ما معنى ان الفيزا MULT؟

ما معنى ان الفيزا MULT؟

الكثير من الراغبين في السفر إلى بعض الدول الأوروبية عادةً ما نرى منهم السؤال: ما معنى ان الفيزا MULT؟ وهذا يكون سؤال منطقي لأن الأمر يكون جديدًا عليهم، ولذلك فإن معنى هذه الفيزا يكون أمر في حاجة إلى تفسير، وهذا بالفعل ما سوف نعمل على تفسيره من خلال الأسطر القليلة القادمة.

ما معنى ان الفيزا MULT؟
ما معنى ان الفيزا MULT؟

ما معنى ان الفيزا MULT؟

حسنًا إن إجابة هذا السؤال: ما معنى ان الفيزا MULT؟ ليست معقدة، لأن هذه الفيزا تشير إلى أنه حاصل على تأشيرة دخول وخروج متعدد من الدولة، وهذه تأشيرة لها مميزات خاصة، والكثير من الدول تعمل بهذه السياسة لهذه التأشيرة، مثل كندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وبعض دول الشنغن أيضًا.

ومن الممكن التعرف على نوع التأشيرة والتحقق منها من خلال قراءة قسيمة التأشيرة المكتوبة في جواز السفر بعد الحصول على الفيزا، حيث إنها تكون محتوية على واحدة من هذه الخيارات:

  • إما فيزا MULT التي نتحدث اليوم عنها، والتي تشير إلى الدخول والخروج المتعدد.
  • أو فيزا الـO1 وهذه تشير إلى الدخول والخروج لمرة واحدة للدولة فقط.
  • كما يوجد أيضًا فيزا الـO2 والتي تدل على الدخول والخروج من وإلى الدولة لمدة مرتين فقط.

معلومات أكثر عن فيزا MULT

  1. حسنًا هذه الفيزا تعتبر تقريبًا متميزة عن بقية الأنواع، لأنها تشير إلى السماح بالسفر التي منحت الشخص التأشيرة والخروج والدخول منها لمرات كثيرة ليس لها عدد محدد بدون التقيد بمدة صلاحية التأشيرة، وهذه خاصية متميزة لا يمكن الخصول عليها بسهولة.
  2. فمثلًا لو كان المسافر سيذهب إلى كندا بتأشيرة مدتها 10 أعوام، ولديها هذه العبارة التي نسأل الآن عنها بسؤال: ما معنى ان الفيزا MULT؟ فإن بذلك يحمل فيزا تجعله يسافر إلى دولة كندا لفترة يفترض ألا تقل عن 6 أشهر بالبقاء بها، ومن بعد هذه الفترة يمكنه بسهولة وبدون قيود أو شروط أن يدخل ويخرج من كندا لعدد مرات لا حد له.
  3. ولكن لابد من احترام مقدار عدد سنوات الفيزا التي هي 10 سنوات، حيث إنه يحق له الدخول والخروج إلى الدولة بالتأشيرة نفسها وبدون الحصول على غيرها، ولكن فقط أثناء هذه المدة، لأن بعد الـ 10 سنوات تكون الفيزا قد انتهت تمامًا، وتكون ليست صالحة للاستعمال تمامًا.

مميزات الحصول على فيزا MULT

يوجد الكثير من المميزات التي يمكن من خلالها الحصول على هذه الفيزا، لأنها توفر امتيازات كثيرة لا يمكن التغافل منها تمامًا، وهي تتمثل في الآتي:

  1. أنها توفر الدخول والخروج المتعدد من الدول التي توفر التأشيرة، وهي من أهم أنواع التأشيرات المستخدمة.
  2. هذه الفيزا من الأنواع التي تسمح إليك بالدخول إلى منطقة شنغن، وتسمح أيضًا بالخروج تمامًا منها لعدد كبير من المرات غير محدود، وهذا بدون الالتفات إلى عمل تأشيرة أخرى جديد، وهو أمر جيد.
  3. تعتبر تأشيرة مرنة، لأنها من الأنواع التي تسمح لك بالسفر والخروج والدخول بدون تقييدات، ولذلك فهي من أفضل أنواع التأشيرات، وهي الأكثر طلبًا بين الكثير من المسافرين لاستخراج التأشيرات، ومن يجعل بها يكون خسر الكثير حقًّا.
  4. ولكن لابد من الانتباه إلى أنه ليست أي دولة يمكنها أن توفر الدخول والخروج المتعدد، فإن هذه التأشيرة تتوفر لدول معينة فقط، ولا بد من الانتباه جيدًا إلى هذه المعلومة.
  5. أيضًا عليك أن تدرك جيدًا بأنه لو كانت لديك تأشيرة متعددة، فمن الضروري إذن أن يكون لديك تأمين طبي للسفر، وعليه أن يكون مغطي للفترة الأولى التي يوف تكون فيها متواجدًا في إحدى دول الشنغن.
ما معنى ان الفيزا MULT؟
ما معنى ان الفيزا MULT؟

ما هي أسباب الحصول على فيزا شنغن؟

  • يوجد أسباب عديدة يتم من خلالها الحصول على فيزا شنجن، ولتي من أهمها الذهاب إلى إحدى هذه الدول للعمل، أو من أجل الدراسة، أو من أجل العلاج، وهذا أيضًا من الأمور المنتشرة جدًّا في طلبات الحصول على هذه الفيزا.
  • كما يوجد أيضًا تأشيرات للشنغن تكون ثقافية، أو هناك تأشيرات تكون فقط لزيارات العائلة، أو للأصدقاء، وما إلى ذلك من أسباب الرغبة في الحصول على فيزا شنغن، وأيضًا كان السبب، فلابد من الحرص على توفير كل الشروط اللازمة أولَا.

من خلال هذا المقال نكون قد تعرفنا على إجابة السؤال: ما معنى ان الفيزا MULT؟ لأنها تعتبر من أهم أنواع الفيزا التي يرغب الكثير في استخراجها.