كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024

كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024

كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024 تعتبر حديث الكثير حيث تُعد البرتغال وجهة جاذبة للمهاجرين العرب الذين يبحثون عن فرص عمل في أوروبا وحياة جديدة، حيث تتميز بتوفر فرص العمل والاستثمار وبمناخها المعتدل، إلى جانب اقتصادها المتنامي والمتنوع في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى جمال طبيعتها الساحرة، فضلًا عن تميز العمل في البرتغال بالعديد من الجوانب الإيجابية التي تجعلها وجهة مفضلة للعمل وتطوير الذات، فضلاً عن تنمية القدرات المعرفية والمهنية، واكتساب مهارات جديدة.

كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024
كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024

كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024

قبل التطرق إلى معرفة كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024 سوف نوضح أهم وأبرز مزايا الحصول على عمل في البرتغال وهي كالتالي:

  • سوق العمل المتنوع في البرتغال يقدم فرص عمل في مختلف الصناعات والقطاعات، مثل السياحة، والضيافة، والتكنولوجيا، والاتصالات، والرعاية الصحية، والتعليم.
  • اللغة الإنجليزية متداولة بشكل واسع في البرتغال، مما يسهل التواصل للمهاجرين والمغتربين العرب مع زملائهم في مكان العمل ويساعدهم في التكيف بشكل أفضل مع بيئة العمل.
  • تتميز البرتغال بمناخ معتدل طوال العام، مما يجعلها وجهة مفضلة للعديد من المحترفين من مختلف أنحاء العالم.
  • تتمتع البرتغال بجودة حياة عالية، وهي مشهورة بجمالها الطبيعي والمعالم السياحية الرائعة، وتتميز بتكلفة معيشية منخفضة مقارنة بدول أوروبية أخرى.
  • تقدم الحكومة البرتغالية دعمًا وتسهيلات كبيرة للمهاجرين الذين يرغبون في العمل في البلاد من خلال برامج هجرة متعددة تشجع العمال المؤهلين على الانتقال إلى البرتغال.

 

قانون العمل في البرتغال

عند التعرف على كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024 لابد من معرفة المزايا التي يمتاز بها النظام القانوني للعمل في البرتغال حيث يتميز بتوفير مجموعة كبيرة من الحمايات والضمانات التي تهدف إلى حماية حقوق العمال ورفع مستوى معيشتهم، وتتجلى هذه الحمايات في العديد من اللوائح والأنظمة القانونية التي يتوجب على أصحاب العمل والعمال الالتزام بها وأبرزها عقود العمل في البرتغال حيث يتوجب على أصحاب العمل تقديم عقود عمل تحدد الشروط والتفاصيل المتعلقة بالعمل، مثل الأجر وساعات العمل والإجازات السنوية.

ساعات العمل في البرتغال: يتعين الامتثال لقواعد ساعات العمل في البرتغال، حيث يحق للعمال العمل لمدة ثماني ساعات يومياً و40 ساعة في الأسبوع، مع فترة راحة يومية لا تقل عن 30 دقيقة، وهي ميزات تجعل الكثير يتساءل حول كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024.

 

الأجور في البرتغال

تعتبر الأجور في البرتغال من الأمور التي يجب السؤال عليها عند التعرف على كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024 ففي البرتغال، يتعين على أصحاب العمل دفع الحد الأدنى للأجور للعاملين، والذي يتم تحديده بانتظام، بالإضافة إلى تحديد أجور خاصة للعمل الليلي وفترات العمل في الأيام العطل والساعات الإضافية، وعندما يتعلق الأمر بالعطل السنوية في البرتغال، يحق للعمال الحصول على إجازة سنوية تعادل عادة 22 يومًا في السنة، وتزيد هذه الفترة في بعض الصناعات.

وبالنسبة للحماية الاجتماعية في البرتغال، يجب على أصحاب العمل توفير حماية اجتماعية شاملة للعمال، وتشمل هذه الحماية التأمين الصحي، والتأمين ضد البطالة، وخدمات التقاعد، وإجازات طويلة الأمد، وإجازات الأبوة والأمومة أما حقوق العاملين في البرتغال مضمونة بواسطة القوانين، وتعتبر من المزايا التي تثير سؤال العديد حول كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024.

كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024
كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024

كيفية الحصول على طلب فيزا العمل في البرتغال

بعد التعرف على كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024  فمن الضروري معرفة أنه من بين أنواع تأشيرات الدخول إلى البرتغال، تبرز أهمية تأشيرة العمل بوصفها وثيقة رسمية تمنح الفرصة للأفراد غير المواطنين في البرتغال للعمل والإقامة داخل حدودها حيث هذه تُمكن المهاجرين من الاستفادة من فرص العمل في بيئة جديدة لحصول على عرض عمل من جهة العمل المحتملة في البرتغال، وللحصول على تأشيرة الفيزا لابد من التحقق من أن جهة العمل قد قامت بتسجيل الوظيفة لدى الجهة المحلية المعنية بالتشغيل وأنها قامت بسداد الرسوم المطلوبة، ثم جمع الوثائق الضرورية لتقديم طلب الحصول على تصريح العمل.

وختامًا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وتعرفنا على كافة المعلومات التي يمكن ان تفيد المسافرين في حال الرغبة في معرفة كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال لعام 2024 وأبرز المميزات التي تتميز بها التأشير إلى دولة أكورانيا.