كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا

كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا

مملكة تونغا والتي كانت تسمى أرخبيل فيما سبق تضم 176 جزيرة تقع في جنوب المحيط الهادي، وهذه المملكة تقدم أكثر من نوع تأشيرة عند السفر إليها وكل تأشيرة لها شروطها الخاصة والأوراق الرسمية كذلك، وقامت مملكة تونغا في الآونة الأخيرة بافتتاح سفارة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة وهذه أول سفارة لمملكة تونغا في دولة عربية، ويبحث الكثير عن كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا وأهم الاوراق المطلوبة الرسمية في التقديم على طلب الحصول على الجنسية التونجية، وهناك أكثر من طريقة يتم العمل بها للحصول على الجنسية التونجية.

كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا
كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا

كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا

يسعى الكثيرين إلى معرفة كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا ويتم ذلك من خلال أكثر من طريقة، ولذلك من ضمن هذه الطرق هي الحصول على الجنسية من خلال الزواج من مواطن تونجي أو مواطنة تونجية، ولذلك بعد إتمام الزواج يمكن التقديم على طلب الحصول على الجنسية التونجية بعد عام من الزواج.

علمًا بأن هناك طريقة الحصول على الجنسية من خلال حق الدم، وذلك يحدث عندما يكون هناك أطفال تم وضعهم في مكان غير تونغا ولكن الأب أو الأم مواطنين تونجيين يصبح لهم الحق في التجنيس، وهذه أسهل الطرق التي يحصل عليها الفرد على الجنسية التونجية ويفيد ذلك في كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا.

ما هي طريقة الحصول على الجنسية من خلال التجنيس؟

توفر السلطات الموجودة في تونغا كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا وذلك عن طريق التجنيس ولكن هذه الطريقة يوجد لها بعض الشروط، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • الأولاد المتبنيين بعد بلوغهم سن الرشد يمكن الحصول على الجنسية بموافقة السلطات التونجية.
  • الأزواج السن تزوجوا بأفراد من تونغا يتم إعطائهم الجنسية بموافقة من المملكة.
  • السيدات الذين يرغبون في استعادة جنسيتهم بعد فقدانها بسبب أمر الزواج لهم الحق في استردادها.

وهذه الطريقة المعروفة من طرق كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا.

ما هي حقوق الحاصلين على الجنسية في مملكة تونغا؟

توضح السلطات العامة في مملكة تونغا كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا وكذلك توضح حقوق الحاصلين على الجنسية، ولذلك توضح أن لهم حق المساواة بينهم وبين المواطنين الأصليين، وأيضًا لهم حق في السفر في جميع أنحاء المملكة والسفر خارج المملكة والعودة وقت ما يرغبون ولهم حرية في التعبير عن رأيهم السياسي والعلمي والاقتصادي.

بالإضافة إلى أنهم لهم الحق في التجارة والصناعة أي العمل في أي شق كيفما يريدون، وأيضًا لهم حرية في الدخول إلى الجمعيات الخيرية والسياسية والاجتماعية، وكذلك لهم فرصة التملك أي حق الملكية لأي شيء منزل أو قطعة أرض وغيرها، ولذلك كانت هذه تفاصيل كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا بجانب معرفة الحقوق الخاصة بهم.

العمل في مملكة تونغا 

فتحت مملكة تونغا أبوابها للمهاجرين وأقرت أنها تستقبل مليون شخص على مدار السنة وأنها توفر فرص عمل كثيرة للشباب، وكذلك أوضحت أنه لابد من التقديم على تأشيرة العمل حتى يستطيع الشخص السفر إليها وهي تأشيرة تفيد بأن هذا الشخص يمكنه العمل في مملكة تونجا تبعًا لقوانين هذه الدولة، ويمكن بعد ذلك معرفة كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا.

 

علمًا بأن هذه التأشيرة لابد أن يقوم الشخص بتقديم طلب للحصول عليها قبل السفر بشهر واحد فقط، وكذلك إحضار ورقة رسمية تفيد بعدم ارتكاب أي جريمة تخالف القانون ومستند رسمي من التأمين الصحي مختوم، وكذلك مهم ترجمة كافة الأوراق الرسمية باللغة الإنجليزية وتقديمها في السفارة المختصة، وهذا يفيد في إدراك كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا.

كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا
كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا

ما هي تأشيرة الدخل المضمون؟

يقدم على هذه التأشيرة الأشخاص الراغبين في الاستقرار في مملكة تونغا ولكن لا تجعل لهم الحق في التعلم ولا العمل في المملكة، وكذلك يوجد شروط للحصول على هذه التأشيرة مثل أنه لابد أن يتجاوز دخل الفرد 10000 دولار على مدار السنة.

بالإضافة إلى أنه لابد أن يقوم بدفع رسوم طلب التقديم وتبلغ حوالي 800 دولار وتلك التأشيرة لها مدة صلاحية معينة تبلغ عامين وإذا تجاوز الفرد هذه المدة يدفع مبلغ مالي كنوع من الغرامة.

 

وفي هذا المقال تم إرفاق كافة المعلومات المتاحة عن كيفية الحصول على جنسية وجواز سفر تونغا وأهم الشروط التي يجب توفرها في الشخص المقدم.