كيف اعرف رقم الصالة في المطار؟

كيف اعرف رقم الصالة في المطار؟

كيف اعرف رقم الصالة في المطار؟ لا يعرف العديد من الأشخاص كيفية الذهاب إلى الصالة الخاصة بها، وذلك لأن المملكة هي موطن لعدد كبير من المطارات والعديد منها يحل محل فروعها القديمة من خلال فتح فروع جديدة أو تجديد الفروع القديمة وخاصة في المطارات الدولية، لذلك في هذا المقال سوف نتناول كيفية الاستعلام عن كيف أعرف رحلتي في المطار الجديد أو القديم في هذه المقالة.

كيف اعرف رقم الصالة في المطار؟
كيف اعرف رقم الصالة في المطار؟

كيف اعرف رقم الصالة في المطار؟

  • يوجد العديد من أنواع المطارات في المملكة، لذلك يجب عليك تضمين عدد المطارات التي من الممكن أن تقلع رحلتك منها لتحديد وجهتك، ويجب أن تكون هذه المطارات معترف بها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني لأن المملكة العربية السعودية معروفة بوجود عدد كبير من المطارات المحلية والدولية.
  • يوجد أنواع عديدة من  المطارات في المملكة العربية السعودية والتي تم تسجيلها واعتمادها من قبل هيئة الطيران المدني الخاص بالمملكة العربية السعودية، ومن ضمن المطارات الدولية مطار الملك عبد العزيز الدولي والملك خالد الدولي وجدة الدولي ومطار الأمير محمد الدولي و مطار الملك فهد ومطار مدينة الطائف.
  • يوجد بعض المطارات في المملكة العربية السعودية والتي تعمل فقط على المستوى الإقليمي وهي مطار أبها ومطار الأحساء ومطار الجوف ومطار الملك عبدالعزيز ومطار باسم نايف بن عبد العزيز.
  • يوجد بعض المطارات التي تعمل على المستوى المحلي وهي مطار الوجه ومطار شرورة ومطار عرعر ومطار رابغ ومطتر بيشة ومطار القريات ومطار نيوم والعديد من المطارات الأخرى ولكن هذه هي أكثر المطارات شهرة وإعتمادًا في المملكة.

طرق معرفة مكان الرحلة الخاصة بك

العديد من الأشخاص يتساءلون عن كيف اعرف رقم الصالة في المطار؟ ولكن يوجد البعض منهم لا يعرف مكان رحلته في الأساس هل تم حجزها في المطار القديم المعروف ام المطار الجديد، لذلك يوجد بعض الخطوات التي تسهل عليك معرفة هذا، وهي:

  1. تقدم الهيئة العامة للطيران المدني خدمة اونلاين تمكن المسافرين على متن الطائرات السعودية التوصل إلى تفاصيل رحلتهم بكل سهولة.
  2. تمكنك هذه الخدمة من التعرف على تفاصيل رحلة الطيران الخاصة بك، بما في ذلك المكان والمطار الذي ستغادر منه وتهبط فيه وكذلك ما إذا كانت ستقلع رحلتك من المطار القديم أو الحديث.
  3. قم بزيارة موقع الهيئة العامة للطيران المدني وانقر فوق علامة التبويب الخدمات، ثم اختار من قائمة المطارات اسم المطار الذي تم حجز تذكرتك به.
  4. اختر طريقة الترتيب وحدد نوع الرحلة سواء كانت وصول أو مغادرة.
  5. بعد ملئ جميع البيانات الخاصة برحلتك والتي عادة ما تكون مذكورة في تذاكر الطيران الخاصة لك سواء الورقية أو الإلكترونية يظهر لك تفاصيل المطار ورقم الصالة جميع المعلومات التي تخص رحلتك.

المميزات التي يقدمها مطار الملك عبد العزيز

يقدم مطار الملك عبد العزيز خدمة تعرفك على المزيد حول الرحلات الجوية من مطار الملك عبد العزيز، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به، ومن مميزات هذه الخدمة أنها:

  1. تمكن المسافرين من فحص معلومات الرحلة بما في ذلك معلومات الوصول والمغادرة، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لمطار الملك عبد العزيز الدولي.
  2. في قائمة الخيارات الرئيسية حدد رمز الرحلات الجوية، ويمكنك أن تقرر ما إذا كنت ستصل أو تذهب.
  3. ستكون هناك قائمة بجميع الرحلات الجوية المرتبطة بمعاد رحلتك بما في ذلك أوقات الوصول والمغادرة ويمكنك معرفة المزيد عنها.
كيف اعرف رقم الصالة في المطار؟
كيف اعرف رقم الصالة في المطار؟

طريقة تقديم الشكوى الخاصة بمشاكل الرحلات

يوجد بعض الإجراءات ااتي يمكن إتخاذها والتي تمكنك من تقديم شكوى بشأن المطارات او في حالة حدوث تأخير مقصود في رحلتك، ويمكنك اتباع الإجراءات التالية لتقديم الشكوى، وهي:

  • إذا واجهتك مشكلة في تأخير الحجز أو بيانات الرحلة من التاريخ أو طبيعة المعاملة أو أي مشكلات أخرى يجب التسجيل على رابط خدمة الشكاوى الخاص بمطار رحلتك.
  • اكتب اسمك بالكامل وأدخل عنوان بريد الإلكتروني الخاص بك.
  • يجب أن تسجل برقم الهاتف المحمول بعد رمز الدولة الخاصة بك ثم اكتب معلومات الرحلة وقم بإنشاء ملاحظات شكواك كتابيًا انقر فوق الزر إرسال في النهاية.

وفي نهاية مقالنا نكون جاوبنا على سؤال كيف اعرف رقم الصالة في المطار؟ بشكل بسيط، وذلك لأن العديد من الأشخاص يستصعبون طرق الوصول الخاصة إلى معلومات الرحلة الخاصة بهم وبعض التفاصيل عن مثل رقم الرحلة ورقم الصالة ورقم البوابة، لذلك تم ذكر جميع هذة التفاصيل في المقال اعلاه.