كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟

كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟

كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟ حيث احتل هذا الجواز  المركز الرابع والثمانين عالميًا، وهذا بالنسبة لترتيب الجواز عالميًا الذي تم وضعه من قبل  Passport Index في سنة ألفين وتسعة عشر، وقد اوضح هذا الموقع بأنه يتواجد حوالى تسعة وأربعين دولة لا تحتاج إلى فيزا لحمل جواز السفر الفلسطيني أو من الممكن أن يتم الدخول إلى تلك الدول بدون وجود تأشيرة، ويتم استخراجها عند الوصول إلى المطار.

كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟
كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟

كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟

كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟ يتواجد الكثير من الدول  التي يستطيع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الفلسطينية دخولها، ومن بين الدول العربية التي تسمح بذلك (الأردن، والصومال، وجزر القمر، وموريتانيا، وجيبوتي) أما بالنسبة  للدولة الآسيوية فمنها دول (ماليزيا، وإندونيسيا، ولاوس، والمالديف، وبنغلادش، وماكا، وسريلانكا، وتيمور الشرقية، وكمبوديا، والهند) كما أن من بين الدول الأفريقية التي يستطيع حامل الجنسية الفلسطينية أن يدخولها بدون فيزا دولة (توجو، وسيشل، وإسواتيني، وموزمبيق، ومدغشقر، والسنغال، وزيمبابوي، والرأس الأخضر، وساحل العاج، وأوغندا، ورواندا، وغينيا، وبيساو، وليسوتو، وأثيوبيا، والغابون).

 

أنواع جواز السفر الفلسطيني 

كما وضحنا كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟ فأنه يوجد العديد من أنواع هذا الجواز، ومن بين تلك الأنواع الجواز الدبلوماسي،  وهذا الجواز يتم استخراجه من قبل الأشخاص الذين ينضمون إلى السلك الدبلوماسي، وكذلك يتم منحة للحالات التي يمنحها رئيس الدولة، وهذا الجواز يأخذ اللون الأحمر، ومن ضمن أنواع تلك الجوازات أيضًا الجواز العادي، وهذا الجواز يتم منحة الأشخاص الذين يسكنون في الضفة الغربية، وكذلك الذين يسكنون في قطاع غزة، ويتواجد في ذلك الجواز رقم هوية حاملة والفترة الخاصة به خمسة سنوات تقريبًا كما تم بيان كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟ فإن الجواز الخاص باللاجئين يعتبر أحد أنواع الجوازات التي يمكن للمواطن حملها.

 

الوثائق المطلوبة للحصول على جواز السفر الفلسطيني

مثلما  عرضنا كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟ فإن من بين الوثائق التي لابد أن يتم احضارها حتى يتم استخراج تلك الفيزا اربعة صور شخصية، ولابد أن تكون تلك الصور تحتوى على خلفية زرقاء، وكذلك يتم تحضير إثبات مهنة، ودفع مبلغ يقرب من حوالى خمسة، وثلاثين دينار، وهذا بالنسبة للجواز العادي أما الجواز الدبلوماسي يتم دفع سبعين دينار  كما أن للأشخاص الذين يكون سنهم تحت الثمانية عشر عام فلابد أن يكون معهم وصي، وهذا الوصي يحضر إثبات وصاية من المحكمة كما تم بيان كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟ فإنه يمكن أن يتم إحضار وكالة رسمية من الأب.

 

الوثائق المطلوبة لتجديد جواز السفر الفلسطيني

كما تم توضيح كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟ فأن هناك بعض من الوثائق التي لابد من احضارها حتى يتم تجديد ذلك الجواز، ومن بينها صورة طبق الأصل من الجواز، وتصوير جميع الصفحات التي تتواجد في ذلك الجواز، وتجهيز صورة من البطاقة الذاتية، وصورة من الهوية، وكذلك صورة من شهادة الولادة، ولابد أن تكون تلك الشهادة مميكنة، وتجهيز صورة ذاتية كما أن لابد أن يتم إحضار ععب عمل بالنسبة للأشخاص الذين يعملون أما بالنسبة للطلاب فلابد أن يحضرون ما يثبت ذلك من المؤسسة التعليمية التي ينتمون إليها، وكذلك يجب تجهيز الشهادة الجامعية، ولابد أن تكون تلك الشهادة مصدقة.

كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟
كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟

الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر الفلسطيني بدل فاقد

مثلما بينا كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟ فإن من بين الأوراق المطلوبة لاستخراج بدل فاقد بلاغ بفقد ذلك الجواز، ولابد أن يكون ذلك البلاغ مصدق من قبل الشرطة الخاصة بالدولة التي تم فقد الجواز بها، وتجهيز صورة من أعلان بفقد هذا الجواز في واحدة من الصحف كما أنه لابد أن يتم التوقيع على تصريح مشفوع، وتجهيز رسالة من المكان الذى تعمل به، وصورة من الجواز كما تم بيان كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟ فأنه لابد أن يتم تحضير صورة من الجواز المفقود.

 

وبهذا قد انتهينا وقد وضحنا كم دولة يحق لحامل الجواز الفلسطيني؟ وذلك حتى يكون لدى المواطنين الفلسطينيين علم بجميع الدول التي يحق لهم دخولها بدون مواجهة أي عواقب تعوق دخولهم هذه الدول كما تم توضيح بعض من الوثائق التي لابد أن يتم إحضارها حتى يتم استخراج هذا الجواز.