسبب ديموغرافية تلك البلاد، واقتصادها، وثقافتها.

 

كيفية التسجيل في مواقع العمل الرسمية للحصول على عقد عمل في البرتغال

بعد توضيح هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟ فإنه يمكن الحصول على عقد عمل في هذه البلاد من خلال القيام باتباع بعض من التعليمات، ومن بينها هو الدخول الموقع الخاص بالتقديم، ورفع السيرة الذاتية على ذلك الموقع، وكذلك يتم كتابة جميع البيانات الذاتية، ومن بينها الاسم، وكذلك البريد ورقم الجوال الخاص بك، وكتابة الخبرات العلمية التي تحملها والتعليم الأكاديمي.

 

لابد من وضع جميع الدورات التدريبية الحاصل عليها، واللغات الحاصل عليها أيضًا، وبشكل خاص مستويات الاستماء لهذه اللغات، وكتابتها والتحدث بها كما تم بيان هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟ فلابد من وضع جميع المهارات الحاسوبية، والمهارات الذاتية مثل القيادة والتواصل مع الأخرين، وغيرها من المهارات الأخرى، وأخيرًا وضع صورة شخصية.

 

قوانين العمل في البرتغال 

كما بينا هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟ فأنه أذا كنت تريد أن تعمل في البرتغال لابد أن يكون لديك علم بالقوانين الخاصة بالعمل في هذه البلاد، ومن بينها هو أن الموظفين يعملون في اليوم الواحد ثمانية ساعات، وهو ما يصل إلى أربعين ساعة في الأسبوع الواحد، ومن الممكن أن يتم زيادة عدد تلك الساعات إلى أثنى عشر ساعة في اليوم، وهو ما يعادل ستين ساعة في الأسبوع، وذلك في حالات معينة كما تم بيان هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟ فإنه يحق للموظفين أن يأخذون إجازة سنوية يقرب عدد أيامها أثنان وعشرين يوم في السنة وأن يأخذون تسعة أيام عطل رسمية خلال العام الواحد، ومن قوانين العمل أيضًا في هذه البلاد هو أن يكون لدى المتقدم تأمين طبي لا يقل عن الثلاثين يورو.

 

الاختصاصات المطلوبة في البرتغال 2023

مثلما بينا هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟ فأن هناك العديد من الاختصاصات المطلوبة في البرتغال، ومن ضمن تلك الاختصاصات مطور الويب، وكذلك مندوب مبيعات واشخاص مقدمى خدمات في الفنادق والمطاعم والمقاهي، وغيرها من الأماكن الأخرى بالإضافة إلى أن من بين تلك الاختصاصات أيضًا مقدمى الرعاية الصحية في المستشفيات، والعيادات، والمحاسبين، والمزارعين في الغابات، وكذلك تطلب الدولة تخصص الصناعات النسيجية بالإضافة إلى صناعة السيارات.

هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟
هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل في البرتغال

بعد توضيح هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟ فسنوضح بعض من الأوراق التي لابد أن تكون جاهزة لحيازة تأشيرة عمل في هذه البلاد، ومن ضمن تلك الأوراق ما يلي:

  • احضار نموذج تاشيرة، ولابد أن يكون معبأ بالمعلومات المطلوبة ثم يتم إرسالها إلى السفارة الخاصة ببلدك.
  • تحضير نسخة من جواز السفر، ولابد أن تكون ممتدة لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ استخراجها.
  • تجهيز صورة من تذاكر الطائرة سواء تذاكر الذهاب للبلاد، وتذاكر المغادرة.
  • لابد من تقديم ما يثبت بأن طالب الوظيفة لديه قدرة مالية.
  • إرسال جميع الوثائق التي تثبت هويتك.
  • كما تم بيان هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟ فأنه لابد من تقديم صورة من عقد الزواج، وذلك في حالة أذا كان المسافر متزوج.

 

وبهذا فقد انتهينا وقد وضحنا هل البرتغال تطلب اليد العاملة؟ حيث تعتبر دولة البرتغال أحد الدول التي يكثر فيها العمل ويقل فيها الموظفين لذلك هي تحتاج إلى الكثير من العمال من خارج البلاد، وذلك حتى تستطيع إدارة الدولة بشكل مناسب.