هل يمكن الغاء تذكرة العودة؟

هل يمكن الغاء تذكرة العودة؟

هل يمكن الغاء تذكرة العودة؟ يعتبر هذا السؤال أحد الأسئلة التي تشغل بال العديد من المسافرين عند قيامهم بحجز تذكرة السفر الخاصة بهم إلى أي دولة ومن ثم رغبتهم في إلغاء حجز هذه التذكرة بسبب وجود بعض الأمور التي تستدعي إلى ذلك من أمور طارئة وغيرها من الأمور الأخرى، لذا فمن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

هل يمكن الغاء تذكرة العودة؟
هل يمكن الغاء تذكرة العودة؟

هل يمكن الغاء تذكرة العودة؟

  • في كثير من الأوقات يضطر المسافرين إلى القيام بإلغاء حجز تذاكر الطيران نتيجة مرورهم بظروف خارجة عن إرادتهم، ما يجعلهم يبحثون عن وسيلة أو طريقة خاصة بإلغاء الحجز، مع العلم بأن هذا الإلغاء لابد أن يتم قبل الفترة الخاصة ليون السفر نفسه ولا يجب أن يتم في اليوم نفسه الذي سترحل فيه رحلة السفر.
  • أما في حال الرغبة في التعرف على إجابة السؤال الخاص بإمكانية إلغاء حجز تذاكر السفر فإنه يمكن القول بأن الشركات قد اختلفت في هذا الأمر فمنهم من يوفر للعملاء خدمة إلغاء تذكرة السفر واسترداد التذكرة ومنهم من لا يوفر هذه الخدمة، وذلك وفق كل شركة تقوم بالحجز من خلالها، لذا فإنه يُنصح بالتعرف على الخدمات التي تقدمها الشركات للمسافرين قبل البدء في الحجز من خلال تلك الشركة على وجه التحديد.

خطوات إلغاء تذكرة العودة

يمكن للمسافرين القيام بإلغاء حجز تذاكر السفر وذلك عن طريق القيام باتباع بعض الخطوات التي سنوضحها في الأسطر التالية:

  1. أولًا لابد من القيام بالتوجه الى الموقع الإلكتروني المتعلق بشركة السفر.
  2. ثم القيام بكتابة المعلومات المتعلقة بملء النموذج الذي سيظهر أمامك.
  3. مع العلم بأن الطلب الخاص باسترداد التذكرة سوف يتم في غضون ٢١ يوم.
  4. قد تزيد المدة المستغرقة عن ذلك وفق لكل شركة ووفق للتوقيت الذي يتم فيه إلغاء تذاكر السفر.
  5. حيث يتم إضافة بعض الرسوم على استرجاع التذكرة وتختلف من حالة إلى حالة أخرى.
  6. مع ضرورة القيام باسترداد التذكرة من خلال المكاتب الخاصة والتابعة بشركة الطيران.
  7. أو من خلال التوجه إلى وكالات السياحة والسفر بطريقة مباشرة أو من خلال الوكيل السياحي الذي قام بتوفير تذكرة الطيران للمسافر.
  8. حيث تقوم الشركة بإلغاء حجز التذكرة بطريقة فورية عند استكمال إرسال وملء طلب النموذج الخاص بإلغاء الطلب.
هل يمكن الغاء تذكرة العودة؟
هل يمكن الغاء تذكرة العودة؟

حقوق للمسافرين لا تفصح عنها شركات الطيران

هناك مجموعة من الحقوق الرسمية التي توفرها شركات الطيران للمسافرين والتي لا يعلم عنها العديد من المسافرين أي شيء، ومن خلال الأسطر التالية سوف نعرض لكم أهم هذه الحقوق:

  • تتيح شركات الطيران للمسافر إمكانية التمتع بميزة تعرف باسم ٥٠٠ ميل مجانية ويمكن التمتع بها في حال قامت شركة الطيران التي حجزت من خلالها التذكرة بإلغاء الرحلة لأي سبب أو تأجيلها، ففي هذه الحالة يمكن للمسافر القيام بمطالبة الشركة بهذا الطلب.
  • إمكانية تغيير شركة الطيران في حال قامت الشركة بإلغاء حجز التذاكر الخاصة برحلة السفر وهي من الخدمات التي يتم تنفيذها في الخطوط الأوربية للطيران، حيث يمكن للمسافر الذي تعرض لإلغاء تذكرة السفر الخاصة به أن يطلب من الشركة توفير مقعد خاص به في رحلة السفر على نفس الموعد الخاص بالرحلة أو تحديد ميعاد آخر مقارب منها، فهنا لابد من التوجه للشركة والمطالبة بهذا الأمر.
  • إمكانية إلغاء الحجز بدون الحاجة إلى دفع أي رسوم غرامية بشرط ألا يكون قد مر على حجز الرحلة أكثر من ٢٤ ساعة، ففي حال مر على موعد الرحلة أكثر من هذه المدة فإن المسافر لن يتمكن من الاستفادة بهذه الخدمة.
  • إمكانية تغيير درجة الرحلة في حال كانت تذكرة الرحلة الخاصة بك على الدرجة الأولى وقد قام أحد الموظفين بالطائرة بأن سعر هذه الدرجة قد تم تخفيضه ففي هذه الحالة يمكن للمسافر أن يقوم بطلب تغيير درجة الرحلة أو طلب تعويض مالي مقابل فرق السعر الذي قد دفعه المسافر مسبقًا.

في ختام مقالنا هذا نكون قد أجبنا على إجابة السؤال الذي يشغل بال الكثير من الناس عند قيامهم بالرغبة في إلغاء حجز تذكرة الطيران وهو سؤال هل يمكن الغاء تذكرة العودة؟ مع التعرف على مجموعة من اهم الخدمات التي يمكن ان يستفاد بها المسافر من شركات الطيران.