كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟

كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟

يحاول الكثير من الأفراد معرفة كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟ حيث قامت الحكومة الكويتية بوضع بعض القوانين على الأمتعة التي سوف يرافقها المسافر على متن الطائرة فتلك الأمتعة لها أوزان محددة فإذا زادت تلك الأوزان عن الوزن المحدد لها فأنه سوف يتم فرض أموال إضافية على المسافر لذلك سنوضح لك عزيزي القارئ إجابة سؤال كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟ في مقالنا هذا.

كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟
كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟

كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟

كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟ فأن سعر  الأوزان الزائدة للأمتعة لا يختلف باختلاف الشركة التي سيحجز المسافر التذكرة الخاصة به من خلالها كما أن سعر الوزن في مطار الكويت الدولي يرتبط ببعض من الأمور، ومن بين تلك الأمور الشركة التي سيتم السفر من خلالها، وكذلك التذكرة الخاصة بالطيران وبدرجة الطائرة التي يركب بها بالإضافة إلى أن ذلك السعر يرتبط بالبلد الذى سوف يسافر المسافر إليها كما أنه يرتبط بالمسافة التي ستسافر فيها الطائرة للبلاد المقصودة.

كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟، يستطيع المسافر أن يتعرف على الشروط الخاصة بسياسة الأمتعة من خلال القيام بزيارة موقع الويب الخاص بشركة النقل الجوي، وذلك حتى يتم التعرف على الوزن الذي يمكن أن يأخذه معه الراكب في الطائرة، وكذلك حتى يتعرف على ثمن الوزن الزائد.

 

حدود الوزن المسموح به على متن الخطوط الجوية الكويتية

بعد توضيح كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟ فسنوضح حدود الوزن المسموح بها على متن الطائرات؛ حيث يسمح للراكب أن يصطحب معه ثلاثة حقائب كل حقيبة يبلغ وزنها أثنان وثلاثين كيلو جرام، وذلك بالنسبة لدرجة الحجز أما بالنسبة لدرجة الرويال فيسمح أيضًا للركاب أن يحملون ثلاثة شنط كل شنطة يتواجد بها أثنان وثلاثين كيلو .

استمرارًا في بيان كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟ أما بالنسبة للركاب في الدرجة الأولى والركاب في 

درجة رجال الأعمال فيمكن لهم أن يحملون حقيبتين فقط تبلغ كل واحدة منهم أثنين وثلاثين كيلو جرام كما أنه يسمح للركاب الذين لديهم أطفال رضع على متن الطائرة أن يحملون حقيبة خاصة بالأطفال لا تتجاوز العشرة كيلو جرام، ولا يتزاوج طولها عن مائة وخمسة وعشر سنتيمتر أو حوالي خمسة وأربعين إنشا.

 

كيفية حساب سعر الوزن الزائد في الخطوط الجوية الكويتية

كما تم شرح كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟ فسنشرح الطريقة التي يمكن بواسطتها حساب سعر الوزن الزائد فإن سعر الوزن الزائد للمسافرين إلى الدول المنضمة في التعاون الخليجي هو عشرة دينار كويتي اما سعر الوزن بالنسبة للمسافرين إلى الدول المنضمة إلى الشرق الأوسط هى أثنين دينار كويتي من وإلى الكويت كما أن المسافرين إلى دولة الهند وما يجاورها فسيدفعون حوالى ستة عشر دينار كويتي.

كما أن المسافرين من الكويت متجهين إلى الدول المتواجدة في قارة أوروبا فسيدفعون مبلغ قدره حوالي ثمانية دينار كويتي للوزن الزائد للامتعة كما أن المسافر إلى دول الشرق الأقصى  سيدفع على الوزن الزائد على الأمتعة ما يقرب من اثنين وعشرين دينارا، وكذلك الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية سيدفعون مبلغ قدره ستة وعشرين ريال سعودي.

كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟
كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟

كيفية حساب سعر القطع الإضافية في الخطوط الجوية الكويتية

مثلما تم توضيح كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟ فسنوضح كيف يمكن للمسافر أن يتعرف على سعر القطعة الإضافة في الخطوط الجوية الكويتية؛ حيث أن المسافر سيدفع مقابل القطعة الإضافية مبلغ تقرب قيمته من خمسة وعشرين دينار، وذلك بالنسبة للسفر إلى دول التعاون الخليجي أما بالنسبة للسفر إلى دول الشرق الأوسط فسيدفع المسافر مبلغ قدره ثلاثون دينار كويتي على القطع الإضافية.

واستمرارًا في توضيح كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟ فأن المسافر سيدفع مبلغ يبلغ أربعين دينار كويتي على القطع الإضافية أثناء سفره إلى شبه القارة الهندية، وسيدفع مبلغ خمسة وأربعين دينار كويتي أثناء السفر إلى قارة أوروبا.

 

وبهذا فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، والذى كان بعنوان كم سعر الوزن الزائد على الخطوط الكويتية؟ وقد قمنا فيه بتوضيح جميع المعلومات الخاصة بالأوزان الزائدة على متن الطائرة، والتي لابد أن يكون للمسافر علم بها قبل أن يقوم بالسفر إلى البلد التي يريدها من مطار الكويت الدولي.