ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟

ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟

إن سؤال ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟ من أهم الأسئلة التي يتساءل عنها الكثير من الأشخاص المسافرين لأن حقيبة اليد التي تصعد إلى الطائرة هي التي دائمًا ما يتم التدقيق بها لأنها من الممكن أن تسبب خطورة على بقية المسافرين، وبالتالي يوجد بعض الأمور المصرح بها لأن تصعد الطائرة، وأمور أخرى لا يسمح بأن تكون متواجدة في الطائرة أيضًا، وبالتالي فمن الممكن الإجابة عن هذا السؤال من خلال ما سوف نقوم بذكره في الحديث عن الأشياء المسموح بها في الطائرة من عدمها والتي من الضروري الالتزام بها حتى لا يتم احتجاز الحقيبة.

ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟
ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟

ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟

من الجدير بالذكر أن الإجابة عن سؤال: ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟ أمر ضروري، وهذا لأن الحقيبة التي تصعد الطائرة سيكون من الصعب أن يتم احتجازها أو عدم السماح بها بأن يتم مرورها إلى أعلى الطائرة، حيث إن من أهم الأشياء التي يسمح لها بأن تصعد الطائرة هي المأكولات التي يخاف المسافر عليها من أن تدخل داخل الطائرة، مثل المثلجات مثلا أو بعض اللحوم التي تحتاج إلى المكيفات، والتي لا تتواجد سوى أعلى الطائرة فقط، وبالتالي فإن الإجابة عن ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟ تتعلق بأن المسموح بدخول الطائرة في الأعلى هي كل الأشياء التي لا تكون منها خطورة مثل بعض أنواع الطعام، وأي متعلقات شخصية أخرى عامةً مثل مثلًا المناديل، أو الذهب، أو المجوهرات، أو الأموال، أو بعض من الأشياء التي يتم المحافظة عليها من التكسير مثلًا مثل حمل بعض أنواع الهواتف الجوالة الجديدة، أو السماعات مثلًا، أو النظارات، أو أي منتج بسيط صغير يخاف المسافر عليه أن يتعرض إلى التلف لو حمل في داخل الطائرة مع الأمتعة.

الأغراض الممنوعة على متن الطائرة

يوجد الكثير من الأغراض التي يمنع أن تصطحب في أعلى الطائرة، وهذه المعلومة سوف تجيب عن سؤال: ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟ وهذه الأغراض الممنوعة تتمثل في حمل المتفجرات، أو الغاز، أو الأسلحة النارية، أو أيضًا بعض المواد الحارقة، أو المواد التي تقبل الاشتعال، أو أي مواد سامة، أو بعض الغازات المضغوطة، أو أيضًا أنواع من الألعاب التي تتعلق بالمتفجرات، أو المواد النشطة أو المشعة التي تحتوي على موجات كثيرة من الراديو، ويوجد بعض أنواع البضائع الخطيرة التي تسبب مشكلات كثيرة عند وضعها أعلى الطائرة، مقل المواد السامة، والزئبق، وبعض المواد الممغنطة، وأيضًا بعض المواد المضرة، أو الحقائب التي يتم تثبيت أجهزة الإنذار وبطاريات الليثيوم بها، وأيضًا يتم منع السجائر من صعود الطائرة، وهذه الأشياء من أم الأمور التي تجيب عن سؤال: ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟.

الممنوعات في الطائرة السعودية

من الجدير بالذكر أن الإجابة عن سؤال: ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟ سوف تكون إجابة مشتركة تقريبًا في الكثير من شركات الطيران، وبالفعل يوجد بعض الأشياء المسموح بها والغير مسموح بها في كل شركات الطيران ومن أهمها شركات طيران المملكة العربية السعودية، وهذه الأشياء الممنوعة تتمثل في الآتي:

  • اصطحاب العقاقير والأدوية بدون الالتزام بكمية بسيطة، حيث إذا تم اصطحاب الكثير من العلاج والأدوية وتم التفتيش عنها وظهرت بكميات كبيرة يتم منع دخولها إلى الطائرة.
  • أيضًا لا يسمح بأن يتم اصطحاب الولاعات الخطيرة التي من الممكن أن تحمل في الجيب وفي الحقائب أيضًا، ولكنها خطيرة للصعود إلى الطائرة، ولا يسمح بحمل أكثر من ولاعة واحدة فقط لا غير.
  • أيضًا لا يسمح باستعمال الأسلحة ولا الأدوات الحادة على متن الطائرة، وهذه أهم الأمور التي تجيب عن ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟ فلا يسمح بحمل المقصات ولا القصافات، ولا أي مواد حادة تمامًا.
ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟
ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟

لماذا يمنع حمل السوائل في الطائرة؟

من أهم الأشياء التي تجيب عن سؤال: ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟ هو أن السوائل يمنع أن تصعد إلى الطائرة لأنها من الممكن أن تسبب التلف وتنسكب بدون قصد، ولكن يستثنى من ذلك طعام الأطفال فقط.

 

في هذا المقال أجبنا عن السؤال: ما هو المسموح والممنوع في حقيبة اليد في الطائرة؟ لأنه من أهم الأسئلة التي يتم سؤالها من كل المسافرين